مجوهرات ناعمة بلون العلم الإماراتي من متجر ترزيهان

أحجار كريمة بألوان العلم الإماراتي كتحية للمرأة الإماراتية

فاطمة معطي
24 أغسطس 2023

تحتفل الإمارات في الثامن والعشرين من شهر آب – أغسطس بيوم المرأة الإماراتية الذي أعلنت عنه للمرة الأولى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، والرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، في 30 تشرين الثاني – نوفمبر من العام 2014. وتخصص أبو ظبي هذا اليوم من كل عام لرصد الإنجازات والمكاسب التي حققتها المرأة الإماراتية وإيماناً بدورها الفاعل في بناء المجتمع. وفي هذه المناسبة، سنتحدّث عن مجموعة أحجار كريمة بلون العلم الإماراتي لتوجيه تحية للمرأة الإماراتية وتكريمها في هذا اليوم المميّز.

مجوهرات ناعمة بلون العلم الإماراتي من متجر ترزيهان
مجوهرات ناعمة بلون العلم الإماراتي من متجر ترزيهان

الزمرد.. حجر يضج بالحياة

يرتبط الزمرد بالتجدد والطبيعة
يرتبط الزمرد بالتجدد والطبيعة

يرتبط اللون الأخضر بالتجدد والحياة والإيجابية. وعندما نذكر اللون الأخضر، لا يمكننا إلاّ أن نتحدّث عن حجر الزمرد. ويُعدّ الزمرد حجراً نادراً بسبب تركيبته الفريدة، إذ يستمد لونه المذهل بفضل عناصر مثل الكروم والفاناديوم. وإلى جانب لونه، يحظى الزمرد بشعبية كبيرة بسبب فوائده، إذ يرتبط بالرخاء والازدهار والنمو.

الزبرجد.. لمكافحة السلبية

يتميّز الزبرجد بلون أخضر منعش
يتميّز الزبرجد بلون أخضر منعش

يتمتع الزبرجد بلون أخضر زيتوني منعش ومرح. ويحمي حجر الزبرجد من الصعوبات والسلبيات ويُنصح به أيضاً لتعزيز الصحة البدنية والنفسية. ويُقال إنّ الزبرجد يساهم في تهدئة مشاعر الغضب ويشجع على الانفتاح.

الألماس.. حجر الرومانسية

يُعتبر الألماس من أشهر الأحجار الكريمة
يُعتبر الألماس من أشهر الأحجار الكريمة

يُعتبر الألماس الأبيض من أكثر الأحجار الكريمة شعبية وشهرة. وتتشكّل أحجار الألماس الأبيض في باطن الأرض في ظل ضغط وحرارة هائليْن. وتستغرق عملية تشكّل أحجار الألماس الأبيض مليارات السنين. وتُستخرج أحجار الألماس من عدد كبير من البلدان الأفريقية ومن روسيا أيضاً، التي تُعدّ اليوم المصدر الأول للألماس في العالم. ويرتبط الألماس بالحب والرومانسية والوفاء والالتزام.

الياقوت الأبيض.. بديل عن الألماس

يتوفّر الياقوت بألوان كثيرة منها الأبيض
يتوفّر الياقوت بألوان كثيرة منها الأبيض

على الرغم من أنّ اللون الأزرق يرتبط بالياقوت، إلاّ أنّ هذا الحجر المتين يتوفّر بمجموعة من الألوان ومنها الأبيض. وينتمي الياقوت الأبيض إلى عائلة أكسيد الألمونيوم التي ينتمي إليها حجر الروبي أيضاً. ومثل الياقوت الأزرق، تصل صلادة الياقوت الأبيض إلى 9 على مقياس موس. وهذا ما جعل منها خياراً مناسباً لخواتم الخطوبة، وذلك كبديل عن الألماس.

الروبي.. ملك الأحجار الكريمة

يُعرف الروبي بملك الأحجار الكريمة
يُعرف الروبي بملك الأحجار الكريمة

يُعرف الروبي بملك الأحجار الكريمة وهو يتمتع بلون أحمر مميّز لا يمكن لأي حجر آخر أن ينافسه. وفي الحقيقة، يُعتبر الروبي الحجر الكريم الأحمر الكلاسيكي، وهو يضمن إطلالة متوهجة للمرأة الإماراتية في يومها. وينتمي حجر الروبي إلى عائلة أكسيد الالمونيوم وتصل درجة صلادته إلى 9 على مقياس موس، ما يجعله مناسباً لترصيع مختلف قطع المجوهرات.

الروبليت.. "شقيق" الروبي

يُعرف الروبي بملك الأحجار الكريمة
الروبليت.. "شقيق" الروبي

الروبليت عبارة عن أحجار تورمالين ذات لون وردي داكن مائل إلى الأحمر المشبع. وتحظى أحجار الروبليت ذات اللون الأحمر الياقوتي الخالي من التدرجات البرتقالية والبنية بتقدير كبير. ونظراً إلى تشابه ألوانهما أحياناً، كان يُخلط في الماضي بين أحجار الروبي والروبليت. ويُعتبر حجر الروبليت مناسباً لترصيع قطع المجوهرات، إذ تتراوح صلادته بين 7 و7.5 على مقياس موس. ويُنصح بحجر الروبليت للمرأة التي تبحث عن تنشيط عواطفها ومشاعر الفرح لديها. كذلك، توصى المرأة التي ترغب في تعزيز مهاراتها الاجتماعية بحجر الروبليت.

الجزع.. لغرس مشاعر الأمل والتفاؤل

يتمتّع الجزع بملمس شمعي
يتمتّع الجزع بملمس شمعي

استخدم الإنسان الجزع أو العقيق الأسود لعدة قرون لترصيع المجوهرات وزخرفة الأغراض. وينتمي الجزع إلى عائلة السيليكاتويتميز بملمسه الخشن وخطوطه المتعامدة. ويبدو حجر الجزع على شكل بلورة سوداء كبيرة غير شفافة ذات بريق باهت وملمس شمعي. ويُنصح بالجزع للمرأة التي تسعى إلى التغلّب على المشاعر السلبية مثل الحزن والأسى والاكتئاب، إذ يساعد هذا الحجر على غرس مشاعر الأمل والتفاؤل والإيجابية.