مونيكا بيلوتشي أيقونة الجمال الإيطالية

مونيكا بيلوتشي أيقونة الجمال الإيطالية.. بين عالم عرض الأزياء والتمثيل ذكريات على البال

ملاك صولي
27 يوليو 2023

أيقونة إيطالية، سحرت العالم أجمع بجمالها وسحرها، تنقلت بين عالم عرض الأزياء، وعالم التمثيل للتربع في قلوب العالم أجمع، إنها السمراء الفاتنة ذات الملامح القوية الناعمة مونيكا بيلوتشي. نجاحات، وشهرة عالمية، حققتها بيلوتشي في سن مبكر، نظراً لموهبتها وشغفها في عالم عرض الأزياء، وفي عالم التمثيل فيما بعد الذي أتقنته ودرسته، بالإضافة طبعاً إلى العامل الأقوى في مسيرتها، وهو جمالها وسحرها. إذا أردنا أن نوصف سيدة جميلة جداً، بجاذبية عالية، نقول لها شبيهة بيلوتشي، نعم إنها سيدة نالت شهرتها العالمية بسبب جمالها الطبيعي وسحرها الفتان. مونيكا بيلوتشي هي موضوعنا لليوم، تابعي معنا هذا النص، وتعرفي أكثر على حياتها الشخصية، المهنية، ومغامراتها في عالم الشهرة العالمية. 

صورة أرشيفية من حساب النجمة الخاص على انستغرام
صورة أرشيفية من حساب النجمة الخاص على انستغرام
مونيكا بيلوتشي
الأيقونة الإيطالية مونيكا بيلوتشي

البداية كانت من إيطاليا إلى العالم

 بدأت عرض الأزياء في سن مبكرة عندما نشأت في لاما سان جوستينو في إيطاليا، بدأت مونيكا بيلوتشي في التعبير عن اهتماماتها بعرض الأزياء. كانت فتاة شابة جميلة جذبت انتباه الناس من حولها. في سن ال 13، بدأت مونيكا بيلوتشي حياتها المهنية في عالم الموضة وعرض الأزياء. كانت أول لقطة لها في عرض الأزياء لعشاق الصور المحلية، ومن هذه اللحظة سُلط عليها الضوء بسبب جمالها المذهل.

غزا سحر مونيكا بيلوتشي  أهم دور الأزياء في العالم، من فندي إلى جو غاليانو، ديور ودولتشي آند غابانا، مما جعل عارضة الأزياء الإيطالية موجودة في عروض الأزياء الدولية في نيويورك وباريس والعديد من المدن الأخرى في جميع أنحاء العالم. كان جسدها المنحني وألوانها المتوسطية هي الورقة القوية، التي يمكن أن تلعبها للفوز بكل تحدٍ إن مان في عالم الموضة أو عالم السينما. في عام 1989، أصبحت مونيكا بيلوتشي عارضة أزياء بارزة في باريس بالإضافة إلى  مدينة نيويورك لتنتقل إلى العالمية.

صورة أرشيفية من حساب النجمة الخاص بأنامل المصمم الراحل كارل لاغرفلد على انستغرام
صورة أرشيفية من حساب النجمة الخاص بأنامل المصمم الراحل كارل لاغرفلد على انستغرام

كان قرار مونيكا بيلوتشي بالتخلي عن دراسات القانون ومتابعة اهتمامها بالأزياء وعرض الأزياء خياراً صعباً ولكنه صائباً.  في سن ال 25، إستطاعت مونيكا من تحقيق أحلامها في جميع أنحاء أوروبا والمحيط الأطلسي. كانت اهتماماتها الأولية في عرض الأزياء لكنها انتقلت لاحقاً إلى التمثيل حيث حققت نجاحاً كبيراً أيضاً. ومن بعدها بدأت تدريجياً في عالم التمثيل، وأتقنته بدراسات متعددة، لتكون البداية في عالم الأفلام الإيطالية. 

مونيكا بيلوتشي
الساحرة الجميلة مونيكا بيلوتشي

من عالم الأزياء إلى عالم التمثيل.. خطوات مدروسة

على الرغم من أن مونيكا بيلوتشي لم تتخل أبداً عن عالم الموضة وعروض الأزياء، والمشاركة في بعض أحداث الموضة والترويج لبيوت الأزياء المفضلة عندها، إلاّ أن الشاشة الكبيرة احتلت المركز الأول في حياتها المهنية. إنتقلت إلى التمثيل، ودرسته بعناية، وبدأت في مهنتها الجديدة، لتلتقي فيما بعد بزوجها الأول  المخرج والممثل الفرنسي فنسنت كاسيل. لم تتوقف تطلعات مونيكا بيلوتشي إلاّ أن تصميمها وإصرارها دفعها إلى الالتحاق بمدارس الدراما بينما كانت لا تزال تعمل كعارضة أزياء لأفضل شركات الأزياء الراقية. جاء ظهورها لأول مرة كممثلة في عام 1990، مع الفيلم التلفزيوني "Vita coi figli"، من إخراج دينو ريسي، حيث ظهرت بجانب الممثل الإيطالي الشهير جيانكارلو جيانيني.

عاما بعد عام، ظهرت عارضة الأزياء الإيطالية في العديد من الأفلام، من "La riffa"، أول دور بطولة لها، إلى "Dracula" الشهير عالمياً لفرانسيس فورد كوبولا، بالإضافة إلى  "Matrix" الذي مثلت فيه مع كيانو ريفز. ظهرت مونيكا في العديد من أفضل الأفلام في عالم الصناعة جنباً إلى جنب مع بعض الأشخاص الأسطوريين العالميين.. 

وبعد ذلك، لمسع وسطع نجمها، لتلتحق في عالم التمثيل في أفلام فرنسية وأميركية، فهي أيضاً كانت تجيد 3 لغات، الإيطالية الفرنسية والإنجليزية. 

مونيكا بيلوتشي
مونيكا بيلوتشي وجائزة عن أفضل ممثلة في "10th edition of the "magritte du cinema

جمالها وسحرها..عوامل إضافية لشهرتها العالمية

كانت مونيكا بيلوتشي وجهاً للعديد من المواقع الأخرى، وراعية للعديد من مجموعات المكياج والمنتجات الجمالية بالإضافة طبعاً إلى أشهر بيوت الأزياء العالمية. ظهر وجهها في أهم المجلات في العالم، التي كرست لها العديد من المقالات والأغلفة الخاصة والحصرية.

 تم انتخاب مونيكا بيلوتشي كواحدة من أجمل النساء وأكثرها جاذبية في العالم من خلال العديد من الاستطلاعات، من "النساء الأكثر جاذبية" لمكسيم إلى "النساء الأكثر جاذبية في Askmen، أو النجوم الأكثر جاذبية في مجلة Empire في تاريخ السينما العالمية. 

جمالها وسحرها، لم يكن مصطنعاً بل كان أكثر ما يميّزها أنها امرأة تتمتع بجمال بسيط وقوي في نفس الوقت، ناعم وحاد، بعيدة عن عالم التزييف والماكياج المبالغ به، قريبة جداً من الجمال الجذاب والطبيعي بتفاصيله الساحرة. 

مونيكا بيلوتشي
إطلالتها في عرض Dolce&GAbbana عام 2018

 

مونيكا بيلوتشي
الجميلة مونيكا بيلوتشي

عشقها للأسود في إطلالاتها واضحاً

في جولة سريعة على أبرز إطلالات مونيكا بيلوتشي، نستدرك أنها سيدة عاشقة للون الأسود. نكاد نستغرب أحياناً إصرارها على إعتماد هذا اللّون، في مناسبات بارزة، من إطلالات على السجادة الحمراء، إلى جلسات تصويرية، مقابلات وغيرها، إلاّ أنها واضحة جداً، وترى أن هذا اللّون يليق بها، وترتاح عند إعتماده، وتشعر بكامل أناقتها وأنوثتها. الجدير بالذكر أنها في كل مرة، تنجح في كسب الرهان، وفي كل مرة نراها أنيقة ومختلفة، رغم تكرارها للأسود، وللفساتين الداكنة بشكلٍ عام. 

اللّون الأسود من الألوان التي تليق بمونيكا كثيراً، فهذا اللّون هو سيد الألوان، وإختياره من قبل سيدة جميلة وساحرة كلونٍ مفضل لم يأت من فراغ.

مونيكا بيلوتشي
إطلالات متكررة باللّون الأسود

 

مونيكا بيلوتشي
إطلالتها في نيويورك عام 2023 خلال عرض فيلم Mafia Mamma

 

مونيكا بيلوتشي
إطلالات متكررة بالأسود غير مملة بتصاميم كلاسيكية متنوعة 

 

مونيكا بيلوتشي
مونيكا بيلوتشي بإطلالة لافتة عام 2019 في مهرجان فينيش السينمائي ببدلة رسمية سوداء بتنسيق عصري ساحر

بين الأمس واليوم.. نجومية مستمرة

 بالمختصر يمكننا أن نقول، أن مونيكا بيلوتشي، وفي سن يقارب ال60 عاماً، هي عارضة أزياء إيطالية وعالمية، ممثلة ناجحة وزوجة وأم تلاحق أهداف بناتها، وتدعمهما في خياراتهما. هي اليوم حاضرة في مهرجانات إيطاليا الشهيرة الخاصة بالأفلام، كما مهرجانات "كان" السينمائية الشهيرة، بالإضافة إلى مهرجانات الرباط السينمائية أيضاً. عام 2018، إختارت الأيقونة أن تسترجع ذكرياتها مع دارها الأحب إلى قلبها Dolce&Gabbana، وقامت بعرض بعض من أزياء هذا الدار على المنصة الخشبية، برفقة عدد من زملائها المشاهير. 

مونيكا بيلوتشي
من خلال عرضها لتصاميم لDolce&GAbbana لمجموعة ربيع وصيف 2018

 

مونيكا بيلوتشي
خلال العرض النهائي في مجموعة Dolce&Gabbana برفقة المصمم والعارضة الشهيرة Naomi Campbell

حبها وعشقها للموضة، تُرجم من خلال عشق إبنتها الكبرى التي تسير على خطاها، وهي الداعم الأقوى لها في عالم الموضة والأزياء. مونيكا حتى يومنا هذا نراها في الصفوف الأمامية في أسابيع الموضة العالمية، وفي أبرز وأهم المهرجانات السينمائية في العالم، وهذا خير دليل على نجاحها الباهر في كلا المجالين.

عام 2023، ظهرت بإطلالة سحرت بها الحضور والمتابعين، فهي حتى يومنا بكامل أناقتها وجاذبيتها. أطلت بحفل Cesar 2023، بفستان أحمر من Dior، بتصميم جريء ولافت، يتسم بالعصرية والأناقة، ويعكس روحها الجريئة، المحبة للموضة وللحياة. 

مونيكا بيلوتشي
إطلالة بالأحمر من Dior

نختم هذا النص بمقولة شهيرة للأيقونة الإيطالية مونيكا بيلوتشي " الطريقة التي ترتدي بها ملابسك، هي الطريقة التي تعبر بها عن نفسك "، وهي خير من عبّر عن نفسه خلال مراحل حياتها كلها.