HUBLOT_BIG BANG INTEGRATED KING GOLD RAINBOW

ساعة بيغ بانغ بإصدار مزدوج يعكس ألوان قوس القزح الباهرة

14 ديسمبر 2023

تمايلت إبداعات دارهوبلو على جسر قوس القزح الباهر المُفعم بالألوان، فانعكس بريقها على أنامل حرفيي الدار، الذين قدموا تصاميم ساعتين من مجموعة بيغ بانغ مختلفان تمامًا في الواقع.

استمدّ مصنع الساعات الإلهام من ساعته الأكثر مبيعًا لعام ٢٠٢٢، مع لمسة من تميّز المجوهرات الراقية، ليقدّم توأمَين غير متطابقَين من الساعات، يدعواننا إلى المرح والاستمتاع بفنّ ترصيع علب الساعات بالجواهر. ومع أنّ كِلا الموديلَين الجديدَين من ساعات بيغ بانغ، إلّا أنّ بإمكاننا الاستمتاع بلعبة "تحديد الاختلافات" المرحة للعثور على الفوارق السبعة!

السمات المشتركة للساعتَين

ساعة  BIG BANG INTEGRATED KING GOLD RAINBOW من هوبلو
ساعة  BIG BANG INTEGRATED KING GOLD RAINBOW من هوبلو

 نقطة التشابه الأولى هي الشكل الآسر. لا ضرورة لأن يكون الشخص خبيرًا بالأحجار الكريمة ليقدّر روعتهما، فالقطعتان من موديلات Rainbow، ويزيّنهما عددٌ كبير من الأحجار الكريمة شبه الشفافة، في تدرّج مثالي للألوان، يغطّي باتّساق تامّ كلّ ألوان قوس قزح.

BIG BANG INTEGRATED TIME ONLY KING GOLD RAINBOW
BIG BANG INTEGRATED TIME ONLY KING GOLD RAINBOW

الموديلان ليسا مرصّعين بالأحجار وحسب، بل هما مرصّعان بالكامل، من العلبة إلى الإطار وصولاً إلى السوار. تتّخذ الأحجار الكريمة مكانها وسط أكثر المواد المعدنيّة روعة: الياقوت الأحمر، الجَمَشت، التوباز الأزرق، التسافوريت، بالإضافة إلى مجموعة كاملة من أحجار الياقوت الملوّنة، الوردية، البرتقالية، الزرقاء والصفراء. تتميّز كلّ جوهرة متألقة بلونها الفريد، وقد تمّ تنسيقها، واحدة تلو الأخرى، بفضل براعة عينَي ويدَي خبير الترصيع. زُيّنت ساعة بيغ بانغ إنتغريتد ب ١٧٤ حجرًا، أمّا ساعة تايم أونلي فتمّ تزيينها ب ١٧٦ حجرًا. ويضمّ سوار كلّ من الساعتَين على التوالي ٧٦٨ و ٧٤٨ جوهرة.

ساعة هوبلو BIG BANG INTEGRATED KING GOLD RAINBOW
ساعة هوبلو BIG BANG INTEGRATED KING GOLD RAINBOW

ثانيًا، كلتاهما مصنوعتان من نفس المعدن أو الخليط المعدني: ذهب كينغ غولد، الذي توليه هوبلو قيمة كبيرة، ولا يُتقن صناعته إلّا مصنعها الخاص.

يمنح هذا الخليط لونًا ذهبيًا أكثر دفئًا من الذهب عيار 18 قيراطاً. وكونه يحتوي على البلاتين، فهو مناسب تمامًا لجميع عمليّات التلميع والصقل المستخدمة إلى أقصى حدّ على هذين الإصدارين، حيث تتناوب الأسطح المستوية المصقولة والحواف المشطوبة الملمّعة التي تتلألأ على نحو متناغم مع كلّ من الجواهر المثبتة على الساعة.

ساعة BIG BANG INTEGRATED KING GOLD RAINBOW الفاخرة
ساعة BIG BANG INTEGRATED KING GOLD RAINBOW الفاخرة

وأخيرًا، يجمع بين الساعتَين القرص الأسود بالكامل: الصفيحة الأساسيّة، الحافّة البارزة ونافذة التاريخ. تطلّ هذه العناصر بلون أسود مركّز يوفّر الخلفيّة الأحاديّة اللون المثاليّة لإبراز التألق الكامل لترصيع الساعة بألوان قوس قزح.

عقربان هيكليّان كبيران وتاج ذهبي مغلّف بطبقة من المطاط الأسود، على نحو يُحاكي شكل "الأذنين" من الجانبين، قرب موضع كلّ من الساعة ٣ والساعة ٩. كما أنّ العلبة والسوار متّحدان تمامًا، فهما متكاملان من حيث الأسلوب، المادّة واللون، ويوفّران راحة تامّة لمرتدي الساعة.

ساعة BIG BANG INTEGRATED TIME ONLY KING GOLD RAINBOW الجديدة
ساعة BIG BANG INTEGRATED TIME ONLY KING GOLD RAINBOW الجديدة

كلّ من الساعتين مزوّدة بآلية الحركة الخاصة بها. الأولى عبارة عن كرونوغراف وهي تضمّ آلية أونيكو الذاتية التعبئة من صنع الدار، آليّة الحركة الأصلية من مصنع هوبلو. معايرة هيكليّة توفّر احتياطيّ طاقة لمدّة ثلاثة أيام كاملة، وتنبض هذه الآلية المرموقة داخل علبة بقطر ٤٢ مم.

ساعة هوبلو المصنوعة بحرفية عالية

أمّا الساعة الثانية فتتميّز بعلبة بقطر ٤٠ مم، وهي المرّة الأولى التي تتوفّر فيها ساعة بيغ بانغ بهذا القطر، منذ الكشف عنها في عام ٢٠٢٢، ما يُضفي عليها طابعًا أصغر حجمًا وأكثر جرأة. آلية الحركة، العقارب الثلاثة ومؤشر التاريخ، التي تظهر على ساعة "تايم أونلي" هذه، هي العناصر الملائمة تمامًا للعلبة، وهي تملأ المساحة كاملة. وتجدر الإشارة إلى أنّ سماكة ساعة بيغ بانغ إنتغريتد تايم أونلي كينغ غولد رينبو أقلّ بكثير من ١٠ مم، وهي تُمثّل انصهارًا مثاليًا بين الكفاءة التقنيّة للساعات الفاخرة والطابع المبهج للمجوهرات الراقية!