مصممة الأزياء Christine Massarany لـ"هي": ترّكز علامتي على التصاميم الخالدة عالية الجودة التي تجسد الحصرية

مصممة الأزياء Christine Massarany لـ"هي": ترّكز علامتي على التصاميم الخالدة عالية الجودة التي تجسد الحصرية

نادين منيّر
15 يوليو 2024

تُعد مصممة الأزياء Christine Massarany شخصية مميزة في عالم الموضة، حيث تبرز بإبداعها ورؤيتها الفريدة في تصميم الأزياء. بدءًا من خلفيتها المتنوعة ومسيرتها المهنية الملهمة، تجسد جمالية وأناقة تحاكي الحداثة وتجمع بين التقاليد والابتكار.

فلنكتشف في هذه المقابلة لموقع "هي" مع المصممة "كريستين المعصراني" Christine Massarany تفاصيل أعمالها وتأثيرها على صناعة الموضة، وأحدث مجموعاتها التي حملت عنوان Rétro Luxe.

من مجموعة Christine Massarany لربيع وصيف 2024
من مجموعة Christine Massarany لربيع وصيف 2024

أخبرينا عن رحلتكِ في عالم الموضة، وقصة علامتك؟

بدأ كل شيء عندما كنت مراهقة وكنت أستمتع برسم الفساتين لأصدقائي. درست التمويل وبعد تخرجي بدأت العمل في العلاقات العامة والإعلان ولكن لم أفقد شغفي بتصميم الأزياء.

بدأت دراسة الموضة من خلال أخذ دورات في مصر والمملكة المتحدة، وكانت إحدى الدورات بها مسابقة في نهاية الدورة. كنت بين أفضل 8 مصممين. تمت مشاركة صور الفساتين التي صممتها للمسابقة على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل أصدقائي وبعض الأشخاص الذين لا أعرفهم. كانت ردود الفعل مذهلة، وبدأ الناس يسألون أين يمكنهم رؤية المجموعة. من هناك، قررت بدء العمل على مجموعة كاملة بنفس لوحة الحالة المزاجية التي كانت لدي من المسابقة، وأطلقت أول مجموعة Semi Couture في عام 2017.

ما هي مصادر إلهامكِ في التصميم؟

أستلهم أفكاري من العالم من حولي. فأحيانًا يأتي إلهامي من الطبيعة. وأحيانًا أخرى يأتي من قماش أراه. وأحيانًا أرى مجموعة من مصمم آخر فتتبادر إلى ذهني فكرة. حتى القطع القديمة في خزانة ملابسي ألهمتني.

كيف تصفين أسلوبكِ الخاص؟

لا تتعلق تصاميم "كريستين المعصراني" بشيء واحد، بل إنها تصف المرأة العصرية. فهي واثقة من نفسها، راقية ومثيرة. إنها أنيقة، ولكنها أيضًا على استعداد لتكون جريئة.

من مجموعة Christine Massarany لربيع وصيف 2024
من مجموعة Christine Massarany لربيع وصيف 2024

ما الذي يميز علامتكِ عن العلامات الأخرى للأزياء؟

من المهم، برأيي، أن نرى ونقدر كل علامة تجارية باعتبارها تتمتع بأسلوبها وهويتها الخاصة. بالنسبة لي، تركز علامتي على التصاميم الخالدة عالية الجودة التي تجسد الحصرية.

أخبرينا عن أحدث مجموعاتك التي حملت عنوان "Rétro Luxe"، وكيف نجحت بتقديم أسلوب الريترو لكن بلمسة عصرية تواكب العصر؟

تدور هذه المجموعة حول تنوع المرأة. وتُعد تكريمًا للأسلوب الكلاسيكي وأناقة المرأة العصرية. وبالتالي، تُتيح هذه المجموعة للمرأة تنوعًا يسمح لها بنوع من العملية. فهناك قطع يمكن ارتداؤها في النهار والليل. وأعتقد أن الأناقة الحقيقية والرقيّ لا تتأثران بمرور الزمن.

ماذا عن خيارات الأقمشة والألوان لهذه المجموعة؟

تتميز النساء العربيات بالرقي والتطور والتعدد في الأبعاد. لذا أردت تكريمهن من خلال إتاحة الفرصة لهن للحصول على مجموعة مستوحاة من شخصياتهن. وبالتالي، تتميز هذه المجموعة بلوحة ألوان تناسب درجات بشرتهن وتعكس الاتجاهات الحالية التي تناسب ذوقهن.

من مجموعة Christine Massarany لربيع وصيف 2024
من مجموعة Christine Massarany لربيع وصيف 2024

لأي امرأة تصممين، ما هي صفاتها؟

تستهدف العلامة التجارية عمومًا، وهذه المجموعة خصوصًا، النساء اللاتي يتميزن بشخصية فريدة. فأنا دائمًا أصمم للمرأة الواثقة والجريئة التي تجسد أيضًا الرقي والأناقة.

ما هي أكبر التحديات التي واجهتهاِ كمصممة أزياء؟

التحدي الأكبر الذي واجهته كمصممة أزياء كان الحفاظ على مستوى الجودة نفسه لكل مجموعة. أعمل بجد للحصول على الأقمشة المناسبة والاهتمام بأدق التفاصيل. أرغب دائمًا في الحصول على هذا الاهتمام الدقيق بالتفاصيل لأن عملائي معتادون على معايير الجودة العالية، وأنا أحترمهم للحفاظ على هذه الجودة.

ما هي المكونات الأساسية لتصميم ناجح من وجهة نظركِ؟

هناك العديد من العوامل التي تدخل في التصميم الجيد، ومن الصعب وصفها حقًا. شخصيًا، أجد أن التصميم الناجح سهل على العين. فهو لا يتطلب جهدًا، وسهل، ويبدو مناسبًا.

ما هي خططكِ المستقبلية لعلامتكِ التجارية؟

لدي الكثير من الأهداف لنفسي وللعلامة التجارية. أود أن أرى العلامة تنمو على المستوى الدولي. لدي أيضًا العديد من أفكار التصميم التي تدور في ذهني باستمرار، لذا أود أن أتمكن من إطلاق العنان لإبداعي في خطوط مختلفة. أعمل حاليًا على مجموعات Semi-Couture وReady to Wear، لكنني أود أن أتمكن من تقديم خطوط مختلفة لجميع النساء وجميع المناسبات.