أحجار كريمة تليق بالمرأة التي تعشق المغامرة

أحجار كريمة تليق بالمرأة التي تعشق المغامرة

فاطمة معطي
10 ديسمبر 2023

في عالم فوضوي ومليء بالمسؤوليات والمنافسة، قد يكون من الصعب علينا أن نجد الوقت الكافي لاستكشاف حس المغامرة لدينا والتواصل مع الطبيعة من حولنا. إلاّ أنّ البعض يحرصون على تخصيص الوقت للذهاب في مغامرات مثل تسلّق الجبال وممارسة الرياضات الخطرة، بل يجدون أنّها تساعدهم على المضي قدماً في حياتهم وكسر الروتين. وفي الحقيقة، تؤكد الدراسات أنّ الذهاب في مغامرات يساعدنا على اكتساب مهارات جديدة ويلقننا دروساً هادفة ويغيّر نظرتنا إلى الحياة ويفتح أفقنا. كذلك، تساعد المغامرات على تعزيز التواصل مع ذاتنا والاسترخاء في الأوقات العصيبة. في هذا الموضوع، سنتعرّف إلى مجموعة أحجار كريمة تحتاج إليها المرأة التي تعشق المغامرة والأدرينالين.

الملكيت.. الحجر الحارس

سوار مرصع بالملكيت من سيدني إيفان Sydney Evan
سوار مرصع بالملكيت من سيدني إيفان Sydney Evan

يُعتبر حجر الملكيت ذو اللون الأخضر والمتموّج من أهم الأحجار الكريمة التي توصى بها المرأة التي تحب المغامرة. ويُلقّب الملكيت بالحجر الحارس، إذ يُقال إنّه يحذّر من يرتديه في حال اقترب الخطر ويساعده على الاستعداد جيداً. ويتمتّع حجر الملكيت بخصائص متنوّعة، إذ يساعد على موازنة التقلّبات في مستويات الطاقة التي تضطرب أثناء المغامرة والسفر. ويوصى بحجر الملكيت أيضاً أثناء المغامرة لأنّه يعزز القدرات الذهنية التي تمكننا من التغلّب على الصعوبات.

حجر القمر.. لتهدئة العقل

عقد مرصع بحجر القمر من إيرين نيويرث Irene Neuwirth
عقد مرصع بحجر القمر من إيرين نيويرث Irene Neuwirth 

يُنصح بحجر القمر للمرأة التي تعشق المغامرة لأنّه يمدّها بالطاقة المهدئة التي تحتاج إليها في الحالات الطارئة. كما يساعد حجر القمر على ضبط المشاعر، إذ يمنع المرأة من الانفعال عند حدوث تغييرات مفاجئة وغير محمودة. ويوصى بحجر القمر أيضاً لجلب الحظ السعيد وتحقيق الرغبات. ومن أجل الاستفادة من حجر القمر، توصى المرأة بوضعه بين أمتعتها.

الجمشت.. فوائد كثيرة في حجر واحد

قلادة مرصعة بالجمشت من برنت نيل Brent Neale
قلادة مرصعة بالجمشت من برنت نيل Brent Neale

يُعرف الجمشت بأنّه حجر كريم متعدّد الأغراض، إذ أنّ خصائصه وفوائده كثيرة. وتحتاج المرأة عاشقة المغامرة إلى حجر الجمشت لأنّه يساعدها على صد الطاقة السلبية ويحميها منها. كذلك، يُعرف حجر الجمشت بقدرته على صد الطاقة السلبية والنوايا السيئة التي يمكن أن تعرقل سير الرحلة.

خاتم مرصع بالجمشت من مايسون أند بوكس Mason and Books
خاتم مرصع بالجمشت من مايسون أند بوكس Mason and Books 

وليس هذا فحسب، إذ يُعزز حجر الجمشت الإيجابية في البيئة المحيطة، ما يساعد على الشعور بالحيوية والأمل. ويُعرف حجر الجمشت أيضاً بأنّه مسكّن طبيعي للتوتر، إذ يحسن المزاج ويبعد شبح الخوف والقلق.

الرودونيت.. للتوازن العاطفي

يساعد الرودونيت على تحقيق التوازن العاطفي
يساعد الرودونيت على تحقيق التوازن العاطفي

بسبب التغيّرات الكبيرة خلال المغامرات والسفر، قد يتأثّر مزاجنا. ومن أجل تفادي هذه التقلّبات، ينصح المعالجون بالأحجار الكريمة بحجر الرودونيت، إذ يُعرف بأنّه يعمل كموازن عاطفي، بحيث يساعد المرأة على عدم الشعور بالقلق والاكتئاب. ويعزز حجر الرودونيت حب الذات، ما يشجع على القيام بمزيد من المغامرات وخوض تحديات جديدة. ويُعتبر حجر الرودونيت مفيداً للأشخاص الذين يسافرون في مجموعات، إذ يساعد على تعزيز التواصل مع الآخرين.

الأكوامارين.. للحماية

خاتم مرصع بالأكوامارين من سليم مزنر Selim Mouzannar
خاتم مرصع بالأكوامارين من سليم مزنر Selim Mouzannar 

يشتهر حجر الأكوامارين بقدراته الوقائية منذ القدم، فلطالما كان البحارة يأخذونه معهم في رحلاتهم. ولذلك، يوصي المعالجون بالأحجار الكريمة بحجر الأكوامارين للأشخاص الذين يرغبون في الذهاب في مغامرات بحرية بشكل خاص، مثل الغطس والسباحة في الأماكن الخطرة. ويساعد حجر الأكوامارين أيضاً على اكتساب البصيرة والحكمة، ويهدّئ العقل والأعصاب. وبسبب ارتباطه بالمياه أيضاً، يُقال إنّ حجر الأكوامارين يساعد على طرد السموم من الجسم.

السترين.. لتعزيز الطاقة

أقراط أذن مرصعة بالسترين من فيرناندو خوخي Fernando Jorge
أقراط أذن مرصعة بالسترين من فيرناندو خوخي Fernando Jorge

يساعد حجر السترين على تعزيز الطاقة التي يمكن لمستوياتها أن تتدنى أثناء المغامرة بسبب الإرهاق والتعب. ويساعد حجر السترين على شحن الطاقة والتقليل من مشاعر التوتر والإرهاق، ما ينعكس سكينة في العقل والقلب. ويُعتبر حجر السترين أيضاً من الأحجار التي تحمي من الأخطار الزئبقية، وفي حال تم وضعه تحت الوسادة، فإنّه يساعد على الحصول على ليلة هانئة خالية من الكوابيس.