تنسيق القميص بأزرار لإطلالة موسم الخريف 2022

يقال أن الأزرار قد ظهرت منذ 5000 سنة، وكانت تستخدم في الأصل للزخرفة. لقد تمّ ابتكار أول قميص بأزرار عام 1897، ومنذ ذلك الحين، اعتُبرت القمصان بأزرار كواحدة من المفاهيم الجديدة للراحة والجمال ويعود ذلك بفضل طريقة تصميمها الرائعة والناعمة.

 لم تنتهِ موضة المقصان بأزرار في تلك الحقبة، بل على العكس، ما زالت منتشرة حتى عصرنا هذا وأصبحت القمصان بأزرار قطعة أساسية لا غنى عنها في خزانة أية امرأة. بالإضافة إلى ذلك، اعتُمِدَت هذه القطع الملفتة للغاية من قبل العديد من الرجال والأطفال وكبار السنّ.

اعتمدت النجمات وعارضات الأزياء الرائعات بالإضافة إلى الشخصيات البارزة والمهمة القمصان بأزرار في حياتهنّ اليوميّة فتُلْفِتْنَ من خلالها أنظار الجميع، ونذكر منهنَّ: الأميرة ديانا (Princess Diana)، بيلا حديد (Bella Hadid)، كيندل جينر (Kendall Jenner)، سيلينا غويمز (Selena Gomez)، كيت ميدلتون أميرة ويلز (Kate Middleton, Princess of Wales زيندايا (Zendaya)، فيكتوريا بيكهام (Victoria Beckham)، جيجي حديد (Gigi Hadid)، هايلي بيبر (Hailey Bieber)...

لقد اشتهر العديد من المصممين المحترفين والمذهلين بالإضافة إلى العديد من الدور في ابتكار قمصان بأزرار: ليلي بلان (Lili Blanc)، إينك (Eenk)، موموني (Momoniأليس أوليفيا (Alice Olivia)، أليزابيتا فرانكي (Elisabetta Franchi)، ليبور غبالا (Lebor Gabalaليونارد باريس (Leonard Paris)؛ بالإضافة إلى عدد كبير منهم.

ومن خلال القمصان بأزرار يمكنك ابتكار إطلالات كلاسيكية وعصرية أو كلاسيكية-عصرية في آنٍ واحد. وإن كنت تتساءلين عن كيفية تنسيق هذه القمصان مع بقية القطع، فالحل بسيط وسهل. سنعرض عليك اليوم مجموعة من الإطلالات الملفتة والجذّابة لنساعدك على تنسيق القطع مع بعضها البعض ولنطلعك على موضة جديدة ولزوّدك بأفكار متنوعة يمكنك من خلالها ابتكار لوك يشبهك ويشبه ذوقك في عالم الأزياء. إليك البعض من هذه الصور لتستوحي منها.

تنسيق قمصان بأزرار

اخترنا لك هذا اللوك من أفيلانيدا لتستوحي منه. ارتدي السروال الطويل ذات الخصر المرتفع والواسع باللون الأسود. ونسقي معه قميص بأزرار باللون الأبيض. واختاري مع هذه الإطلالة سترة من نفس لون وقصَّة السروال. وانتعلي صندل مفتوح ذات الكعب العالي باللون الأسود. ولا تنسي أن تضعي بعض الأكسسوارات كالسوار والخاتم والأقراط باللون الذهبي بالإضافة إلى عقد ونظارات كبيرة.

افيلانيدا
تنسيق القميص بأزرار مع سروال وسترة سوداء

ارتدي السروال الطويل والواسع باللون الزهري، وضعي لهذا السروال حزام رفيع باللون البني. واختاري معه قميص بأزرار باللون البني الفاتح. ومع اقتراب الموسم الجديد وتقلُّب المناخ، لا تنسي أن ترتدي معطف طويل باللون البني الداكن. وانتعلي صندل باللون الزهري.

انك
تنسيق القميص بأزرار مع السروال الطويل باللون الزهري

إن كنت من محبات الإطلالات الكلاسيكية، فعليك أن تستلهمي من أليزابيتا فرانكي. ارتدي التنورة الطويلة ذات الخصر المرتفع باللون الليلكي. ونسقي معها قميص بأزرار ذات الأكمام الطويلة باللون الليلكي. وانتعلي صندل ذات الكعب العالي باللون الأسود والذهبي. واحملي حقيبة كبيرة باللون البنفسجي. واختاري مع إطلالة كهذه أقراط صغيرة.

اليزابيتا فرانشي
تنسيق القميص بأزرار مع التنورة على شكل القلم

إليك هذه الإطلالة الكلاسيكيه-العصرية الجذابة للغاية من ليلي بلان. إرتدي سروال قصير باللون الأبيض. واختاري معه قميص بأزرار ذات الأكمام الطويلة باللون الأبيض. وانتعلي صندل مفتوح باللون الأسود. وارتدي عقد باللون الأسود. فإطلالة كهذه مريحة للغاية، ويمكنك ارتداء قطع كهذه يوميّاً.

ليلي بلان
تنسيق القميص الابيض بأزرار مع السروال القصير

نقدم لك هذه الإطلالة العصرية من موموني. ارتدي السروال الطويل والواسع باللون البيج. ونسقي معه قميص بأزرار باللون الأصفر. وانتعلي صندل باللون البني. واحملي حقيبة صغيرة باللون البني أيضاً. فهذا اللون غنيّ بألوان مناسبة للموسم الجديد.

موموني
القميص بأزرار مع السروال الطويل