7 أسباب تقف وراء نفور الزوجة من الزوج

7 أسباب تقف وراء نفور الزوجة من الزوج فجأة

ريهام كامل
4 نوفمبر 2021

نفور الزوجة من الزوج، يحدث خلال مسيرة الحياة الزوجية أن تنفر الزوجة من زوجها، ومن المؤكد أن لذلك أسباب قوية، فما هي أسباب نفور الزوجة من الزوج، وما هي علامات ذلك؟

نفور الزوجة من الزوج

  • أسباب نفور الزوجة من الزوج
  • علامات نفور الزوجة من الزوج

أسباب نفور الزوجة من الزوج

أسباب نفور الزوجة من الزوج عديدة نذكر من أهمها ما يلي:

سوء معاملتها

أسباب نفور الزوجة من الزوج، تنفر الزوجة من الزوج عندما يتعمد الإساءة إليها، وعندما يصر على إهانتها أمام الآخرين، وخصوصاً بعد مسامحته على كثير من الأخطاء، وإصراره على ارتكابها، واستمراره في القيام بها، ومن أمثلة سوء معاملة الزوجة أمام الآخرين، توبيخها، والسخرية منها، ونقدها نقداً لاذعاً، والتقليل من شأنها.

كثير من الأزواج لا يأخذون هذه الإشكالية على محمل الجد، ما يزيد من حدة الأمر بين الزوجين، فتنفر الزوجة من زوجها الذي يسيء إليها ويُصر على معاملتها بشكل غير لائق.

خيانتها

الخيانة من أهم أسباب نفور الزوجة من الزوج، فمهما كانت الزوجة محبة لزوجها، نجد أنها تنسى كل شيء إلا خيانته لها، وجرحه لأنوثتها ومشاعرها، فما إن يخون الرجل إلا ويسقط من نظرها سقطة مريعة، تتزامن مع نفورها منه نفوراً شديداً.

إهمالها

الإهمال من أسباب نفور الزوجة من الزوج، فاقد الشيء لا يعطيه أبداً، لذا لا يجب أن ينتظر الزوج المهمل لزوجته أن تهتم به وتعمل على راحته إن كان لا يبالي بها وبإحتياجاتها كأنثى، لذا ومن أسباب نفور الزوجة من الزوج، إهمالها له، وعدم إكتراثه لوجودها في حياته.

إنعدام الغيرة عليها

الغيرة المعتدلة دلالة حب أكيدة ولها مذاق رائع وجميل تفتقد إليه الزوجة التي لا يغار عليها زوجها، إذ أنه لا بأس بمقدار معقول من الغيرة لتشعر الزوجة بحب زوجها لها وإهتمامه بها وخوفه عليها، وليطمئن قلبها من أن لها مكانة كبيرة في قلبه، ولذلك تنفر الزوجة من زوجها الذي لا يغار عليها من عيون الرجال، والذي يتساهل في أمور دقيقة تقلل من رجولته، ويعد ذلك سبباً قوياً يقف وراء نفور الزوجة من الزوج.

إدمانه للكذب

يعد الكذب من أهم أسباب نفور الزوجة من الزوج، لأنه آفة خطيرة تأكل في رجولة الرجل، وتنقص من قدره أمام زوجته، وإدمان الزوج للكذب وتكرار كذبه على زوجته يسقطه من نظرها للأبد، ويقلل من شأنه عندها، ويعجل بنفورها منه.

عدم إحترام أهلها

عدم إحترام الزوج لأهل الزوجة، من الأمور التي تحزنها وتسبب نفورها منه مع إستمراريته في ذلك، لأنها تشعر بالإهانة، ولأن زوجها لا يقيم لخاطرها أي وزن، ويسيء إلى مشاعرها بالإساءة إلى أهلها، ولذلك يعد عدم إحترام الزوج لأهل زوجته من أهم أسباب نفور الزوجة من الزوج.

الغيرة من نجاح الزوجة

من أسباب نفور الزوجة من الزوج، غيرته من نجاحها، لأن بعض التصرفات التي يقوم بها الزوج تنم عن حقائق عدة بداخله تجاه زوجته، تكشف عن إنعدام ثقة الزوج في نفسه، وشعوره بالنقص، ولذلك تنفر منه الزوجة.

علامات نفور الزوجة من الزوج

بعد أن ذكرنا أهم أسباب نفور الزوجة من الزوج فجأة، نقدم فيما يلي العلامات التي تدل على نفور الزوجة من الزوج، وهي:

  1. تجنب التواصل معه.
  2. رفض العلاقة الخاصة.
  3. إهمال وجوده.
  4. عدم الإستجابة لما يطالبها به.