الأمير كارل فيليب يدعم فريق الطهاة السويدي في مسابقة Bocuse d’Or Europe للطبخ

الأمير كارل فيليب يدعم فريق الطهاة السويدي في مسابقة Bocuse d’Or Europe للطبخ

خلود الليثي

قام الأمير كارل فيليب من السويد Prince Carl Philip of Sweden بتذوق قائمة الطعام المعدة من قبل فريق الطهي السويدي الذي يشارك مسابقة Bocuse d’Or Europe بأوروبا، والتي تقام في بودابست بالمجر في الفترة من 23  إلى 24 مارس. 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Bocuse d'Or (@bocusedor)

تعتبر مسابقة Bocuse d’Or Europe التأهيلية لكأس العالم للطهاة من أكثر مسابقات الطهي شهرة في العالم، ويطلق عليه في كثير من الأحيان اسم "مسابقة الطهي" للأولمبياد.

يتنافس 20 طاهي من كبار الطهاة في أوروبا في مسابقة Bocuse d’Or Europe على المراكز العشرة الأولى في المسابقة النهائية التي تُقام في مدينة ليون بفرنسا في يناير 2023.

 ويمثل الشيف جيمي إريكسون السويد في المسابقة الشهيرة، ويضم فريقه الطهاة مارتن براغ وتيلدا مارتنسون وتومي ميليماكي وهو رئيس Bocuse d’Or Europe في السويد.

سيتعين على كل فريق من المشاركين إعداد طبق نباتي يعتمد على البطاطس، وهو مكون رئيسي في المطبخ المجري، والذي سيتم تقديمه ساخنًا لأعضاء لجنة التحكيم الـ 14.

كان Paul Bocuse شيف فرنسي مشهور، اشتهر بمطاعمه ذات التصنيف العالي وأساليب الطهي المبتكرة، وتجنب استخدام الصلصات الكريمية الثقيلة، واللحوم والخضروات، واختصر قائمة أكلاته على المنتجات الموسمية. اعتقد بول بوكوز أن القوائم يجب أن تعكس تقنيات طهي أبسط ومكونات موسمية طازجة، هذا المطبخ المبتكر الجديد يركز على العروض البسيطة باستخدام الخضروات واللحوم اللذيذة.

 

الصور من الانستقرام