تفاصيل وفاة الفنان الأردني القدير نبيل المشيني عن عمر يناهز 80 عاماً

حالة من الحزن سيطرت على الوسط الفني الأردني بعد إعلان خبر وفاة الفنان الأردني القدير نبيل المشيني اليوم عن عمر يناهز 80 عاماً بعد مسيرة طويلة من الأعمال المميزة.

وفاة الفنان نبيل المشيني الشهير بـ"أبو عواد"

وأعلنت نقابة الممثلين الأردنية وفاة الفنان نبيل المشيني اليوم عن عمر يناهز 80 عاماً، وكتب الفنان حسين الخطيب، نقيب الفنانين، قائلاً:" إيمانًا بقضاء الله وقدره أنعى إليكم وفاة الفنان الكبير المرحوم نبيل المشيني أبو طارق الذي وافته المنية وهو القامة الوطنية الثقافية والفنية عبر عقود خلت، تعازينا لأهله وأسرتنا الفنية وجمهوره والوطن الأعز، اللهم تغمده بواسع رحمتك".

وقدم عدد من الفنانين نعياً وتعازي لأسرة الفنان الراحل ومنهم الفنان منذر رياحنة الذي ودعه قائلاً:" سلام يا أطيب الناس، النجم العربي الكبير نبيل المشيني في ذمه الله.. الله يرحمك"، وتوفي الفنان القدير بعد صراع طويل من المرض والذي اشتد عليه منذ شهرين داخل المستشفى لمعاناته مع مرض السكر وضغط الدم.

ويعتبر الفنان نبيل المشيني من رواد الدراما والفني الأردني وبدأ مسيرته في السبعينيات بالعمل في الإذاعة والتلفزيون وأسس مسرح خاص به، وقدم في مسيرته عدة أعمال شهيرة أبرزها "حارة أبو عواد" والتي قدم بها شخصية "أبو عواد" الكوميدية الشهيرة وكذلك دوره في مسلسل "المفسدون في الأرض"، وشغل منصب نقيب الفنانين الأردنيين في عام 2003.