الطبيب السعودي خالد العتيبي.. قصة إنسانية لطبيب كرس حياته لعلاج مرضاه

منذ قرابة العشرين عاما وهو يحرص على تقديم يد العون لكل محتاج ويرسم البسمة على وجوه مرضاه بوجه البشوش ومعاملته الملائكية لهم مهما كانت حالتهم.. أنه الطبيب السعودي خالد بن مطر العتيبي استشاري مناظير وجراحة الكلى والمسالك، وأستاذ مشارك بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل في مدينة الدمام وعضو الهيئة الملكية للجراحين الكندية ومدير عام مستشفى الملك فهد الجامعي حتى العام 2018 م.

ترحال مستمر من أجل الخير

الطبيب السعودي خالد بن مطر العتيبي أعتاد الترحال على مدار عمره من أجل تقديم المساعدة الطبية ويد العون لكل محتاج أو مريض لا ينتظر قدوم أحدهم إلى عيادته من أجل فحصه، بل دائما ما يأخذ زمام المبادرة ويحط رحاله في أي مكان يجد فيه حبه وعشقه لفعل الخير.

الطبيب السعودي خالد بن مطر العتيبي استشاري مناظير وجراحة الكلى والمسالك بجانب نبوغه الطبي وعشقه للخير أستطاع أن يخطو خطوات واسعة في المجال الطبي حيث كان أول جراح في الشرق الأوسط يجري جراحة لإزالة أورام الكلى بالمناظير وذلك في العام 1996 م.

وصورة الطبيب السعودي خالد العتيبي تزين برج خليفة

رسالة إنسانية

سافر الطبيب السعودي خالد العتيبي إلى العديد من مدن ومحافظات المملكة سعيا وراء تقديم رسالته الإنسانية في خدمة المرضى وكل من يطلب يد العون، وواصل رحلته الطبية الإنسانية خارج المملكة ليسافر إلى دول كثيرة حول العالم سعيا وراء الخير.

حيث أجرى الطبيب السعودي العديد من العمليات الجراحية الدقيقة للعديد من المرضى في دول مثل السودان وجزر القمر وسيراليون بدون أي مقابل مادي.

ويؤكد الطبيب السعودي خالد بن مطر العتيبي أنه كان يعمل لمدد طويلة قد تصل إلى 12 ساعة بشكل يومي من أجل إجراء الجراحات الطبية الدقيقة للعديد من المرضى.

 

صدقة جارية

ويرى الطبيب خالد بن مطر العتيبي النابغة أن إجراء الجراحات الطبية للمحتاجين وتقديم يد العون لكل مريض ما هو إلا واجب على كل طبيب معتبرا ذلك الأمر بمثابة الصدقة الجارية للطبيب الذي يقوم بها.

ويؤكد الطبيب الخير خالد بن مطر العتيبي أن سفره إلى خارج المملكة كان دائما ما يكون من رصيد إجازاته الخاصة هو وزملائه من الأطباء مؤكدا على سعادة تلك الشعوب عندما يعلمون أننا قادمون لخدمتهم من السعودية.

وبدوره نقل الطبيب السعودي خالد بن مطر العتيبي استشاري مناظير وجراحة الكلى والمسالك عشقه للطب إلى أبنائه حيث دخل في مجال الطب 3 منهم في تخصصات طبية مختلفة مؤكدا أنهم اختاروا الطب حبا في والدهم وتأثرا به.

الطبيب السعودي خالد العتيبي يقدم يد العون للجميع

تكريم واحتفاء

وكان حصول الطبيب خالد بن مطر العتيبي أستاذ واستشاري مناظير جراحة الكلى والمسالك على جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية خير تتويج وتكريم لمشواره الطبي الفريد وما قدمه للإنسانية.

 حيث تم تكريم الطبيب السعودي الموهوب تكريمه ضمن الشخصيات الطبية المتميزة في العالم العربي في الدورة الحادية عشر "2019-2020" في مجال الخدمات الطبية والإنسانية في احتفال افتراضي.  

وتكريما لعطائه الطبي ومجهوداته الإنسانية حول العالم عرضت دولة الإمارات العربية المتحدة صورة الطبيب خالد بن مطر العتيبي على برج خليفة.