الفنان التشكيلي السعودي نبيل نجدي.. قامة فنية خالدة وأعمال لا تنسى

تزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من المواهب الفنية القديرة التي رسمت الطريق نحو مستقبل مشرق لشباب الفن في المملكة ليحققوا الإنجازات الفنية العالمية المتتالية.

وفي تقريرنا اليوم نتناول قصة واحد من نجوم الفن التشكيلي والنحت في السعودية الذي قدم العديد من الأعمال الفنية الرائدة بطريقته الفنية الفريدة والمميزة.. أنه الفنان التشكيلي السعودي، نبيل نجدي.

40 عاما من النجاحات

قدم الفنان السعودي القدير العديد من الأعمال الفنية المميزة بأسلوبه الخاص على مدار أربعين عاما من مشواره الفني الخالد الغني بالنقاط المضيئة والإنجازات العديدة.

ولد الفنان السعودي القدير نبيل نجدي في العام 1373 هجرية وبدأ مشواره مع الفن وعشقه للفنون المختلفة منذ المرحلة المتوسطة التي أكتشف بها قدراته الفنية الفريدة.

حيث التحق الفنان التشكيلي نبيل نجدي في بداية مشواره الفني بمعهد التربية الفنية بالرياض من اجل الاستزادة من علوم الفن المختلفة ليتخرج منها مدرسا للتربية الفنية.

وتمتع الفنان السعودي القدير في بداية مشواره بمواهب فنية خاصة مكنته من دخول مجال الفن التشكيلي منذ الصغر وذلك قبل دراسته في معهد التربية الفنية بالعاصمة السعودي الرياض.

 وفي العام 1399 هجري بدأ الفنان السعودي القدير في تقديم العديد من الأعمال الفنية المميزة على شكل مجسمات نحتية حيث قدم العديد من المجسمات المميزة في ميادين المدينة المنورة وذلك بالتعاون مع أمانة المدينة المنورة حيث صمم مجسم القلعة في ميدان العنبرية بالمدينة المنورة.

مجال تصميم المجسمات الفنية

وبعد نجاح عمله في مجال تصميم المجسمات الفنية في المدينة المنورة أطلق العديد من الأعمال المميزة الأخيرة التي زينت ميادين المدينة المنورة. ووصل عددها إلى 7 أعمال.

عمل الفنان السعودي التشكيلي نبيل نجدي كمدرس للتربية الفنية في مدارس المدينة المنورة ليضيف الكثير من خبراته للأبناء المدينة من الطلاب ثم قرر التوجه إلى ينيع ليعمل هناك في الهيئة الملكية في ينبع.

 ليواصل الفنان السعودي القدير نبيل نجده مشواره في صنع اللمسات الجمالية المميزة على ميادين ينبع الصناعية ليقوم بعمل الكثير من المجسمات في أنحاء المدينة السعودية.

وشارك الفنان السعودي في العديد من المعارض والمهرجانات الفنية في السعودية وحول العالم حيث وصلت مشاركاته الدولية إلى أكثر من 150 معرض فني كما كان له 14 معرض شخصي.