لما العقيل

الزي التقليدي.. احتفالاً باليوم الوطني السعودي

18 سبتمبر 2023

عُرفت البلاد العربية وبالتحديد المملكة العربية السعودية بزيّها التقليدي وتحديدا بالعباءة. فالعباءة أو الثوب التقليدي هو واحد من أكثر القطع احتشاماً، وتعتمدها النساء العربيات بالأخص. تعتمد العديد من النجمات والمؤثرات العربيات العباءات في إطلالاتهن الكلاسيكية تكريمًا لوطنهنّ وتقديراً لتقاليده وبعضهن يرتدين الثوب الذي يأتي على شكل عباءة ويكون أيضاً بمثابة قطعة تقليدية محتشمة. وسنطلعك اليوم، على إطلالات متنوعة اختارتها المؤثرات على وسائل التواصل الاجتماعي في معظم الحفلات والمناسبات: منها المناسبات الرمضانية، ومنها المناسبات الرسمية وغير الرسمية. إليك البعض من هذه الإطلالات!

إطلالات المؤثرات بالزي التقليدي السعودي

ندى النهدي مؤثرة سعودية، ومؤسسة "قيران": وهي مبادرة لتشجيع السفر في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية (@qairavan). واخترنا لك هذه الإطلالة السعودية الجذابة لتستوحي منها. ارتدي العباءة الطويلة باللونين الأسود والذهبي. واعتمري على رأسك باندانا للرأس باللون الأسود. ويمكنك أن تنتعلي مع هذه الإطلالة صندل مفتوح باللون الأسود مثلاً.

ندى النهدي
ندى النهدي في إطلالة باللونين الأسود والذهبي


يُصادف 11 مارس "يوم العلم"، وهو مناسبة وطنية تحتفل بها المملكة العربية السعودية بالعلم السعودي. وتكريماً لهذا اليوم، اعتمدت لما العقيل إطلالة باللونين الأخضر والذهبي لتلائم ألوان العلم السعودي. لقد ارتدت لما ثوب طويل وقفازات باللون الأخضر والمُزخرفة بقطع باللون الذهبي. وحملت لما بمناسبة هذا العيد العلم السعودي لتعبر عن مدى حبها لوطنها الأم.

لما العقيل
لما العقيل في إطلالة باللون الأخضر تكريماً لـ "يوم العلم" في السعودية


إليك هذه الإطلالة الأنثوية الرمضانية من (@aram_designs) لمؤثرة الموضة السعودية نجود الرميحي. ارتدي فستان طويل باللون البنفسجي، واختاري معه عباءة طويلة ذات زخرفات متعددة الألوان. واعتمري على رأسك وشاح من نفس لون الفستان. وانتعلي صندل ذات الكعب العالي باللون الأزرق اللامع، واحملي حقيبة صغيرة باللون الأخضر. ولا تنسي أن تضعي بعض الأكسسوارات كالساعة والخاتم والأقراط الكبيرة لإضفاء المزيد من الجمالية على هذه الإطلالة.

نجود الرميحي
تنسيق حقيبة باللون الأخضر مع صندل باللون الأزرق اللامع من إطلالة نجود الرميحي


اخترنا لك هذه الإطلالة للمؤثرة، محترفة المكياج ورائدة الأعمال السعودية يارا النملة. ارتدي الثوب الطويل والواسع باللون البيج. واعتمري على رأسك حجاب من نفس لون العباءة المختارة. وانتعلي صندل مفتوح ذات الكعب العالي والعريض باللون البيج أيضاً. وارتدي مع هذا لوك أقراط صغيرة وناعمة. فهذه الإطلالة مثالية للعديد من المناسبات كالأعياد الرمضانية وحفلات العشاء وغيرها...

يار النملة
يارا النملة في عباءة باللون الأبيض


المؤثرة السعودية بيان لنجاوي في إطلالة كلاسيكية ملفتة. بثوب شبيه للقفطان الواسع ذات الأكمام الطويلة المفتوحة والشفافة باللون البيج الفاتح، والمزينة بطبعات كبيرة باللون الأزرق. ضعي بعض الأكسسوارات كالخاتم والعقد باللون الفضي، ويمكنك أن تنتعلي مع هذه الإطلالة صندل مفتوح ذات الكعب العالي باللون الأبيض أو البيج مثلاً. وننصحك أن تختاري تسريحة شعر بسيطة وناعمة للحفاظ على أنوثة وأناقة هذه الإطلالة.

بيان لنجاوي
بيان لنجاوي في إطلالة كلاسيكية أنثوية


نقدم إليك هذه الإطلالة لمؤثرة المكياج السعودية نيا عمرون. ارتدي الثوب الطويل والهدل باللون الأبيض، واعتمري وشاح للرأس من نفس لون القطعة. وانتعلي صندلاً مفتوحاً ذات الكعب العالي باللون الفضي. واحملي حقيبة كبيرة باللون الأخضر لإضفاء المزيد من الألوان والحياة على هذا اللوك. وننصحك في أن تضعي بعض الأكسسوارات كالسوار والخواتم باللون الفضي.

نيا عمرون
تنسيق عباءة مع حقيبة باللون الأخضر قي إطلالة نيا عمرون


إن كنت من محبات الإطلالات الجريئة، ننصحك في أن تستوحي من لوك المؤثرة السعودية ندى باعشن. ارتدي الثوب الطويل المحتشم والضيق بلون الفيفا ماجينتا. ونسقي معه أكسسوارات جريئة كالعقود الكبيرة باللون الفضي والأقراط الكبيرة. واختاري ظلال مكياج داكنة لتسليط الضوء على إطلالتك كافة. ويمكن أن تنتعلي مع هذا الثوب صندل ذات الكعب العالي باللون الأسود مثلاً.

ندى بعشان
ندى باعشن في عباءة بلون الفيفا ماغينتا


إليك هذه الإطلالة ذات المزيج السعودي التقليدي-العصري لنورة العيسى. ارتدي التنورة الطويلة باللون الأصفر الفاتح، ونسقي معها قميص بأزرار باللون الأسود. واختاري مع هذه القطع عباءة مزوّدة بوشاح للرأس باللون الأبيض. وانتعلي جزمة ذات الكعب العالي باللون الأبيض. وضعي مع هذه الإطلالة السوار والخواتم والعقد الكبير بالإضافة إلى الأقراط الصغيرة لإضفاء المزيد من الحركة والحياة على هذا اللوك. فلا تنسي أن تضيفي لمستك العصرية على كل زي تقليدي تختارينه لتحصلي على إطلالة تشبه ذوقك وروحك.

نورة العيسى
نورة العيسى في إطلالة سعودية تقليدية-عصرية