المنتج علي العلي يكشف لـ"هي" الأسباب التي أدت إلى النمو الكبير في إيرادات قاعات السينما بالسعودية

علي العلي المنتج السعودي كشف عن التطورات المهمة التي تحدث على مستوى الإقبال الجماهيري الكبير في قاعات السينما بالمملكة العربية السعودية وتحقيق إيرادات ضخمة تشير إلى مستقبل كبير ينتظر صناعة السينما في المملكة خلال السنوات المقبلة.

علي العلي: "زيادة قاعات السينما في المملكة حلم انتظرناه طويلا"

علي العلي تحدث في تصريحات خاصة لـ"هي" عن التطورات الكبيرة على مستوى صناعة السينما في المملكة العربية السعودية والزيادة الواضحة والمستمرة في عدد قاعات العرض السينمائي، حيث أشار إلى هذا النجاح والنمو الكبير على مستوى الإيرادات، وأنه يشير بقوة إلى التطور الملفت في هذا القطاع وتحديدا من ناحية الإنتاج والاستثمار المحلي.

فقال علي العلي: "كمنتجين اننتظرنا هذا الحلم الذي أصبح حقيقة وتمنينا هذا النجاح منذ سنوات من ناحية وجود قاعات عرض سينمائية تعرض أعمال سعودية بجانب الأعمال الأجنبية فهي متنفس لكافة الشعب السعودي والمقيمين وتغذية ذهنية وبصرية".

وأضاف علي العلي: "زيادة قاعات سينما يشير إلى خلق فرص استثمارية داخلية وزيادة الإنتاج المحلي وتشجيع الشباب لهذه الصناعة والظهور بأفكار جيدة مختلفة ومنافسة، كذلك شركات الانتاج المحلية سوف ترتقي وتبدأ بالإنتاج السينمائي لأن في حاضنة تحتضن أعمالها وهناك شعب شغوف للسينما".

الأسباب التي أدت إلى النمو في إيرادات قاعات السينما في السعودية

علي العلي أكد كذلك أن من أسباب ارتفاع الإيرادات الكبير خلال الفترة الماضية إقبال الجمهور على مشاهدة الأعمال السعودية بسبب الدور والمجهود التي بذلته هيئة الأفلام في المملكة بالإضافة ألى تنظيم مهرجانات ساهمت في دعم الأعمال الشبابية.

فقال علي العلي: "هيئة الأفلام بالإضافة إلى المهرجانات السينمائية وإبراز إبداع شباب وشابات السعودية وتطويرهم وتحفيزهم بعرض أفلامهم القصيرة والطويلة من خلال المهرجانات في وجود جمهور سعودي، انعكس بشكل ايجابي على ذائقة الجمهور وجعل الأفلام السعودية مستهدفة من قبل الجمهور".

دور المنتجين في السعودية في دعم صناعة السينما

المنتج السعودي علي العلي أوضح الدور المهمة الذي يجب أن يتخذه المنتجين في المملكة العربية السعودية من أجل الحفاظ على حصد أكبر نسبة من الإيرادات الضخمة بسبب زيادة الإقبال على قاعات السينما التي كذلك باتت تزداد عددها بشكل مستمر خلال الفترة الماضية في خطوة تدعم صناعة السينما في المملكة.

فقال علي العلي: "الاهتمام بقوة الإنتاج ابتداءا من المحتوى المنافس دوليا من ناحية الفكرة والسيناريو وكذلك القوة الإخراجية والفنية للحصول على نتائج تظهر قدراتنا على إنتاج افلام سينمائية تليق بالذائقة السعودية والخليج والوطن العربي".

يذكر أن العديد من التقارير خلال الفترة الماضية أكدت على الارتفاع الكبير من ناحية الإيرادات في قاعات السينما السعودية بسبب زيادة عدد قاعات السينما والتي من المتوقع ان تصل إلى 1450 قاعة في عام 2022 بعدما كان العدد في عام 2020 ما يقارب من 300 قاعة فقط، وذلك حسب بحث مؤسسة أوميديا المقدم لمنتدى سينما الشرق الأوسط وإفريقيا بدبي.

الصور من حساب المنتج علي العلي على "انستجرام".