7 مشروبات طبيعية تمد الجسم بالطاقة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي

مع اقتراب موعد اليوم الوطني الإماراتي، والذي يوافق الثاني من شهر ديسمبر من كل عام نحتاج جميعنا أن نكون بصحة جيدة، ونمتلك طاقة ونشاط وحيوية تمكننا من الاحتفال بهذا اليوم المميز، حيث تتنوع الفعاليات والأنشطة المختلفة في جميع مناطق الدولة.

ومن هذا المنطلق وحول أفضل السبل لمنح الجسم طاقة ونشاط، فإن التغذية هي الطريقة الأوحد لذلك، وأسرعها حيث المشروبات الطبيعية المتنوعة، وهذا ما سنتعرف عليه سويةً عزيزتي القارئة.

مشروب المانجا الطبيعي يمنح الجسم طاقة ونشاط
مشروب المانجا الطبيعي يمنح الجسم طاقة ونشاط

7 مشروبات طبيعية تمد الجسم بالطاقة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي

نشر موقع "بولدسكاي" مجموعة من المشروبات الطبيعية التي يمكن تحضريها في المنزل من مكونات متوفرة دوماً، وهي مشروبات طبيعية تمنح الجسم طاقة ونشاط وحيوية، وتقاوم الخمول والتعب والإعياء، بالإضافة إلى محتواها العالي من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعمل أيضاً على دعم الجهاز المناعي، وهي مثل:

  1. مشروب الهيل والزنجبيل وهو مشروب يمكن إعداده كنوع من الشاي أو شربه بارداً مع تحليته بالعسل، حيث يحتوي على عناصر غذائية تمد الجسم بالطاقة والنشاط.
  2. مشروب الموز والحليب من أفضل وأسرع المشروبات التي تمد الجسم بالنشاط والحيوية، وتساعده على مقاومة الكسل، ويساعد الجسم على التخلص من الشعور بالإعياء ويدعم إنتاج الجسم للإنزيمات وتعزيز الطاقة.
  3. مشروب المانجا الطبيعي، حيث تتميز المانجا باحتوائها على السكريات وخلوها من الدهون، وبالتالي تمنح الجسم طاقة ونشاط.
  4. مشروب الجزر يعرف أنه يحارب التعب، ويمد الجسم بالطاقة.
  5. مشروب البرتقال وهو أشهر مشروبات الطاقة الطبيعية، ويحتوي على فيتامين سي الذي يعد أحد مصادر الطاقة المهمة للجسم، بالإضافة إلى أنه غني بالفوسفور والمعادن والألياف.
  6. اللبن مشروب متكامل يمنح الجسم طاقة نشاط، ويساعد الجسم في مقاومة الإعياء وهو غني بالبروتين الذي يعد أحد أفضل معززات الطاقة الطبيعية.
  7. مشروب التوت الطبيعي، وبفضل محتواه العالي من الألياف وفيتامين سي والسكريات، فهو يدعم نشاط الجسم، ويقلل من الشعور بالتعب والخمول.
مشروب التوت يقاوم التعب و الخمول
مشروب التوت يقاوم التعب و الخمول

ويمكن إعداد مختلف تلك المشروبات من ماء الشعير أو ماء جوز الهند لاحتوائهما على السكريات الطبيعية والألياف، كما يفضل تحلية المشروبات بالعسل أو بالتمر فكلاهما محليات طبيعية تساهم أيضاً في منح الجسم طاقة ونشاط وحيوية طبيعية.

وأخيراً من المهم عليك عزيزتي القارئة ألا تنسي استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي من المشروبات الواردة، وذلك حفاظاً على صحتك العامة، وللتأكد من مدى مناسبتها لك من حيث مكوناتها وسعراتها.