إطلالة من Ralph LAuren لربيع وصيف 2023

5 تصاميم كلاسيكية يجب أن تكون متواجدة في خزانة كل سيدة.. ملابس وأكسسوارات لا بد منها

ملاك صولي

كل سيدة بحاجة لتصاميم وقطع كلاسيكية، في خزانتها، قطع مميّزة من ملابس وأكسسوارات، تعتمد في مناسبات معينة، لا تبطل موضتها، ولا تنتهي صلاحيتها، مهما إختلفت صيحات الموضة وتبدلت. القطع الكلاسيكية، تتميّز، بأنها تصاميم تعتمد في إطلالات مختلفة، يمكنك تنسيقها في المناسبات الشيك، والكاجوال شيك، كما يمكنك إعتمادها في تنسيقات مختلفة، تناسب العمل، الجامعة وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، تتميّز القطع الكلاسيكية، بسرعة التنسيق، فهي الحل المثالي، عند الوقوع في فخ الحيرة، لتكون هي الملجأ السريع، لإطلالة مميّزة، ولافتة، وطبعاً دائماً على الموضة. قومي معنا بهذه الجولة السريعة، وتعرفي على أبرز 5 قطع أساسية يجب أن تكون موجودة في خزانتك لتسهل عليك حياتك فعلاً، وتمنحك إطلالة لافتة مميّزة وعلى الموضة. 

البدلة الرسمية.. قطعتان بتنسيقات مختلفة

طبعاً عندما نقول بدل رسمية، نعني البلايزر مع السروال الرسمي، وفي هذه الحالة، تحت نكسب فعلاً قطعتين مختلفتين. البلايزر حاجة ضرورية، يمكنك تنسيقها مع السروال الرسمي، أو مع أي سروال آخر، في إطلالات مختلفة، بين شيك، كاجوال شيك، وحتى يمكنك تنسيقها فوق الفساتين القصيرة في السهرات والحفلات. أما السروال الرسمي، فهو أيضاً ضرورة، يمكنك تنسيقه مع البدلة الرسمية، في المناسبات الأنيقة أو الرسمية، ويمكنك تنسيقه مع قميص، كروب توب، وكثير من الأفكار الأخرى، في مناسبات مختلفة كاجوال أكثر. لذا تعتبر البدلة الرسمية، قطعة أساسية، متعددة التنسيقات، ومهمة في خزانة كل سيدة. إختاريها بألوان أساسية، كالأسود والبيج، لتكون فعلاً سهلة التنسيق، ومتعددة التنسيقات، وذلك تفادياً للوقوع في حيرة التنسيق. 

هنا نستعرض بدلة رسمية باللّون الأبيض من Street style، يمكنك إعتمادها في إطلالات رسمية، أو إطلالات شيك، كما يمكنك تنسيق البلايزر بمقردها مع سروال من الدنيم مثلاً للوك كاجوال شيك، أو يمكنك تنسيق السروال مع كروب توب مثلاً لإطلالة عصرية لا تقاوم. الجدير بالذكر، على البدلة أن تكون بتصميم كلاسيكي، بعيد عن التصاميم الغريبة، والعصرية، التي من الممكن أن تكون في موسم آخر بعيدة كل البعد عن الصيحات، لذا إعتمديها بتصميم بسيط وناعم، وإحرصي على أن تكون الجودة عالية، لأنها فعلاً ستعيش معك طويلاً. 

إطلالات كلاسيكية
إطلالة من Street style

القميص الأبيض لا بد منه

من أهم القطع وأبرزها، القميص الأبيض، قطعة أساسية مهمة وضرورية، في خزانة كل سيدة. متعدد التنسيقات، إذ يمكنك تنسيقه في إطلالات العمل، الإطلالات الرسمية، إطلالات الجامعة، الإطلالات الأنيقة في الحفلات والسهرات، وحتى في إطلالاتك اليومية الكاجوال. هذا التصميم المميّز، باللّون الأبيض، سهل التنسيق، ويليق بسائر الألوان، وهذا فعلاً ما يجعله مميّزاً، وكلاسيكياً. إعتمديه دائماً بتصميم كلاسيكي، بعيد عن التعقيدات، والقصات الواسعة الفضفاضة، ليبقى دائماً مناسباً وعلى الموضة. من القطع التي تتميّز أيضاً يإمكانية تنسيقها صيفاً وشتاءاً، في الصيف يمكنك تنسيقها مع تنورة، شورت، سروال من الدنيم، وما شابه، أما في الشتاء، فيمكنك تنسيقها تحت البلايزر، تحت الجاكيت، أو البلايز الصوف والخيارات كثيرة. 

هنا نستعرض إطلالة من Elie Saab، نُسق فيها قميص باللّون الأبيض، بتصميم كلاسيكي، أنيق، مع تنورة باللّون الزيتي. إطلالة شيك فعلاً، يمكنك الإستيحاء منها وتنسيق لوك مميّز لا يقاوم. 

إطلالات كلاسيكية
إطلالة من Elie Saab لخريف وشتاء 2024

الفستان الأسود الكلاسيكي الناعم

طبعاً the little black dress، من القطع الأساسية في خزانة كل سيدة، فهو تصميم أنيق، كلاسيكي، لا تبطل موضته، يمكنك تنسيقه صيفاً وشتاءاً، في إطلالاتك الكاجوال شيك والأنيقة. عند الوقوع في الحيرة، يكون الفستان الأسود الملجأ الوحيد والآمن، في كل مرة يمكنك تنسيقه بأسلوب مختلف عن ما سبق، لذا فعلاً هو تصميم لا بد منه في خزانتك. إختاري الفستان الأسود الكلاسيكي، بالطول الأنسب لكِ، يستحسن أن يكون قصيراً، أو ميدي، وعليكِ الحرص أن يكون بتصميم ناعم بسيط، بعيد عن الأقمشة المعقدة، والتطريزات، أو حتى التعريقات. 

هنا نستعرض إطلالة أنيقة كلاسيكية، من Atelier Forger، نُسق فيها فستان أسود قصير، مع حذاء كلاسكيي كعب عالي. إطلالة مميّزة، يمكنك الإستيحاء منها وتنسيق لوك مميّز، متى ما تريدين. 

إطلالات كلاسيكية
إطلالة من Atelier Forger لربيع وصيف 2023

الحذاء الكلاسيكي بالكعب الرفيع

طبعاً الحذاء الكلاسيكي، هو صديق إطلالاتك الدائم، في المناسبات السعيدة، وفي المناسبات الحزينة، إختاريه ونسقيه دون تردد، لإطلالة مميّزة وأنيقة لا تقاوم. الحذاء الكلاسيكي، يفضل أن يكون بكعب متوسط، بمقدمة مدببة، أو مدورة أحياناً، بلونٍ أساسي، يليق بسائر الألوان، كالأسود أو النيود. إبتعدي عن الأحذية البلاتفورةم، ونسقي الحذاء الكلاسيكي، في إطلالاتك اليومية، من عمل، ومشاوير مميّزة. هذا الحذاء، من السهل تنسيقه، مع فساتين قصيرة، مع فساتين ميدي، بدل رسمية، أطقم، سروال من الدنيم، جمبسوت، والكثير من الخيارات الأخرى. 

هنا نستعرض حذاء كلاسيكي أنيق، باللّون الأسود، كعب عالي، رفيع، من Saint Laurent. حذاء فعلاً أنيق ومميّز، يمكنك تنسيقه وإعتماده في مناسبات عدة، وهو فعلاً من مجموعة قديمة تعود إلى عام 2017، وهذا ما يثبت فعلاً، أنه حذاء كلاسيكي يدوم، ورائج حتى يومنا هذا. 

إطلالات كلاسيكية
حذاء كلاسيكي باللّون الأسود من Saint Laurent من ربيع وصيف 2017

الحقيبة الكلاسيكية بحجمها المتوسط

الحقيبة المتوسطة، من الحقائب المميّزة، التي يمكنك تنسيقها في إطلالاتك اليومية، الكاجوال، الكاجوال شيك، وحتي الشيك. الحقيبة الكلاسيكية، خيار مميّز، يعتمد في إطلالات متنوعة، ويُنسق مع سائر التصاميم، وسائر الألوان، بالإضافة إلى أنها قطعة تدوم طويلاُ، وتعيش معك من موسم إلى آخر، لذا إختاريها بجودة عالية. الحقيبة الكلاسيكية، تكون بسيطة، وناعمة، بعيدة عن الإضافات العصرية، والأكسسوارات، كما أنها تكون بحجم متوسط، ليست كبيرة، ولا صغيرة. هذه الحقيبة من المفضل أن تكون حقيبة بلونٍ حيادي، كالأسود، وألوان البيج، وهذا سيسهل عليكِ موضوع تنسيقها. هذه الحقيبة لا تنتهي مدة صلاحيتها، مع مرور الوقت، وهي مناسبة في كل موسم من مواسم السنة. 

هنا نستعرض حقيبة لافتة من Hermes، باللّون البيج، يحجم متوسط، وتصميم قديم جداً، يتم تجديده في كل موسم جديد، وهذا أيضاً يدل على أهمية هذه القطعة الكلاسيكية، التي لا غنى عنها، مهما تبدلت الصيحات وتغيرت. 

إطلالات كلاسيكية
حقيبة كلاسيكية من Hermes خريف وشتاء 2023