christopher john rogers

لون Viva Magenta يحتل الصدارة في عام 2023

مع بداية كل عام، تختار شركة الألوان "Pantone" لون السنة وذلك بعد أبحاث ومناقشات مكثفة. واختارت هذه السنة لون الفيفا ماغينتا. هذا اللون جذّاب للغاية ويلفت الأنظار بطريقة خياليّة، وهو مستوحى من الأحمر القرمزي. ويدل الفيفا ماغينتا على الجرأة والأناقة ويمنح لكل من يرتديه الثقة بالنفس والشجاعة. وبناءً على اللون الذي اختارته شركة "Pantone"، تسعى جميع العلامات التجارية على ابتكار تصاميم وقطع عديدة من اللون المختار لهذة السنة. فمن السروايل، إلى المعاطف، والتنانير والسراويل، اعتمد العديد من المصممين هذا اللون أثناء ابتكار مجموعاتهم. وأصبح هذا اللون، وبالأخص في عام 2023، لون يرتديه الصغار والكبار في أنحاء العالم كافّة. وسنطلكم اليوم، على البعض من المجموعات التي اعتُمِد فيها لون الفيفا الماجينتا، بالإضافة إلى البعض من النجمات، وعارضات الأزياء وأفراد العائلات الملكية اللواتي ارتدن هذا اللون على مر السنين.

لون الفيفا ماجينتا في عام 2023

زيندايا، هي ممثلة أمريكية شابة؛ دخلت مجال التمثيل في سنّ مبكرة جداً. فمن طفلة ظهرت على قناة ديزني في العديد من المسلسلات، انتقلت زيندايا إلى العالمية. وتمكّنت هذه الممثلة المحترفة أن تحظى بعروض وعقود مع أضخم الدور العالمية. الملفت في زيندايا هو إطلالاتها الفريدة من نوعها والجريئة : فتحاول دائماً اختيار القطع التي تتماشى مع ذوقها وشخصيّتها، ومع أيّة مناسبة تشارك فيها. وفي حفل الـ "Critics' Choice Awards" السنوي لعام 2020، والذي أقيم في لوس أنجلوس؛ اختارت زيندايا إطلالة بلون الفيفا ماجينتا من مجموعة توم فورد لربيع وصيف 2020. لقد اعتمدت تنورة طويلة ذات الخصر المرتفع، ونسقت معها كروب توب مفتوحة من الخلف. وكانت هذه الإطلالة محطّ أنظار الجميع.

زيندايا
زيندايا في حفل الـ "Critics' Choice Awards" السنوي لعام 2020

كريستوفر جون روجرز، هو مصمّم أزياء محترف. أطلق علامته التجارية الأمريكية التي تحمل اسمه، ونال بعدها شهرة عالميّة خياليّة. تتميّز إبداعات هذا المصمم بألوانها الزاهية والقطع ذات المطبوعات الجريئة محاولاً إضفاء المزيد من العصرية على الإطلالات كافّة. فمن مجموعة تلو الأخرى، لمع كريستوفر بهذا المجال بإمتياز. وفي إحدى العروض التي أقيمت في تموز 2022 في بروكلين، نيويورك؛ قدّم كريستوفر مجموعته واعتمد فيها بوضوح لون الفيفا ماجينتا، ومن خلاله استطعنا فهم هذا اللون بوضوح. ظهرت عارضة أزياء على منصة العرض بمعطف طويل ذات الأكتاف العريضة بلون الفيفا ماجينتا والمزوّد بحزام عريض من نفس لون المعطف. وارتدت تحتها كنزة باللون البرتقالي. فألوان هذه الإطلالة جريئة للغاية وتلفت النظر بسهولة.

كريستوفر جون روجرز
إطلالة بلون الفيفا ماجينتا من مجموعة كريستوفر جون روجرز

وفي العرض نفسه لكريستوفر جون روجرز، مشت عارضة أزياء أخرى على منصة العرض وهي ترتدي لون السنة أي الفيفا ماجينتا، بسروال طويل وواسع بلون الفيفا ماجينتا. وارتدت معه سترة متعددة الألوان. وقرر المصمم أن يبتكر مع هذه الإطلالة معطف طويل مصنوع من الريش من نفس لون السروال. فهذه الإطلالة عصرية وجديدة.

كريستوفر روجر
عرض كريستوفر جون روجرز الذي أقيم في بروكلين، نيويورك

ابتكر المصمم دانييل ديل كور مجموعة ملفتة من التصاميم المتنوعة لربيع وصيف 2023. وارتكز في هذه المجموعة على ابتكار قطع مصنوعة من قماش بلون الفيفا ماجينتا. وفي أسبوع الموضة في ميلانو، وبالتحديد أثناء عرض مجموعة ديل كور، ظهرت إحدى عارضات الأزياء على منصة العرض بإطلالة ابتكرها هذا الصمم المحترف. وهي عبارة عن سروال طويل وضيق من الجانب العليوي وواسع من الأسفل. ونسق معها توب من دون أكمام ذات طبقتين. فصمم هذا اللوك الكلاسيكي-العصري بأكمله من قماش ذات لون الفيفا ماغينتا.

ديل كور

عُرفت كيت مادلتون، أميرة ويلز بإطلالاتها الكلاسيكية والأنثوية. وقرّرت هي أيضاً أن تواكب الموضة، لتختار في إحدى زياراتها الرسميّة والمهمّة إطلالة بلون الفيفا ماغينتا. ففي نوفمبر 2022، اعتمدت كيت أثناء مشاركتها في حفل الترحيب برئيس جنوب أفريقيا سيريل زامافوزا الذي توجّه إلى المملكة المتحدة، فستان طويل على شكل معطف بلون الفيفا ماغينتا. تميز هذا الفستان بأكتاف عريضة. واعتمرت قبعة من نفس لون الإطلالة. ونسقت بعض الأكسسوارات الناعمة باللون الفضي. ويجدر القول أن اللّون الذي قد اعتمدته، يرمز إلى العائلات الملكية. وفي هذه الصورة نرى كيت واقفة إلى جانب زوجها الأمير ويليام.

كيت ميدلتون
كيت مادلتون في إطلالة أنثوية وملفتة بلون الفيفا ماجينتا

آر بوني غابرييل، هي شابة أمريكية فازت بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية عام 2022، لتتوّج بعدها ملكة جمال الكون في المسابقة الـ 71 التي أقيمت في نيو أورلينز، بولاية لويزيانا الأمريكية. وخلال المسابقة، ظهرت المشتركات بقطع مختلفة منها الفساتين الكلاسيكية، ومنها التي تعبر عن عادات وتقاليد بلدٍ معيّن. وأثناء العرض، اختارت آر بوني غابرييل فستان طويل من لون العام أي لون الفيفا ماجينتا: فهو عبارة عن فستان ضيق ذات فتحة عند الصدر، والمرصّع بحبات لامعة. وصمم هذا الفستان باستخدام قماش شفاف من الجوانب، وقماش من لون العام. ونسقت معه بعض الأكسسوارات الناعمة كالأقراط والإسوارة.

ار بوني غبريال
ملكة جمال الكون آر بوني غابرييل في فستان جريء بلون الفيفا ماجينتا

درجت على منصات العرض العديد من المجموعات والتصاميم التي اعتُمد فيها لون الفيفا ماغينتا. فمن الفساتين، إلى السراويل والكروب توب والمعاطف، أضاف هذا اللون الثقة والجمال لكل من ارتداه. فخلال أسبوع الموضة في ميلانو، إيطاليا عام 2023، ظهرت جيسيكا وانغ، وهي بلوغر أمريكية، على منصة العرض وهي مرتدية أحد قطع مجموعة خريف وشتاء 2023/2024 من تصميم ألبرتا فيريتي. فهذه القطعة عبارة عن فستان طويل وجريء ذات قماش مريح وناعم بلون الفيفا ماجينتا. ويتمتّع هذا الفستان بفتحة عند الصدر بالإضافة إلى أكمام عريضة. وانتعلت معه صندل مفتوح من الأمام ذات الكعب العالي، ونسقت معه مجوهرات كالأقراط الكبيرة والمدورة والأساور، بالإضافة إلى تسريحة شعر عادية لا تتطلب الكثير من الوقت.

البيرتا فيريتي
جيسيكا وانغ على منصة العرض أثناء تقديم مجموعة ألبرتا فيريتي لخريف-شتاء 2023/2024