قبعات البيسبول من الملاعب الرياضية الى كُبرى منصات الأزياء العالمية

قبعات البيسبول من الملاعب الرياضية الى كُبرى منصات الأزياء العالمية

هلا جرجورة
21 فبراير 2023

لطالما شكل المجال الرياضي ومختلف أنشطته مصدر وحي كبير لدور الأزياء العالمية حتى تلك البعيدة عن تصميم وانتاج الملابس الرياضية، حيث أن الملابس والاكسسوارات التي تجمع بين العملية والأناقة باتت من القطع المفضلة بالنسبة لمختلف النساء المعاصرات، وضمن مجموعات موسم ربيع وصيف 2023 استعار مصممي الأزياء قطعة من الملاعب الرياضية وحولوها لأكثر الاكسسوارات عصرية لهذا الموسم وهذه القطعة هي قبعة البيسبول الشهيرة. واليك بعض أجمل التصاميم منها ونصائحي لك لتنسقيها بأساليب شبابية وعصرية.

 

قبعة البيسبول قطعة رياضية تتحول لأحد أبرز صيحات الموضة

يعود تاريخ قبعات البيسبول الى منتصف القرن التاسع عشر، وتحديداً عندما بدأت فرق البيسبول المحترفة في التكوّن في الولايات المتحدة، حيث كان استعمالها بين اللاعبين للحماية من أشعة الشمس. وعبر الزمن تغير تصميمها والمواد التي صنعت منها من القش، إلى الصوف الى القطن.. وقد وصلت إلى شكلها الحالي في عام 1954 وسرعان ما أصبحت قطعة أساسية في اللباس الرسمي لفرق البيسبول.

وفي الستينات والسبعينات من القرن الماضي بدأت تصبح قطعة اكسسوارات يرتديها مختلف الأشخاص حتى الذين لا صلة لهم بهذه الرياضية، والكثر من المشاهير اعتمدوها كاسسوار عصري منهم فريق البيتلز Beatles، ومن ثم تبنى هذه الصيحة مغني الهيب هوب في الثمانينيات والتسعينات وحتى الآن تعبتر جزءاً أساسياً من اطلالاتهم.

واليوم تتوفر قبعات البيسبول بألوان وتصاميم مختلفة ويرتديها الكثير من الأشخاص من مختلف الأعمار والأعراق سواءاً للتدريبات الرياضية أو لدعم فريقهم المفضل، أو كأسلوب شخصي عصري ومختلف.

وضمن مجموعات موسم ربيع وصيف 2023 كانت قبعات البيسبول أحد أبرز صيحات الموضة الرائجة.

 

قطع رياضية تدخل عالم الأزياء الفاخرة ومن أبرزها قبعة البيسبول

لطالما ألهمت الرياضة وبعض الرياضين عالم الأزياء الفاخرة، وعلى مر الزمن دخل الى الموضة الكثير من المصطلحات التي غيّرت مفهوم الأزياء وطريقة ارتداء الملابس منها الـ Athleisure والـ sportswear، حيث أصبح هنالك تقتنيات لدمج الأقمشة الرياضية أو التصاميم الكاجوال والمريحة مع الأزياء الفاخرة والأنيقة، وقد تم استعارة العديد من القطع من عالم الرياضة مثل أحذية السينكرز التي باتت تستخدم من قبل معظم النساء ولكافة المشاوير أو قمصان البولو التي يعتمدها الرجال والنساء على حد سواء في الكثير من المناسبات، وكذلك بنطلون الليغنغ المطاطي وطبعاً قبعة البيسبول والتي دخلت الموضة منذ ستينيات القرن الماضي حتى اليوم.

قبعة البيسبول كما شاهدناها في مجموعة ألبيرتا فيريتي لموسم ربيع وصيف 2023
قبعة البيسبول كما شاهدناها في مجموعة ألبيرتا فيريتي لموسم ربيع وصيف 2023

وضمن مجموعات موسم ربيع وصيف 2023 شاهدنا موضة قبعة البيسبول على منصات دور الأزياء العالمية بتصاميم وألوان ومواد مختلفة منها القطن، والجينز والجلد والكورشيه وغيرها وتضمنت الألوان الدرجات الحيادية مثل الأسود والأبيض والدرجات الترابية مثل العسلي والبيج والبني والدرجات الزاهية والحيوية واليك بالصور أجمل التصاميم التي لفتتني من عروض هذا الموسم.

 

قبعة قماشية باللون البني من كوتش

إطلالة صيفية ذات طابع رياضي وعملي ذكرتنا باطلالات الرحالة والمغامرين من كوتش Coach عبارة عن معطف خفيف بقصة واسعة مزين بالجيوب مع حقيبة يد وقبعة بيسبول أكلمت اللوك بطريقة عملية وصندل من دون كعب من البلاستيك باللون الأخضر.

قبعة بيسبول من Coach
قبعة بيسبول من Coach 

 

اطلالة من هرمس مع قبعة بيسبول رياضية

تصاميم اتسمت بالطابع الرياضي شاهدناها ضمن مجموعة هرمس Hermes لموسم ربيع وصيف 2023 منها هذا اللوك في بنطلون قماشي باللون الأحمر القاني مع جاكيت رياضي طويل له قلنسوة ومن تحتها قبعة بيسبول أكملت اللوك بطريقة مثالية.

 قبعة بيسبول كما شاهدناها في عرض دار Hermes
 قبعة بيسبول كما شاهدناها في عرض دار Hermes

 

تنسيق بدرجات نارية من البيرتا فيريتي مع قبعة من الكروشيه

تنسيق أنيق فيها لمسات من الأنوثة والعصرية في آن معاً من ألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti في بنطلون قماشي بقصة أرجل واسعة باللون القرميدي مع قميص من قماش الموسلين باللون البرتقالي وترانشكوت طويل أصفر وقبعة بيسبول من قماش الكروشيه أكملت اللوك بطريقة مثالية.

 قبعة بيسبول من الكروشيه من Alberta Ferretti
 قبعة بيسبول من الكروشيه من Alberta Ferretti

 

لوك أنيق باللون الأسود مع قبعة بيسبول من ايترو

شاهدنا في التنسيقات السابقة اطلالات ذات طابع شبابي كاجوال أما هذه الاطلالة من ايترو Etro فقد اتسمت بالأناقة والأنوثة حيث كانت عبارة عن فستان أسود ميدي بقصة الأكتاف المكشوفة مع حذاء كعب عالي وأقراط لافتة لكن تم إضافة لمسات رياضية من خلال قبعة البيسبول السوداء والجوارب القطنية الملونة.

 قبعة بيسبول من الساتان الأسود من Etro
 قبعة بيسبول من الساتان الأسود من Etro

 

أفكار شبابية لتنسيق قبعة البيسيول بأساليب عصرية

من الممكن أن تضيف قبعة البيسبول الكثير من اللمسات العصرية على اطلالاتك اليومية، ومن الممكن أن تنسقيها مع كافة التنسيقات الكاجوال سواءاً مع اطلالة في بنطلون الجينز أو في التنورة القصيرة أو في فستان صيفي ناعم واليك بعض الأفكار التي لفتتني من اطلالات ستريت ستايل لتستوحي تنسيقات في قبعة البيسبول موضة ربيع 2023:

 

لوك شبابي في قبعة البيسبول مع البليزر الاوفر سايز

نسقي اطلالة شبابية مع لمسات رياضية اختاري فيها جاكيت بليزر بقصة الأوفر سايز مع تنورة قصيرة باللون الأصفر واختاري مع اللوك قبعة بيسبول من قماش الجينز وحقيبة يد خضراء وحذاء رياضي أبيض.

اعتمدي لوك شبابي في جاكيت بليزر اوفر سايز وتنورة قصيرة مع قبعة بيسبول من الجينز
اعتمدي لوك شبابي في جاكيت بليزر اوفر سايز وتنورة قصيرة مع قبعة بيسبول من الجينز

 

إطلالة أنثوية مع لمسات رياضي في قبعة البيسبول

اعتمدي اطلالة أنثوية ناعمة في فستان ماكسي مع بنطلون باللون الأبيض السكري من تحته وأكملي اللوك بحذاء أخضر وجاكيت خفيف وفي حال رغبت أن تضيفي لمسات رياضية عصرية اختاري قبعة البيسبول باللون البيج.

أضفي لمسات شبابية على اطلالاتك من خلال قبعة البيسبول
أضفي لمسات شبابية على اطلالاتك من خلال قبعة البيسبول

 

تنسيق شبابي في الجينز مع قبعة البيسبول

لمختلف المشاوير اليومية وفي كنت تعانين من شعر سيىء في ذلك اليوم اختاري قبعة البيسبول ونسقي معها اطلالة كاجوال في بنطلون الجينز وجاكيت الجلد بقصة البومبر.

اطلالة شبابية فيها لمسات رياضية من خلال قبعة البيسبول
اطلالة شبابية فيها لمسات رياضية من خلال قبعة البيسبول

قبعة البيسبول واحدة من أبرز صيحات الموضة لموسم ربيع وصيف 2023 اعتمديها لمختلف التنسيقات الشبابية لتضفي لمسات عصرية على إطلالاتك.