تيفاني أند كو تقدم تصميم جديد لكأس دوري كرة القدم للسيدات

تيفاني أند كو تقدم تصميماً جديداً لكأس دوري كرة القدم للسيدات

 عبير شرارة
31 أكتوبر 2023

تأسست علامة Tiffany & Co في مدينة نيويورك عام 1837 على يد أخصائي المجوهرات العالمي تشارلز لويس تيفاني، وعلى مدى أكثر من قرن من الزمان، حظيت شركة تيفاني آند كو بالتبجيل بسبب أحجارها الكريمة المتميزة وتصميماتها الفاخرة وحرفيتها غير المسبوقة، فقد سافر تشارلز تيفاني حول العالم بحثاً عن الأحجار الكريمة الاستثنائية التي أخذها إلى أمريكا ليستمتع بها عملاؤه، وفي عام 1878، حصل تشارلز تيفاني على واحدة من أكبر الماسات الصفراء الفاخرة في العالم، و بعد شراء ثلث جواهر التاج الفرنسي في عام 1887، حصل على لقب "ملك الماس".

وارتبط اسم Tiffany & Co بالتصاميم الأنيقة والحرفية العالية والتميز الإبداعي، كما قدمت للمجتمع الراقي أحجار كريمة جديدة مثل الكونزيت في عام 1902، والمورغانيت في عام 1920 والتنزانيت في عام 1967، وتمتلك العلامة حالياً أكثر من 300 متجر تجزئة في جميع أنحاء العالم وتقوم بتوظيف ما يزيد عن 13 ألف موظف.

و تعمل العلامة أيضاً بالتعاون مع أكثر من 3 آلاف حرفي ماهر ومتخصص في قطع الألماس وصنع المجوهرات في ورش العمل الخاصة بها، كما تلتزم Tiffany & Co بالتزام طويل الأمد بأعلى معايير الجودة في تصميم منتجاتها الفاخرة، حيث تتنوع منتجات العلامة بين المجوهرات والساعات الراقية والإكسسوارات مثل النظارات الشمسية والأزرار الكلاسيكية والأقلام، وبالاضافة الى ذلك تساهم الدار العريقة في تصميم جوائز وكؤوس البطولات الرياضية أيضاً.

فقد قدمت تيفاني أند كو مؤخراً تصميم كأس بطولة أمريكا للتنس، وتفخر الدار الأمريكية أيضاً بتنفيذ كؤوس العديد من البطولات الرياضية الأخرى في كرة السلة وسباقات الخيل والجري والبيسبول وكرة القدم وغيرها.

تيفاني أند كو تتعاون مع دوري كرة القدم للسيدات
تيفاني أند كو تتعاون مع دوري كرة القدم للسيدات

تيفاني أند كو ودوري كرة القدم للسيدات

ومؤخراً أعلنت علامة تيفاني أند كو Tiffany & Co عن تعاونها مع الرابطة الوطنية لدوري كرة القدم للسيدات لإعادة تصميم كأس البطولة، وقام فريق التصميم في Tiffany & Co بالتعاون مع الرابطة لابتكار كأس جديد يعكس المكانة المتميزة للبطولة وتطور كرة القدم للسيدات على المستوى العالمي.

تيفاني أند كو تقدم تصميم جديد لكأس دوري كرة القدم للسيدات
تيفاني أند كو تقدم تصميم جديد لكأس دوري كرة القدم للسيدات

وتعليقاً على هذا التعاون صرحت جولي هادون، الرئيسة التنفيذية لشؤون قسم التسويق والتجارة في الرابطة الوطنية لكرة القدم للسيدات، بأن هذه الخطوة تعتبر مهمة للرابطة وللرياضات المخصصة للسيدات بشكل عام، وتعكس أهمية الشراكة مع علامة Tiffany & Co، التي تُعد واحدة من أبرز العلامات الأيقونية للمجوهرات في العالم، لالتزامهما بدعم لاعبات الكرة داخل وخارج الملعب واحترامهما لأدائهن المذهل، وأعربت عن سعادتها للتعاون الاستثنائي مع علامة Tiffany الشهيرة لابتكار جائزة تليق بأفضل دوري كرة قدم للسيدات على مستوى العالم.

تصميم معاصر يحتفي بالتقاليد

ويجمع تصميم الكأس الجديد بين الجمال العصري والأناقة التقليدية، وتم إعادة تصميم الكأس بنسخة جديدة للمرة الأولى منذ انطلاق مباريات الدوري في عام 2013، و تصميم الكأس مستوحى من القوى الديناميكية الهوائية وجمال مباريات كرة القدم، حيث يتميز بقاعدة أنيقة وتفاصيل تشبه تيارات الهواء التي تجسد حركة الكرة، وتم استخدام الفضة الإسترلينية والفضة المطلية بالذهب عيار 24 قيراط في تصميم الكأس، مما يبرز ألق الدوري وفخامته.

كأس دوري كرة القدم للسيدات من تصميم تيفاني أند كو
كأس دوري كرة القدم للسيدات من تصميم تيفاني أند كو

وتمتاز القاعدة الجديدة للكأس بتصميم فريد يضم قطعة على شكل كرة القدم، مستوحاة من الكأس التقليدي التي تحمل ألواحاً تشبه درع الدوري الوطني لكرة القدم، ويعكس ذلك تكريماً للتميز الرياضي الذي يحققه الفريق الفائز بلقب البطولة في دوري كرة القدم للسيدات، والذي يُعتبر أعلى مستوى من التنافس في العالم.

وسيتم تقديم الكأس الجديد رسمياً لأول مرة للفريق الفائز في بطولة الدوري الوطني لكرة القدم للسيدات في 11 نوفمبر في ملعب سنابدراجون في سان دييجو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

تيفاني أند كو تصمم جائزة أفضل لاعبة للموسم

وبالإضافة إلى ذلك تعاونت Tiffany & Co مع الرابطة الوطنية لدوري كرة القدم للسيدات لإعادة تصميم جائزة أفضل لاعبة للموسم، حيث سيتم منح هذا الجائزة لأفضل لاعبة في الدوري لعام 2023، وتعتزم علامة المجوهرات إعادة تصميم باقي جوائز الدوري ابتداءاً من الموسم المقبل.

تيفاني أند كو تصمم جائزة أفضل لاعبة للموسم في دوري كرة القدم للسيدات
تيفاني أند كو تصمم جائزة أفضل لاعبة للموسم في دوري كرة القدم للسيدات

ويُعتبر الدوري الوطني لكرة القدم للسيدات الدوري الأول في العالم المخصص للاعبات كرة القدم المحترفات، حيث يضم الدوري لاعبات منتخبات وطنية من جميع أنحاء العالم، وتشمل الأندية المشاركة في الدوري فرقاً مثل أنجل سيتي، وباي، وبوستون، وشيكاجو ريد ستارز، وهيوستن داش، وكانساس سيتي كارنت، ونيوجيرسي/نيويورك جوثام، ونورث كارولينا كورج، وأور إل رين، وأورلاندو برايد، وبورتلاند ثورنز، وريسينج لويفيل، وسان دييجو ويف، ويوتاه رويالز، وواشنطن سبيريت.