صور وفيديو رامي قاضي أول مصمم أزياء عربي يدخل عالم NFT

أظهرت صناعة الأزياء في السنوات الأخيرة، جهدًا كبيراً لتكييف الموضة مع العصر الرقميّ. حتى باتت أشهر العلامات ودور الأزياء العالمية تستخدم الرموز غير القابلة للاستبدال أو ما يعرف بـNFT وتقنية blockchain (سلسلة الكتل) لجذب المستهلكين من جميع أنحاء العالم والتواصل معهم. وإنضمّ رامي قاضي ليكون أول مصمم ازياء عربي في عالم NFT، إلى جانب أسماء كبيرة مثل غوتشي، Louis Vuitton، دولتشي أند غابانا، وغيرها.

رامي قاضي أول مصمم ازياء عربي في عالم NFT

رامي قاضي أول مصمم ازياء عربي في عالم NFT

فقد أطلق المصمّم رامي قاضي معرضًا لمجموعة الأعمال الفنية الرقمية الأولى NFT، في مدينة دبي، بعد عرضه المجموعة نفسها فعليًّا في باريس. وقد لخّص المعرض الذي أقيم على مسرح الفنّ الرقمي في دبي تصوير 120 NFTs صممها قاضي إلى جانب مساعدة من الخوارزمية التي تمّ إنشاؤها.  وحمل العرض اسم Rami Kadi Lucid Algorithms NFT.

ولعب مسرح الفنّ الرقميّ دور الوساطة بين المجال المادي والافتراضي من خلال السماح للحاضرين بالانغماس في metaverse وعالم رامي قاضي كوتور NFTs. جاءت أجواء الحدث لتمثيل تجربة خارج هذا العالم تظهر على كل جدار في المسرح بشكل مجرى مستمرّ من أنماط رامي قاضي NFT التي تنتقل على طول أجزاء الموقع. مع انعكاسات الفنّ الرقميّ على الشاشات، نشأ شعور بالاندماج الافتراضي من خلال التنقيب في أنماط الخوارزميات الواضحة Lucid Algorithms.

لخّص المعرض الذي أقيم على مسرح الفنّ الرقمي في دبي تصوير 120 NFTs صممها قاضي

ويرى قاضي أن لا حدود للإبداع، معتبراً أن metaverse أصبح عبارة عن ملفّ استنتساخ للعالم الحقيقي ولكن رقميًا، معرباً عن اعتقاده أن هناك حاجة إلى الأزياء الراقية في metaverse بنفس الطريقة التي نحتاجها في العالم الواقعي.

أمّا بالنسبة إلى الأسعار فهي نفسها لكلّ تصميم رقمي وتبلغ 1025 آدا (الآدا هي إحدى العملات الرقمية وتبلغ قيمتها نحو 1100 دولار.)

https://www.instagram.com/p/CZWWgZsgg5B/

وباتت الـNFT تمثّل وسيلة لجعل الموضة في متناول الجميع، من خلال إتاحة شراء الملابس المصمّمة رقمياً مقابل مبالغ منخفضة. كما تمثّل هذه التقنية طريقة تُتيح للمصممين أن يتخيّلوا ملابسهم في أُطر غير مألوفة كأحذية مشتعلة أو فساتين من ماء. واعتبرت العلامات التجارية أن الواقع المعزّز يمكّن جميع الزبائن من أن يرتدوا تصاميمها.

بعد رامي قاضي مَن مِن المصممين العرب برأيك سيدخل عالم الـNFT والـ metaverse؟