إطلالة من Cos خريف وشتاء 2022

عن تنسيق اللّون الكحلي.. ما هي الألوان التي تليق به؟! خصائص ومعلومات تعرفي معنا عليها

ملاك صولي
21 يناير 2024

يعتبر اللّون الكحلي، من تدرجات اللّون الأزرق المميّز، وهو لون قاتم، يعتمد كثيراً في إطلالات العمل الرسمية، المدارس، والإجتماعات، هذا اللّون متعارف عليه أنه لون كلاسيكي، يمنحك إطلالة أنيقة، وجدية، لا مثيل لها. مع تطور صيحات الموضة، وإختلافها من موسم إلى آخر، هذا اللّون فرض نفسه من أساسيات الألوان، وبات يعتمد في إطلالات مختلفة، وأحياناً، يحل مكان اللّون الأسود، سيد الألوان. لهذا اللّون، دلالاته، خصائصه، تنسيقاته الخاصة، صحيح أنه من الألوان التي يمكنك تنسيقها مع سائر الألوان، لكن طبعاً، بتنسيقات حصرية، ومعينة، يبرز الكحلي، ويزيد رونقه. اليوم في هذا النص، سنتعرف أكثر على هذا اللّون، خصائصه، الألوان التي تليق به، وتفاصيل متنوعة، تابعيها معنا، ولا تترددي في تدوينها، وتنسيق إطلالاتك القادمة، مستوحية من الصور المرفقة، لإطلالة عصرية، مليئة بالجاذبية.

تنسيق اللّون الكحلي
اللّون الكحلي من الألوان الأساسية الثابتة

اللّون الكحلي من الألوان الأساسية الثابتة

يعتبر اللّون الكحلي من الألوان الثابتة في عالم الموضة والأزياء، فهو لون في الأساس أنيق، رسمي، كلاسيكي، لا غنى عنه. يعتبر اللّون الكحلي رديف اللّون الأسود، وهو لون نجده في كل موسم مع إختلاف صيحات الموضة، بتصاميم ثابتة مثل القميص، السروال الرسمي، البدل الرسمية، وغيرها من التصاميم الكلاسيكية. هو لون يعتمد في إطلالات العمل كثيراً، كونه لون يوحي بالجدية، الثبات، كما أنه لون يعتمد كثيراً في الجامعة، المدارس، حفلات التخرج، وغيرها من الإحتفالات المدرسية الرسمية. بالإضافة إلى ما ذكرناه، كونه لون يوحي بالثقة، والإتزان، فهو يعتمد أيضاً من قبل الأطباء، الممرضات، مضيفات الطيران، أو كابتن الطائرة. من الألوان التي تفرض مكانتهه يوم بعد يوم، وهو لون يعتمد اليوم في إطلالات عصرية، في الحفلات، السهرات، وغيرها من الإطلالات التي لا تعد ولا تحصى.

تنسيق اللّون الكحلي
لون رسمي يناسب الإطلالات الكلاسيكية الجدية

ألوان تليق بالكحلي.. تبرزه وتزيد من رونقه

هذا اللّون يتميّز بأنه لون يليق بسائر الألوان، ويمكنك تنسيقه في إطلالات مختلفة، ومتنوعة، منها ليلية في السهرات والحفلات، ومنها نهارية، في الخروجات اليومية، العمل، الجامعة وغيرها. ألوان كثيرة تليق بهذا اللّون، إذ يمكننا القول أن جميعها يمكنك تنسيقها مع الكحلي، ولكن طبعاً هذا اللّون يبرز ويختلف، إذا نُسق مع ألوان معينة ومختارة. تعرفي معنا على هذه الألوان المختلفة، ونسقيها مع اللّون الكحلي بإستمرار، للوك مميّز لا يقاوم. 

تنسيق الكحلي مع الأبيض

من أبرز التنسيقات، وأكثرها إعتماداً، تنسيق اللّون الكحلي من الأبيض، خيار بارز، معتمد كثيراً في إطلالات العمل، الجامعة، المدرسة، حفلات التخرج، التنسيقات اليومية، وغيرها طبعاً من الخيارات. اللّون الأبيض الناصع، مع الكحلي الداكن، مزيج لافت، يبرز اللّونين، ويمنحك لوك مشرق أنيق، ولا يقاوم. إذا كنت من محبس الكحلي، نسقيه مع الأبيض، لإطلالة كلاسيكية، منعشة وعلى الموضة دائماً.

تنسيق اللّون الكحلي
إطلالة من Lebor Gabala خريف وشتاء 2023

تنسيق الكحلي مع ألوان ترابية

طبعاً، الألوان الترابية جميعها، تليق جيداً باللّون الكحلي، اللّون البني، البيج، النيود، جميعها تليق بهذا اللّون المميّز، وتزيد من رونقه. إذا كنت من محبي الإطلالات الدافئة، الأنيقة، والهادئة، هذا التنسيق سيكون رفيقك الدائم. ألوان هادئة، ثابتة، يمنحك لوك أنيق ومميّز، وفي الأغلب تكون الإطلالة شتوية، تناسب إطلالات الشتاء أو الخريف.

تنسيق اللّون الكحلي
إطلالة من Miu Miu خريف وشتاء 2022

تنسيق الكحلي مع الأحمر

من التنسيقات الأبرز، إعتماد اللّون الكحلي الأساسي، مع لون جذاب وقوي ناري مثل الأحمر، خيار مميّز، يزيد من رونقة هذا اللّون، ويمنحك إطلالة لا تقاوم. إذا كنت من عشاق اللّون الكحلي، ومن محبي الإطلالات الجريئة، نسقي الأحمر القوي بجميع تدرجاته مع اللّون الكحلي لإطلالة مميّزة، جذابة، وخاطفة للأنظار. 

تنسيق اللّون الكحلي
إطلالة من Dundas خريف وشتاء 2022

تنسيق الكحلي مع الدنيم

من التنسيقات المميّزة، التي يمكنك إعتمادها في إطلالات يومية كاجوال وعصرية، تنسيق الكحلي مع الدنيم، خيار مميّز للوك لافت لا يقاوم. إذا كنت من محبي الإطلالات العصرية، الكاجوال، نسقي الكحلي من الدنيم، فمشتقات الأزرق تليق جيداً ببعضها البعض.

تنسيق اللّون الكحلي
إطلالة من Tory Burch خريف وشتاء 2023

طبعاً، اللّون الكحلي يليق به جيداً اللّون الأسود أيضاً، ولكن يتطلب جرأة عالية في إعتماد هذا التنسيق، كون اللّونين متقاربين، وهذا التنسيق متضارب، فالألوان قاتمة، ويحتاج أن يكون التنسيق دقيق، بإختيار درجات معينة من اللّونين، لإبرازهما سوياً. بالإضافة طبعاً، إلى الألوان الميتاليكية، الذهبي الفضي والبرونزي، اللّون الرمادي، البرتقالي، الوردي، وسائر الألوان، التي يمكنك إعتمادها مع هذا اللّون الأساسي المميّز. 

خصائص ومعلومات

يعتبر اللّون الكحلي من مشتقات اللّون الأزرق، لون الطبيعة، البحر والسماء، لون صافي، هادىء، يشعرنا بالإتزان والصفاء الداخلي. طبعاً اللّون الكحلي، يحمل كثير من خصائص اللّون الأزرق، وهو بالإضافة إلى ما ذكرناه، لون أنيق، فاخر، وفخم، له رونقه الخاص، ولا ينافسه أحد. هذا اللّون المميّز، يزيد من معدل التأمل والتفكير، ويوحي بالتفوق والقوة والإمتياز الدائم، كما أنه يقلل من الضغوط النفسية، ويعمل على تهدئة الروح.

أما إنعكاسه على محيطنا، فهو إنعكاس إيجابي، فكل شخص يعتمد اللّون الكحلي، يعطي إنطباعاً راقياً، أنيقاً، جدياً، ويبعث الثقة بالنفس، حتى أنه يزيد ثقة من يحيطنا بشخصنا، ويمنحنا مظهراً أنيقاً، ورسمياً لافتاً. المعروف أنه لون إستقصائي، وهنا نقصد بهذا التشبيه، أن من يحب هذا اللّون، ويعتمده بشكلٍ متكرر، هو شخص فضولي، طموح، يرغب دائماً في معرفة خفايا الأمور، والتحقيق بتفاصيل المواقف والحوادث. الجدير بالذكر أن اللّون الكحلي من الألوان التي تليق بجميع أنواع البشرة، السمراء، المتوسطية، والشقراء. 

تنسيق اللّون الكحلي
لون كلاسيكي يزيد من الثقة في النقس ويمنحك ثبات عالي