"بيوند ستيتش"... نهج متكامل لدعم علامات أزياء ناشئة تقودها النساء في مصر بدعم من البنك الأوروبي وبالشراكة مع "ميزون بيراميد"

"بيوند ستيتش"... نهج متكامل لدعم علامات أزياء ناشئة تقودها النساء في مصر بدعم من البنك الأوروبي وبالشراكة مع "ميزون بيراميد"

نادين منيّر
9 سبتمبر 2024

في ظل النمو المتسارع لصناعة الأزياء على مستوى العالم، تبرز مصر كوجهة متميزة حيث تتزايد وتيرة الابتكار والإبداع في هذا المجال. ولذا، فإن إطلاق برنامج "بيوند ستيتش" يمثل خطوة هامة نحو تعزيز مكانة العلامات التجارية الناشئة التي تقودها النساء في صناعة الأزياء المصرية، لتصبح على طريق التحول الكبير.

فإن إطلاق برنامج "بيوند ستيتش" بهدف تعزيز مكانة العلامات التجارية الناشئة التي تقودها النساء في صناعة الأزياء المصرية
برنامج "بيوند ستيتش" بهدف تعزيز مكانة العلامات التجارية الناشئة التي تقودها النساء في صناعة الأزياء المصرية

"بيوند ستيتش" برنامج مبتكر في مجال الأزياء

إن "بيوند ستيتش" هو برنامج مبتكر في مجال الأزياء عمل البنك الأوروبي على تطويره لإعادة الإعمار والتنمية، بالشراكة مع منصة بناء العلامات التجارية العالمية، "ميزون بيراميد". وقد صُممت هذه المبادرة الرائدة لتمكين العلامات التجارية الناشئة التي تقودها النساء في مجال الأزياء في مصر، وتزويدها بالمعرفة والمهارات والموارد الأساسية للنجاح في السوق التنافسية الحالية.

وسيوفر برنامج بيوند ستيتش للمشاركين على مدار ستة أشهر نهجًا شاملاً لبناء وتوسعة نطاق أعمالهم في مجال الأزياء. وقد صُممت المبادرة التي أُطلِقت حديثًا خصيصًا لمعالجة التحديات الفريدة من نوعها التي تواجهها العلامات التجارية للأزياء في مصر، بهدف دفع الابتكار والنمو المستدام داخل الصناعة. ويتميز البرنامج بدورات تدريبية بقيادة خبراء وأدوات عملية وفرص تواصلٍ نفيسة واستشارات مشاريع جماعية تستند إلى النموذج التعاوني لمشاركة التكاليف وتقاسمها.

بيوند ستيتش" برنامج مبتكر عمل البنك الأوروبي على تطويره بالشراكة مع منصة بناء العلامات التجارية العالمية، "ميزون بيراميد"
بيوند ستيتش" برنامج مبتكر عمل البنك الأوروبي على تطويره بالشراكة مع منصة بناء العلامات التجارية العالمية، "ميزون بيراميد"

"دينا عباس"، أخصائية المشاريع الرئيسية في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، قالت في تصريح "يمثل برنامج بيوند ستيتش مبادرة رائدة تهدف إلى رعاية الجيل القادم من رائدات الأعمال في صناعة الأزياء في مصر. ويتمثل هدفنا في تزويد هؤلاء النساء بالمعرفة المتخصصة والأدوات العملية والشبكات اللازمة لتوسيع نطاق أعمالهن وإحداث تأثير دائم داخل الصناعة".

هذا وسينتفع المشاركون ويستفيدون في هذا البرنامج من منهج دراسي شامل يغطي جوانب مهمة في صناعة الأزياء، بما في ذلك جوانب التسويق والاتصال والإدارة المالية واستراتيجيات توسيع السوق. وبالتوجيه من مرشدين رائدين في هذه الصناعة، سوف يكتسب المشاركون رؤى وخبرات مهمة لتطوير دفع علاماتهم التجارية إلى الأمام. كما يعزز البرنامج فرص التواصل المهمة، ويصل المشاركين برواد الأعمال من ذوي التفكير المماثل ومحترفي الصناعة لتكوين علاقات مؤثرة مما يساعد بدوره في دفع عجلة النمو التجاري المتسارع.

يتميز البرنامج بدورات تدريبية بقيادة خبراء
يتميز البرنامج بدورات تدريبية بقيادة خبراء 

وعلّقت "ماريا إس. مونوز"، الشريكة في "ميزون بيراميد"، قائلة: "نحن في ميزون بيراميد لدينا شغف حقيقي وهائل نحو تعزيز الابتكار والنمو في صناعتنا. وتوفر هذه المبادرة فرصة لا تقدر بثمن للتواصل مع مجموعة متنوعة من المواهب المحلية والتعاون مع قادة الصناعة. ومن خلال المشاركة في هذا البرنامج، نأمل في تعزيز النظام البيئي بأكمله".

وسينتفع المشاركون ويستفيدون في هذا البرنامج من منهج دراسي شامل يغطي جوانب مهمة في صناعة الأزياء
ينتفع المشاركون من منهج دراسي شامل يغطي جوانب مهمة في صناعة الأزياء

تقبل مؤسسة "بيوند ستيتش" الآن طلبات من العلامات التجارية الناشئة التي تقودها النساء في مجال الأزياء في مصر. ونظرًا لوجود عدد محدود من الأماكن المتاحة، فإنها تشجع العلامات التجارية المهتمة على التقدم قريبًا لتأمين مكانها في هذا البرنامج التحويلي - المقرر أن يبدأ في سبتمبر 2024.

يمكنكم التقديم الآن عبر هذا الرابط، كما يرجى متابعة الصفحة على انستجرام للحصول على آخر التحديثات على beyondstitchprogramme@.

يكتسب المشاركون رؤى وخبرات مهمة لتطوير دفع علاماتهم التجارية إلى الأمام
يكتسب المشاركون رؤى وخبرات مهمة لتطوير دفع علاماتهم التجارية إلى الأمام