9 نجوم حققوا نجاحًا باهرًا في الفن والموضة... أنجيليا جولي أحدث المنضمّين إلى اللائحة

9 نجوم حققوا نجاحًا باهرًا في الفن والموضة... أنجيليا جولي أحدث المنضمّين إلى اللائحة

نادين منيّر

النجمة أنجلينا جولي أجدد النجمات اللوتي انتقلن من عالم التمثيل والفنّ إلى عالم الموضة والأزياء مع اعلانها مؤخرًا إطلاق علامتها الخاصة "أتيليه جولي" للأزياء والتي لم يغب عنها أيضًا لمستها الإنسانية الخاصة التي ميّزت مسيرتها على مدى السنوات الطويلة الماضية. خطوة جولي الأخيرة نالت ترحيبًا كبيرًا من قبل زملائها في المهنة أمثال بريانكا شوبرا وميشيل فايفر، حتى أن المصمم Michael Costello علّق على الإعلان سائلًا "هل يمكنني أن أكون جزءًا من المشروع؟"

لكن أنجلينا جولي ليست النجمة الأولى ولن تكون الأخيرة بالتأكيد التي تقوم بهذه الخطوة، نجمات ونجوم كثر أقدموا على وضع بصماتهم في عالم الموضة، حتى أن البعض منهم حقّق نجاحًا كبيرًا، ما أدى إلى الابتعاد نهائيًا عن الفنّ والتركيز على الأزياء.

فلنكتشف اليوم أبرز النجوم الذين انتقلوا من الفن، سواء التمثيل أو الغناء، إلى عالم الموضة وتفوّقوا في هذا المجال.

أنجلينا جولي تطلق Atelier Jolie

أنجلينا جولي اطلقت علامتها التجارية Atelier Jolie
أنجلينا جولي اطلقت علامتها التجارية Atelier Jolie

إعلان النجمة أنجلينا جولي إطلاق علامتها التجارية Atelier Jolie، جاء من منطلق إنسانيّ، خصوصًا أن نجمة هوليوود تشتهر بخبرتها الطويلة في هذا المجال كسفيرة سابقة للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة. فقد أعلنت أن علامتها الخاضة من شأنها الاستفادة من قدرات "اللاجئين وغيرهم من الموهوبين الذين لا يحظون بالتقدير الكافي، ومنحهم المكانة المستحقة على أساس المهارة ".

وقد شاركت الخبر على حسابها الرسمي على إنستغرام حيث نشرت صورة مكتوب عليها Atelier Jolie وعلقت: "أنا بصدد البدء بأمر جديد اليوم، عمل جماعيّ يتيح للجميع الابتكار. "أتيليه جولي" Atelier Jolie هو مكان يعطي الفرصة للأشخاص المبدعين للتعاون مع عائلات من خلفيات متنوعة تمتلك المهارة الكافية ومؤلفة من خياطين خبراء ومصممين وحرفيين من جميع أنحاء العالم. إن هذا ينبع من تقديري واحترامي العميق للعديد من الخياطين والمبتكرين الذين عملت معهم على مر السنين، ورغبتي في الاستفادة من المواد القديمة عالية الجودة والمواد الخام المتوفرة، وأيضًا أن أكون جزءًا من حركة صقل المزيد من التعبير عن الذات".

فكرة الاستدامة كانت حاضرة بقوّة على إطلالات جولي وأولادها في الآونة الأخيرة، اما من خلال اختيارها تصاميم فينتاج، أو إعادة تدوير إطلالات قديمة، كما شاهدنا إطلالات كل من شيلو وزهرة بتصاميم من أرشيف خزانة والدتهما.

ريهانا بنت إمبراطورية موضة وجمال

ريهانا بنت إمبراطورية موضة وجمال الى جانب الغناء
ريهانا بنت إمبراطورية موضة وجمال الى جانب الغناء

من لم يتعرّف على إمبراطورية الموضة والجمال التي بنتها النجمة ريهانا في السنوات الماضية- بما في ذلك Fenty Beauty، تعاونFenty x Puma، وبالطبع Savage x Fenty. حققت ريهانا نجاحًا راسخًا كموسيقية مع ألبومات حققت نجاحًا باهرًا، لكن هذا لم يمنعها من البحث عن نجاحات في مجالات أخرى تعنى بالموضة والجمال، حيث كان النجاح حليفها أيضًا.

فيكتوريا بيكهام تركت الغناء وراءها وأبدعت في التصميم

توجت فيكتوريا بيكهام نجاحها بالمشاركة في أسبوع الموضة الباريسي لموسم ربيع وصيف 2023
توجت فيكتوريا بيكهام نجاحها بالمشاركة في أسبوع الموضة الباريسي لموسم ربيع وصيف 2023

فيكتوريا بيكهام أكبر دليل على أن الناس يمكن أن يغيروا مساراتهم المهنية ويحققوا النجاح. فقصة نجاح فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham في عالم الموضة، أكبر دليل على إمكانية النجوم من الانتقال من الغناء إلى التصميم والإبداع خصوصًا إذا كانوا يمتلكون الموهبة لذلك. تحوّلت نجمة الفريق الغنائي الشهير Spice Girl وزوجة لاعب كرة القدم دايفيد بيكهام، إلى مصممة أزياء عملاقة، واكتسبت مجموعاتها سمعة طيبة كمصممة من الدرجة الأولى في هذه الصناعة ما أوصلها إلى عرض أزيائها ضمن أسبوع الموضة الباريسي. حتى أنها أطلقت خطًا مخصصًا لمستحضرات التجميل.

بيونسيه كان لها تجارب عديدة

تعاونت بيونسيه مؤخرًا مع المدير الإبداعي لبالمان
تعاونت بيونسيه مؤخرًا مع المدير الإبداعي لبالمان

في أوائل مسيرتها المهنية، تعاونت بيونسيه مع والدتها، تينا نولز، في إطلاق علامة للملابس الجاهزة حملت اسم House of Deréon، والتي كرمت فيها جدتها. ارتدت النجمة من تصاميم هذه العلامة في حفل توزيع جوائز الأوسكار في عام 2009. لكن لم يُكتب النجاح لهذه العلامة، إذ تم إغلاقها في عام 2012.

لكن في عام 2014 أعادت بيونسيه خوض التجربة في عالم الموضة، وأطلقت علامتها للأزياء الرياضية Ivy Park والتي حصدت نجاحًا كبيرًا، بالتعاون مع فيليب غرين من توب شوب.

في خطوة مميّزة، تعاونت بيونسيه مؤخرًا مع المدير الإبداعي لبالمان في مجموعة أُطلق عليها اسم "رينيسانس كوتور "Renaissance Couture"، وقد سميت بهذا الاسم نسبة لألبوم النجمة الأخير. تتكون المجموعة الاستثنائية من 16 إطلالة، كل واحدة مستوحاة من إحدى الأغاني في الألبوم الشهير.

ماري كيت وآشلي أولسن من التمثيل إلى التصميم

ماري كيت وآشلي أولسن من التمثيل إلى التصميم
ماري كيت وآشلي أولسن من التمثيل إلى التصميم

حققت النجمتان التوأم نجاحًا منذ صغرهما في عالم التمثيل، لكن مع تقدمهما في العمر بدأت الموضة تستهويهما ما دفعهما إلى إطلاق علامتهما الخاصة The Row.

سارة جيسيكا باركر

مجموعة أحذية Sarah Jessica Parker
مجموعة أحذية Sarah Jessica Parker

مسلسل Sex and the City كان وما زال بلا شك أحد أكبر البرامج التلفزيونية، كما ترك أثرًا كبيراً على الموضة وكان السبب وراء الكثير من الصيحات. شخصية كاري، التي لعبت دورها سارة جيسيكا باركر، طبعت في ذاكرة عشاق الموضة منذ ذلك الوقت، كما أنها السبب الرئيسي وراء إطلاق باركر مجموعة أحذية Sarah Jessica Parker. فبات بامكان كل سيّدة أن تمتلك في خزانة ملابسها أجمل الأحذية التي تتألق بها "كاري"!

جيسيكا سيمبسون

المغنية والممثلة ومصممة الأزياء الأميركية جيسيكا سيمبسون
المغنية والممثلة ومصممة الأزياء الأميركية جيسيكا سيمبسون

المغنية والممثلة ومصممة الأزياء الأميركية جيسيكا آن جونسون، أسست خط أزياء خاص بها عام 2005، في غضون 10 سنوات فقط، تجاوزت علامة Simpson المليار دولار أمريكي وباتت تصم 22 ترخيصًا لـ 31 فئة من المنتجات، بما في ذلك العطور والأحذية والملابس الرياضية وغيرها. في عام 2015، استحوذت مجموعة Sequential Brands Group على العلامة التجارية، والتي وضعت خططًا لتوسيع أعمال البيع بالجملة والتجارة الإلكترونية ومنصات التجارة عبر الأجهزة المحمولة للعلامة التجارية. لكن جيسيكا سيمبسون استعادت الملكية الكاملة للعلامة التجارية في عام 2021.

زندايا نجمة في الغناء والموضة

زندايا نجمة في الغناء والموضة
زندايا نجمة في الغناء والموضة

صحيح أن النجمة زندايا لم تطلق علامة باسمها بعد لكن تجاربها في عالم الموضة لا يمكن الاستهانة بها. أخيرًا تم إعلانها سفيرة لدار Louis Vuitton، لكن قبل ذلك بسنوات تعاونت مع المصمم Tommy Hilfiger كمصممة أزياء فأطلقا مجموعة مميّزة للغاية وقد نالت نجاحًا كبيرًا.

مسيرة ناجحة لفاريل ويليامز والآتي أعظم

فاريل ويليامز ليس جديدًا في مجال صناعة الأزياء
فاريل ويليامز ليس جديدًا في مجال صناعة الأزياء

كشفت دار Louis Vuitton في فبراير الماضي عن تعيين النجم الأميركي فاريل ويليامز كمدير إبداعي للأزياء الرجاليّة خلفًا للمصمم الراحل فيرجيل آبلوه، وقدّم مجموعته الأولى خلال أسبوع الموضة للأزياء الرجاليّة في باريس.

المغنيّ الشهير الحاصل على 13 جائزة غرامي موسيقيّة، ليس جديدًا في مجال صناعة الأزياء، إذ يتردد بانتظام لحضور عروض الأزياء الباريسيّة وقد سبق أن تمّ تعيينه سفيراً لعلامة Chanel وظهر في أفلام وثائقية تتناول حياة كارل لاغرفيلد وكوكو شانيل.

كما نفّذ مشاريع في مجال الموضة مع علامتيّ Billionaire Boys Club وIce Cream المتخصصتين في مجال أزياء الشارع الراقية. تعاون ويليامز أيضاً مع "نيغو" أحد أشهر وجوه الموضة اليابانيّة الذي تسلّم في العام الماضي مهام الإدارة الإبداعيّة لعلامة Kenzo المنتمية لمجموعة LVMH للسلع الفاخرة.