7 عروض اكتست إطلالاتها بأبهى الألوان لربيع وصيف 2023

7 عروض اكتست إطلالاتها بأبهى الألوان لربيع وصيف 2023

فالنتينا مارياني

يبدو أن هذا الموسم الربيعي الصيفي لا يحب الإطلالات الأحادية اللون الهادئة، بل يميل إلى تدرجات لونية تندمج تدريجياً بعضها ببعض فترسم أقواس قزح قماشية متقزحة. تحاكي هذه الألوان المتدرجة أحياناً ظلال الضوء المنعكسة على مياه البحر أثناء المغيب، وتنبعث أحياناً أخرى من لوحات ألوان أكثر جرأة وغرابة.

كما نعلم جميعاً، إنه موسم الألوان الزاهية التي تضفي حيوية وديناميكية على خزانة الملابس. بعد زمن الدرجات الناعمة، التي تعتبر نموذجية في فصل الشتاء، حان الوقت للاستلهام من أكثر الألوان بهجة وطاقة، أكثر مما فعلناه في أي وقت مضى. أما الألوان التي يجب التركيز عليها، فهي "فيفا ماجنتا"، والبرتقالي، والوردي، والبنفسجي، والتي نراها في إطلالات متنوعة تلائم مختلف المناسبات.

من بين العلامات التي تركز بشكل كبير على استخدام الألوان، نجد "إريا" التي تترجم بطريقة معاصرة ومجازية أشكال الفاكهة في الملابس، و"فرساتشي" بأصباغ القماش النيونية والفائقة التألق، و"ألكساندر ماكوين" بزخرفاتها النمطية المتعددة الألوان.

من عروض أزياء ربيع وصيف 2023، إليك بعض الإطلالات الغنية الألوان التي ستلهمك في تنسيق إطلالاتك الآتية.

1. "إريا"Area

خلال أسبوع الموضة في نيويورك، قدّم "بيوتريك بانشيك" و"بيكيت فوغ" مؤسّسا علامة "إريا"، مجموعة الربيع والصيف الجديدة وثمار تعاونهما مع "سيرجيو روسي". لهذا العرض، استكشف المصممان جمال الفاكهة وأهميتها الرمزية في الثقافة الشعبية وفن البوب، ودرسا أساليب تمثيلها في فنون الرسم والنحت والرقص. لذلك ترجمت المجموعة مفهوم الفاكهة بطريقة مجازية استعارية، من خلال ملابس مبنية على شكل عناقيد العنب مع جذوع معدنية مرصعة ببلور "سواروفسكي" أسود اللون، وأشكال الموز المتداخلة في قمصان قصيرة وتنانير ميني، وشرائح البطيخ التي تحوّلت إلى فساتين

بلوزة متعددة الألوان، وتنورة قصيرة متعددة الألوان
بلوزة متعددة الألوان، وتنورة قصيرة متعددة الألوان من Area

 

فستان قصير متعدد الألوان، وجزمة وردية عالية الساق
فستان قصير متعدد الألوان، وجزمة وردية عالية الساق من Area

2. "رالف لورين"Ralph Lauren

مصدر الإلهام خلف مجموعة "رالف لورين" الجديدة الحاملة عنوان "حلم كاليفورنيّ"، كان في الجمال الطبيعي والثقافة التقليدية المرتبطين بالساحل الأمريكي الغربي. سحر تلك المنطقة ينبع من مزيج جميل من الطاقة والإلهام، عاد فانعكس على ملابس التزمت بقواعد جمالية متعلقة بالملابس الكاجوال وبالأزياء الراقية في الوقت عينه، مع قبعات الكاوبوي والأحزمة الغرب أمريكية، والمجوهرات الفنتج، والفساتين المزخرفة بالأزهار، والشراريب، والكنزات المدرسية الطراز، والكنزات المفتوحة الضخمة. لهذه المجموعة "الكاليفورنيّة"، اختار المصمم بساطة أنيقة، جامعاً بين سروال قصير من الحرير العاجي اللون وترانشكوت ناعم وحذاء من الرافية والجلد، فيما اجتمعت السراويل الواسعة والتنانير الطويلة المثالية للإجازة الصيفية بقمصان الباندو أو الملابس المحبوكة.

تنورة ماكسي مطبعة بألوان متعددة، وكنزة من الصوف الأحمر
تنورة ماكسي مطبعة بألوان متعددة، وكنزة من الصوف الأحمر من Ralph Lauren
كنزة صوفية مخططة بألوان متعددة، وتنورة ماكسي صفراء، وقبعة زرقاء
كنزة صوفية مخططة بألوان متعددة، وتنورة ماكسي صفراء، وقبعة زرقاء من Ralph Lauren
فستان برتقالي طويل، وصندل برتقالي، وقبعة متعددة الألوان
فستان برتقالي طويل، وصندل برتقالي، وقبعة متعددة الألوان من Ralph Lauren

3. "فرساتشي"Versace

إنقاذ، دمار، "فرساتشي". بهذه الكلمات الثلاث التي أعلنتها دار الأزياء الإيطالية عند بدء عرض ربيع وصيف 2023، يتلخّص الشعور بكونك امرأة، وفقاً للمصممة "دوناتيلا فرساتشي". في هذه المجموعة الجديدة، تعطي الأقمشة المنسدلة والمثنية حجماً واضحاً وتحيي الإطلالات، في حين أن التفاصيل المقصوصة والمقطوعة تبدو أشبه بشقوق في القماش، وتصل الفساتين الطويلة إلى حدود الكاحل بثقة جازمة. أما بالنسبة إلى لوحة الألوان، فلم تقتصر على الأسود، بحيث ظهر الوردي الفلوريّ، والبنفسجي، والأصفر المشع على معظم الملابس والأحذية والإكسسوارات.

فستان طويل فوشيا
فستان طويل فوشيا من Versace
فستان مزخرف بالأزهار ومتعدد الألوان، وسروال بنفسجي
فستان مزخرف بالأزهار ومتعدد الألوان، وسروال بنفسجي من Versace
Versace
فستان فوشيا قصير، وجوارب فوشيا من Versace

4. "ألكساندر ماكوين"Alexander McQueen

"نظرة أولى" كان عنوان عرض "ألكساندر ماكوين" لربيع وصيف 2023، الذي احتفى بقوة النساء وتفرّدهن. الفساتين التي استُلهمت جزئياً من أعمال الرسّام الهولندي "هيرونيموس بوس" بدت ممزقة ومقطعة ومركّزة على القصات والثنيات. أما النقوش الملونة المستوحاة من العمل الإبداعي للرسام الشهير فتمثّل الرموز والحيوانات ورسوم الأزهار. وتتكون المجموعة من كورسيهات وأحزمة جلدية منحوتة على إطلالة حادّة ذات ألوان أساسية جريئة، ومن تنانير جلدية غير متماثلة، وسترات مقطوعة ومعاد صياغتها، وقطع جمبسوت ضيّقة تميّز بعضها بفتحات أو أجزاء شبكية والبعض الآخر بالدنيم أو الترترة.

جمبسوت متعدد الألوان
جمبسوت متعدد الألوان من Alexander McQueen
فستان قصير متعدد الألوان، وجزمة عالية الساق متعددة الألوان
فستان قصير متعدد الألوان، وجزمة عالية الساق متعددة الألوان من Alexander McQueen
فستان طويل متعدد الألوان، وجزمة متعددة الألوان
فستان طويل متعدد الألوان، وجزمة متعددة الألوان من Alexander McQueen

5. "لويس فويتون"Louis Vuitton

مسلطةً الضوء على الأنوثة الكامنة في كل امرأة، تتلاعب مجموعة ربيع وصيف 2023 التي صممها المدير الإبداعي "نيكولا غيسكيير" بالنسب وتجعل من مفهوم "التركيز" توقيعاً أسلوبياً. بدمجها المتقن بين الأشكال الصغيرة للغاية والأشكال الكبيرة للغاية في إطلالة واحدة، تجعل هذه المجموعة الجديدة أبحاث الأشكال جزءاً محورياً من القصة التي تسردها. هنا، تبدو السحابات والأزرار ضخمة، والمشابك تصبح أبازيم للأحزمة، والجلد المقطوع يصير فستاناً. لذلك، يبدو أن كل اهتمام "نيكولا غيسكيير" انصبّ على التفاصيل، وعلى عناصر التصميم التي لطالما حددت إرث "لويس فويتون" وصارت مكوناً أساسياً في تاريخها.

فستان قصير متعدد الألوان
فستان قصير متعدد الألوان من Louis Vuitton
فستان قصير متعدد الألوان
فستان قصير متعدد الألوان من Louis Vuitton
فستان قصير متعدد الألوان
فستان قصير متعدد الألوان من Louis Vuitton

6. "أونغارو"Ungaro

المرأة التي ترتدي تصاميم دار "أونغارو" تتميز بروحها الفضولية العاشقة للترحال والسفر والاستكشاف. وهو ما يتجلى في الرسوم التي تزيّن الملابس الناعمة وتذكّرنا بالنزهات في الحدائق الباريسية، وفي الأنسجة الحريرية الزاهية الألوان والمحبوكة بتقنية الجاكار والمزخرفة بأوراق نباتية استوائية، إلى

جانب النقوش النمطية المشرقة على الأقمشة القطنية الخفيفة، والأزهار القوية المتفتحة على الأنسجة الساتانية. معلنةً إخلاصها لعالم "أونغارو" الإبداعي وجمالياته المتنوعة التي لطالما كانت جزءاً منه، تقدّم خزانة الصيف مجموعة واسعة من الرسوم والنقشات الخالدة السحر.

بلوزة مزينة بالأزهار باللونين الأحمر والفوشيا، وسروال مزين بالأزهار باللونين الأحمر والفوشيا
بلوزة مزينة بالأزهار باللونين الأحمر والفوشيا، وسروال مزين بالأزهار باللونين الأحمر والفوشيا من Ungaro
فستان مزين بالأزهار باللونين الأحمر والفوشيا
فستان مزين بالأزهار باللونين الأحمر والفوشيا من Ungaro
فستان أصفر مزين بالأزهار
فستان أصفر مزين بالأزهار من Ungaro

7 . "ساناي"Sunnei

في المجموعات التي يصممها "لوريس ميسينا" و"سيمونيه ريتسو" مؤسسا علامة "ساناي" ومديراها الإبداعيان، تتبلور فكرة الموضة كشكل من أشكال الترفيه ومن أشكال الفن أيضاً، وفكرة دراسة المجتمع البشري في طبقاته والانفتاح على التجارب. لذلك، نلاحظ أن تشكيلات ابتكارات "ساناي" تعكس طبيعة متباينة ومتنوعة في جوهرها، الأمر الذي يظهر أيضاً من خلال مجموعتها لموسم ربيع وصيف 2023. وهي مجموعة كاجوال غير رسمية، فيها كلمات مكتوبة بالخربشة، وأجزاء مقصوصة وممزقة، وإكسسوارات عملية. وهي أيضاً مجموعة معاصرة بامتياز، بخطوطها المريحة وألوانها الزاهية.

قميص أزرق، وبنطال أزرق
قميص أزرق، وبنطال أزرق من Sunnei
جمبسوت باللون الأزرق الفاتح
جمبسوت باللون الأزرق الفاتح من Sunnei