خاتم مرصع بالألماس الأبيض من شوميه Chaumet

أنواع المجوهرات في شهر العسل للعروس

فاطمة معطي

لا تنتهي رحلة العروس في اختيار قطع المجوهرات بعد انتقاء التصاميم التي تنوي تنسيقها مع فستانها الأبيضفي حفل الزفاف، فلا بد من اختيار تصاميم تتزيّن بها خلال فترة شهر العسل أيضاً. ولا تقل مجوهرات شهر العسل أهمية عن مجوهرات حفل الزفاف، فخلال هذه الفترة يصنع العروسان ذكريات ستدوم مدى العمر. ومن أجل الظهور بإطلالة راقية وناعمة خلال شهر العسل، يقترح الخبراء على العروس أن توضب في حقيبتها مجموعة مجوهرات أساسية.

قطعة مجوهرات مرصعة باللؤلؤ

عقد من اللؤلؤ من تيفاني أند. كو Tiffany & Co.
عقد من اللؤلؤ من تيفاني أند. كو Tiffany & Co. 

يرمز اللؤلؤ إلى النقاوة والبراءة، وهذا ما يجعله واحداً من أهم الأحجار الكريمة التي تختارها العرائس. ولهذا السبب أيضاً، تختار كثيرات تقديم المجوهرات المرصعة باللؤلؤ كهدية للعرائس الجدد. وفي الحقيقة، يُعتبر اللؤلؤ من الأحجار الكريمة الخالدة، وهو يتسم بمرونته الشديدة، بحيث تستطيع المرأة تنسيق قطع المجوهرات المرصعة به مع إطلالاتها المختلفة. ومن أجل إبراز جمال حجر اللؤلؤ، ينصح الخبراء العروس باختيار التصاميم الناعمة وغير المتكلّفة، مثل أقراط الأذن الكبس StudEarring أو السلاسل أو الأساور. وفي جميع الأحوال، ينصح الخبراء العروس التي ترغب في إضافة مجوهرات اللؤلؤ إلى مجموعتها بالاعتناء بها جيداً وعدم تعريضها للمياه والزيوت والكريمات والمواد الكيميائية.

قطعة مجوهرات مرصعة بالألماس

عقد مرصع بالألماس من هاري وينستون Harry Winston
عقد مرصع بالألماس من هاري وينستون Harry Winston

مثل اللؤلؤ، يُعتبر الألماس من أشهر الأحجار الكريمة التي تفضّلها النساء حول العالم. ويتمتّع حجر الألماس ببريق لا يمكن لأيّ حجر كريم أن يضاهيه، وهذا يعود إلى معامل انكساره المرتفع. وعند اختيار المجوهرات المرصعة بالألماس، لا بدّ للعروس من الاهتمامباللون والقصة والنقاوة والقيراط. وفي حال كانت العروس تريد أن تكون قطعة المجوهرات المرصعة بالألماس خاتماً، فتستطيع الاختيار بين مجموعة كبيرة من القصات، وفقاً للتأثير التي ترغب في الحصول عليه. فعلى سبيل المثال، تناسب قصة الكمثرى (الإجاصة) صاحبة الأصابع القصيرة، بحيث تجعلها تبدو أطول. أمّا القصة المستديرة، فهي الأفضل لتعزيز بريق حجر الألماس.

قطعة مجوهرات مرصعة بحجر كريم ملوّن

أقراط أذن ناعمة مرصعة بالياقوت والألماس من غرارد Garrard
أقراط أذن ناعمة مرصعة بالياقوت والألماس من غرارد Garrard 

على الرغم من أنّ اللون الأبيض يكاد يكون مرادفاً لإطلالات العرائس، إلاّ أنّ القليل من الألوان أساسي في خزانة المجوهرات أيضاً. وينصح الخبراء العروس بإضافة قطعة مجوهرات مرصعة بحجر كريم ملوّن من اختيارها. وتستطيع العروس أن تختار الحجر الكريم وفقاً للونها المفضّل أو برجها أو الشهر الذي ولدت فيه. كما يمكن للعروس أن تختار الحجر الكريم الملوّن وفقاً للفوائد التي تنوي الحصول عليها. فعلى سبيل المثال، يُقال إنّ حجر السترين يجلب الوفرة، أمّا الياقوت فيوفّر الحماية والوقاية. وإذا كانت العروس تنوي ارتداء قطعة مجوهراتها المرصعة بحجر كريم ملوّن يومياً، فلا بدّ من أنّ تختار حجراً كريماً متيناً، تتراوح صلادته بين 7 و10 على مقياس موس.

قطعة مجوهرات بارزة

عقد بارز من توقيع كارتييه Cartier
عقد بارز من توقيع كارتييه Cartier 

تحتاج العروس إلى أن تضم قطعة مجوهرات بارزة StatementJewelry إلى خزانة مجوهراتها الخاصة بشهر العسل. وتستطيع العروس تنسيق قطعة المجوهرات هذه مع إطلالاتها المسائية وخلال السهرات. ويوصي الخبراء العروس بالانتباه إلى قصة فستانها عند اختيار قطعة المجوهرات الخاصة بالسهرات. فعلى سبيل المثال، تُنصح العروس التي ترغب في ارتداء فستان مكشوف عند منطقة الكتفيْن، باختيار عقد مرصع بأحجار كريمة متدلية أو ذي قلادة كبيرة الحجم. ولا يجب أن ننسى أيضاً تأثير تسريحة الشعر، إذ ينصح الخبراء العروس بالتشاور مع مصفف شعرها الذي سيقترح عليها التسريحة المناسبة القادرة على تعزيز جمال قطعة مجوهراتها.

قطع مجوهرات بألوان الذهب المختلفة

سوار من الذهب الوردي ومرصع بالألماس من غراف Graff
سوار من الذهب الوردي ومرصع بالألماس من غراف Graff 

يوصي الخبراء العروس باختيار تصاميم مجوهرات بألوان الذهب المختلفة، أي الأصفر والأبيض والوردي. وتُعتبر قطع المجوهرات هذه أساسية لأنّ العروس سترتديها بشكل يومي، لا سيّما إذا كانت هذه التصاميم ناعمة وبسيطة.

سوار ناعم من الذهب الأصفر من ميسيكا Messika
سوار ناعم من الذهب الأصفر من ميسيكا Messika 

فإذا كانت العروس مثلاً تعشق الأساور، فيمكنها اختيار سوار بالذهب الأصفر وثاني بالذهب الأبيض وثالث بالذهب الوردي. وتستطيع العروس اعتماد كل تصميم بفرده أو اتباع موضة التكديس، أي ارتداء الأساور الثلاثة في الوقت نفسه.

ساعة فاخرة

ساعة فاخرة مرصعة بالألماس من بياجيه Piaget
ساعة فاخرة مرصعة بالألماس من بياجيه Piaget 

تُعتبر الساعة من أهم الأكسسوارات بالنسبة إلى عدد كبير من النساء. وإذا كانت العروس من النساء اللواتي يعشقن الأساور، فيقترح الخبراء أن تختار ساعة تحمل توقيع دار عالمية عريقة. ولا تضفي الساعة لمسة من الفخامة على إطلالة المرأة، بل تُعتبر استثماراً بحدّ ذاتها. وتستطيع العروس الاختيار بين الساعات ذات السوار الجلدي أو الساعات ذات السوار المعدني، وذلك بما يتناسب مع شخصيتها والستايل الخاص بها.