الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام

رئاسة شؤون الحرمين تدشن وكالة عالمية جديدة للترجمة

محمد حسين
3 سبتمبر 2019

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن استحداث وكالة الترجمة والشؤون التقنية، لتعزيز دور التحول الرقمي لخدمة ضيوف الرحمن في الحرمين الشريفين.

رسالة الوسطية والاعتدال

وأوضح وكيل الرئيس العام للترجمة والشؤون التقنية الدكتور خليل بن إبراهيم الصبحي، أن وكالة الترجمة والشؤون التقنية ستعمل على تسخير التقنيات الحديثة لإيصال رسالة الحرمين الشريفين رسالة الوسطية والاعتدال إلى العالم أجمع بمختلف اللغات.

ويأتي ذلك ترسيخاً لدور التقنية والابتكار في تحقيق أهداف رؤية المملكة "2030"، التي تعتمد على التقنيات المتقدمة والابتكار كركيزة رئيسية في الوصول إلى "30" مليون زائر للحرمين بحلول العام "2030" وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن في الحرمين الشريفين.

جودة الخدمات

وأفاد الصبحي أن الوكالة تقوم على تنفيذ العديد من البرامج والمبادرات الاستراتيجية الرقمية التي من شأنها أن تجعل بيئة الحرمين الشريفين ذكية بالكامل، مما سينعكس على جودة الخدمات المقدمة لزوار الحرمين الشريفين.

وفي سياق آخر أطلقت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة بالإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية من خلال إدارة اللغات والترجمة، ترجمة خطب الجمعة باللغة البنغالية لتصبح 8 لغات ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين لترجمة الخطب الفورية بالمسجد النبوي على تردد 107.9 FM ، في مجال ومحيط المسجد النبوي وساحاته .

وأوضح مدير إدارة اللغات والترجمة باسم اللهيبي أن مشروع خادم الحرمين الشريفين لترجمة الخطب الفورية يعتبر نقلة نوعية وإضافة مميزة للارتقاء بمنظومة الخدمات التي تقدمها المملكة لقاصدي الحرمين الشريفين، مضيفا أن المشروع يستهدف المصلين غير الناطقين بالعربية بالتزامن مع خطبة إمام المسجد النبوي لتصل رسالة المسجد النبوي إلى المسلمين بلغاتهم.