قلادة "تاج التتويج" من علامة المجوهرات فابرجيه FABERGÉ

تصاميم مجوهرات باهظة ستٌدهش العالم.. خلال حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

خلود الليثي

من المقرر أن يٌقام حفل تتويج الملك تشارلز الثالث King Charles III ملك بريطانيا، في كاتدرائية وستمنستر في العاصمة البريطانية لندن، في يوم 6 مايو القادم، ليعلن نهاية حكم والدته الذي دام 70 عامًا، وبداية عهده، لذلك تتجه أنظار العالم نحو بريطانيا.

واحتفالا بهذه المناسبة الاستثنائية تتنافس دور المجوهرات العالمية، لابتكار قطع التتويج التاريخية، التي ستٌدهش العالم، وفي ما يلي نتعرف على مجوهرات من علامات David Morris، FABERGÉ، و Boodles.

مجوهرات التتويج من David Morris

خاتم التتويج Coronation Ring من علامة المجوهرات David Morris
خاتم التتويج Coronation Ring من علامة المجوهرات David Morris 

سيٌرفع علم الاتحاد في جميع أنحاء المملكة المتحدة، يوم السبت القادم الموافق 6 مايو، للاحتفال بتتويج تشارلز الثالث ملكًا على بريطانيا، وتكريما لهذه المناسبة التاريخية، من المقرر أن تكشف علامة المجوهرات David Morris عن خاتم وتاج، للاحتفال بلحظة محورية في التاريخ البريطاني.

استوحت علامة المجوهرات David Morris خاتم التتويج Coronation Ring، من الألوان الثلاثة لعلم الاتحاد، وهما الأحمر والأبيض والأزرق، إذ زينت القطعة الاستثنائية بمجموعة من الأحجار الكريمة الأنيقة.

يحتوي خاتم التتويج Coronation Ring من علامة المجوهرات David Morris، على أكثر من 7 قيراط من الإسبينيل الأحمر، 17.30 قيراط من الإسبنيل الأزرق، بالإضافة للألماس بقطع الوسادة.

يقول جيريمي موريس Jeremy Morris، الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي لـ David Morris: "الأزرق هو اللون الذي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالملوك، ويٌعتبر حجر الإسبنيل الرائع الاختيار المناسب، لأن لونه ساطع ومكثف للغاية وتألقه ببساطة ساحر. نادرًا ما نجد الإسبنيل الأزرق. والأندر من ذلك هو الإسبنيل الذي يعرض مثل أزرق بنفسجي غامق، والذي ينافس أجود أنواع الياقوت ".

وأضاف على مر السنين، صنعنا جواهر للعائلة المالكة في جميع أنحاء العالم. نحن معروفون باسم The London Jewellers ، لذلك يسعدنا أن نحتفل بهذا المناسبة التي تأتي في العمر لمرة واحدة.

تاج Coronation Tiara الماسي من David Morris
تاج Coronation Tiara الماسي من David Morris

أما القطعة الثانية من David Morris، هي تاج Coronation Tiara الماسي الرائع، والذي يتميز بتلات من زهرة تريليوم، ويتكون من أكثر من 24 قيراطًا من الألماس.

علامة المجوهرات فابرجيه FABERGÉ

قلادة "تاج التتويج" من علامة المجوهرات فابرجيه FABERGÉ
قلادة "تاج التتويج" من علامة المجوهرات فابرجيه FABERGÉ
 

تحتفل علامة المجوهرات فابرجيه FABERGÉ بتتويج الملك تشارلز الثالث، وتقدم قلادتين جديدتين تكريمًا لحفل التتويج في 6 مايو 2023 إلى مجموعتها التراثية.

يتضمن العقد البيضاوي من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا، والذي تم رسمه يدويًا بطلاء باللون الأحمر الملكي من الإيناميل غيلوشيه، ومزين بـ 17 ماسة بيضاء مستديرة القطع بتصميم أنيق.

وبأسلوب دار المجوهرات العريقة فابرجيه FABERGÉ الفريد، يحتوي كل عقد على مفاجأة مخفية يتم الكشف عنها عند الضغط على زر الماسة.

تستوحي قلادة "تاج التتويج" من تاج القديس إدوارد، وهو التاج المستخدم في لحظة التتويج وهو أحد أثمن جواهر التاج الملكي.

صُنعت القلادة الفخمة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطًا، وزُخرفت يدويا بطلاء باللون الأرجواني ومرصعة بـ 4 من الياقوت الأزرق الدائري و10 أحجار من الزمرد الزامبي الدائري و2 من الياقوت الموزمبيقي الدائري.

قلادة العربة الذهبية الشهيرة من علامة المجوهرات فابرجيه FABERGÉ
قلادة العربة الذهبية الشهيرة من علامة المجوهرات فابرجيه FABERGÉ

أما القلادة الثانية، هي Heritage Yellow Gold Diamond and Red Guilloché Enamel Gold State Coach Surprise Lockets،

والتي تحتوي على العربة الذهبية الشهيرة التي تم استخدامها في تتويجات وأعياد الذكرى الملكية منذ بنائها عام لنقل الملوك وملكات بريطانيا، توضع العربة الصغيرة على الحجر الكرنيليان المنحوت، وتتزين بماسة على جانب الباب.

خاتم التتويج من بودلز Boodles

خاتم التتويج من بودلز Boodles
خاتم التتويج من بودلز Boodles

للاحتفال بالملك تشارلز الثالث في هذه اللحظة التاريخية، ابتكرت علامة المجوهرات الفاخرة بودلز Boodles خاتم Gemini الاستثنائي والذي تم تصميمه من أجل التتويج.

يحتوي خاتم Gemini على ماستين من Cullinan Mine، وهو مصدر أكبر ماسة خام تم اكتشافها على الإطلاق، وهي ماسة كولينان البالغة 3.106 قيراط.

تزن الماستين 3.20 قيراط و2.15 قيراطًا على التوالي، كلاهما من الألماس على شكل قلب هما نوعان من الألماس الخالي.

ظهرت ماستي كولينان الأولى والثانية خلال تتويج جلالة الملكة الراحلة في 2 يونيو 1953، في صولجان الملك وتاج إمبراطورية الدولة.

يحتفل خاتم التتويج من بودلز Boodles بالربيع والزهور والطبيعة وهو مناسب لتاريخ التتويج، إذ أن شهر مايو هو ذروة فصل الربيع، كما أن الطبيعة والبستنة من مفضلات الملك تشارلز الثالث.

 ترمز الأزهار في خاتم التتويج من بودلز Boodles إلى التجدد وفصل جديد، بينما تكون القلوب محتضنة البتلات المرصعة بأحجار الألماس المستديرة اللامعة والبلاتين والذهب الوردي، بالإضافة إلى الماسات الوردية الكلاسيكية.