شاهدي أبرز تصاميم مجوهرات مشاهير العالم في حفلات زفافهم الفخمة

لعروس 2024.. شاهدي أبرز تصاميم مجوهرات مشاهير العالم في حفلات زفافهم الفخمة

خلود الليثي
14 يوليو 2024

يتألق المشاهير في حفلات زفافهم الفخمة بأجمل المجوهرات، والتي غالبًا ما تكون قطعًا فريدة من نوعها تُصمم خصيصًا لهذه المناسبة المميزة.

يُعد اختيار المجوهرات المُناسبة لفستان زفافكِ عنصرًا هامًا في إكمال إطلالتكِ الفخمة وإبراز جمالكِ في يومكِ المميّز.

تصاميم مجوهرات مشاهير العالم التي أبهرت مُحبيهم في حفلات زفافهم الفخمة.. أيهم أقرب لذوقكِ؟

1. احتفالات الزفاف الأسطوري لابنة الملياردير الهندي ونجل أغنى رجل في الهند وآسيا

راديكا ميرشانت في حفل زفافها بتصاميم مجوهرات ساحرة ومبتكرة
راديكا ميرشانت في حفل زفافها بتصاميم مجوهرات ساحرة ومبتكرة

على غرار روايات "ألف ليلة وليلة"، انطلقت احتفالات الزفاف الأسطوري لابنة الملياردير الهندي شري ميرشانت، راديكا، على أنانت أمباني، نجل أغنى رجل في الهند وآسيا، موكيش أمباني.

خطفت راديكا ميرشانت الأنظار في حفل زفافها بطلّتها الساحرة، حيث تألقت في ليلة العمر بزي هندي تقليدي مُشتق من الثقافة الغوجاراتية، إذ طلّت العروس بالأبيض والأحمر، مع التطريزات الذهبية الفخمة ولمسة الورود الحمراء المتناثرة، وازدادت فخامة اللوك بذيل ممتد يتخطى طوله الـ5 أمتار، مع الوشاح الشفاف الذي لف رأسها، وزيّنت عروس الموسم الهندية مظهرها بمجوهرات تراثية من إرث جدتها.

راديكا ميرشانت بساري هندي بتوقيع عربي ومجوهرات مرصّعة بالألماس
راديكا ميرشانت بساري هندي بتوقيع عربي ومجوهرات مرصّعة بالألماس

 أما حفل ما قبل الزواج، بلغت تكلفته أكثر من 100 مليون دولار بحسب التقارير، وهذا يليق بالطبع مع الثروة الطائلة التي يمتلكها موكيش امباني Mukesh Ambani، إذ يُعد عاشر أغنى رجل في العالم، ويملك ثروة صافية تبلغ 115 مليار دولار وفقاً لقائمة فوربس انديا Forbes India، وهو أيضا أغنى شخص في آسيا، حيث يتقلد منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ريلاينس إندستريز Reliance Industries.

قبل الحفل الخيالي الذي أقيم في 1 مارس في الهند، ووفقاً لصحيفة The Hindu الهندية استضاف أمباني وعروسه حفل عشاء جماعي لـ 51 ألف من السكان المحليين في ولاية غوجارات.

 وضم الاحتفال الذي استمر ثلاثة أيام عروضاً لنجمة البوب ريهانا والساحر ديفيد بلين، واستقبل العروسان أكثر من 1500 ضيف على رأسهم مارك زوكربيرج وبيل غيتس وإيفانكا ترامب، ومن الهند أسطورة الكريكيت ساشين تيندولكار والممثل شاروخان والممثل علي خان وديبيكا بادوكون وغيرهم.

إطلالات عروس ابن أغنى رجل في آسيا تُقدّر بملايين الدولارات
إطلالات عروس ابن أغنى رجل في آسيا تُقدّر بملايين الدولارات

لم يكن دخول راديكا ميرشانت إلى زفافها عادياً، حيث استقبلها العريس على وقع الأغاني والزفة الهندية التقليدية، وتألقت العروس بثوبها الهندي التقليدي "لهينجا" باللون الذهبي من تصميم Tarun Tahiliani، ودخلت راديكا وهي تغني لزوجها أغنيتها المفضلة.

راديكا ميرشانت بالمجوهرات الماسية الفارهة
راديكا ميرشانت بالمجوهرات الماسية الفارهة

ظهرت راديكا ميرشانت بأكثر من إطلالة ناعمة وجذابة في أولى حفلات ما قبل الزفاف، لتلفت الأنظار بأناقتها وبساطتها.

الإطلالة الأولى كانت عبارة عن توب أبيض بأكمام مطرزة مع فتحة رقبة على شكل حرف V مصنوعة من قماش مُزينّ، مع تنورة بيضاء من القماش المزخرف نفسه، الذي يحتوي على لمسات بظلال الباستيل بما في ذلك اللون الوردي الناعم والأزرق، وأكملت طلّتها بالمجوهرات الماسية الفارهة المكونة من قلادة وأقراط وأساور أنيقة.

إطلالة العروس الثانية بفستان أنثوي باللون الوردي ومجوهرات فاخرة
إطلالة العروس الثانية بفستان أنثوي باللون الوردي ومجوهرات فاخرة 

إطلالة العروس الثانية، جاءت بفستان أنثوي باللون الوردي اللامع، ونسّقت معه مجوهرات فاخرة لإضفاء لمسة جذابة.

2. زواج ابن السلطان حسن البلقية من الأميرة أنيشا روزنا

الأميرة أنيشا روزنا Anisha Rosnah بتاج ماسي ساحر من صندوق مجوهرات الأميرة عظيمة
الأميرة أنيشا روزنا Anisha Rosnah بتاج ماسي ساحر من صندوق مجوهرات الأميرة عظيمة

بإطلالة ملكية أنيقة خطفت عروس بروناي، الأميرة أنيشا روزنا Anisha Rosnah زوجة الأمير عبد المتين، ابن السلطان حسن البلقية سلطان بروناي، أنظار العالم في ختام أيام احتفالات زفافها، والتي استمرت لمدة 10 أيام.

تزوج الأمير عبد المتين من حفيدة أهم مستشاري السلطان وهي الأميرة أنيشا روزنا، وأقيمت الاحتفالات في بندر سيري بيغاوان، عاصمة بروناي بقصر "نور الإيمان" الذي تم تجهيزه لهذا الاحتفال الملكي الضخم، إذ يضم القصر أجنحة خيالية عديدة، ويحتوي على أكثر من 1700 غرفة نوم.

بمناسبة حفل زفافهما الذي أقيم في إستانا نور الإيمان في يناير الماضي، المقر الرسمي لسلطان بروناي في عاصمة البلاد بندر سيري بيجاوان، تألقت العروس بتاج ماسي مُبهر.

وأطلّت الأميرة أنيشا روزنا Anisha Rosnah في حفل الزفاف بتاج من الألماس، صُمم في الأصل للأميرة عظيمة نعمة البلقية ابن السلطان حسن البلقية وشقيقة الأمير عبد المتين، في يناير 2023، من قبل دار المجوهرات الفاخرة Flower Diamond التي يقع محلها في سنغافورة، لمؤسسها بليندا تشوا في عام 1996.

 تُعرف دار المجوهرات الفاخرة Flower Diamond بإنتاج قطع مجوهرات فارهة تجمع بين الأناقة الكلاسيكية والذوق المعاصر.

الأميرة أنيشا روزنا Anisha Rosnah في حفل زفافها الأسطوري

استغرقت شركة Flower Diamond ثمانية أشهر لتصميم التاج الفاره، بدءًا من تصميمه وحتى الحصول على الألماس وتنفيذ القطعة بعناية شديدة، نظرًا لصعوبة الحصول على قطع الألماس بأحجام مختلفة تتطابق من حيث الشكل والجودة، مما يوضح بشكل أكبر تميّز التاج والدقة التي ينطوي عليها تصميمه وابتكاره.

يتكون تاج زفاف الأميرة أنيشا روزنا Anisha Rosnah، من 838 ماسة بأشكال مختلفة بما في ذلك 38 قطعة مربعة، و14 بيضاوية الشكل، و19 قطعة كمثرية، و767 قطعة مستديرة من الألماس، الذي يبلغ إجمالي وزنه أكثر من 132 قيراطًا.

الأميرة أنيشا روزنا Anisha Rosnah تتألق بتاج ماسي ساحر من توقيع دار Flower Diamond
الأميرة أنيشا روزنا Anisha Rosnah في حفل زفافها الأسطوري

على الرغم من العدد الهائل من قطع الألماس التي يبلغ مجموعها أكثر من 132 قيراطًا، فإن التاج الذي أبدعته دار Flower Diamond كان خفيفًا وعصريًا، وفقاً لرغبة الأميرة عظيمة صاحبة التاج.

 في حفل زفاف الأمير عبد المتين Abdul Mateen ibni Hassanal Bolkiah والأميرة أنيشا روزنا Anisha Rosnah، تم تعديل التاج بعناية ليُناسب العروس المتألقة، إذ كان مثاليًا لإطلالتها البرّاقة، ورمزًا لحب أنيشا وعبد المتين، ولعائلتهما المالكة.

وأكملت الأميرة أنيشا روزنا Anisha Rosnah، إطلالة مجوهراتها بقلادة فارهة مرصّعة بفصوص الألماس البرّاقة والمتلألئة بالإضافة إلى أقراط مُتدلية وخواتم تخطف الأنظار من فخامتها ورُقيها.

3. حفل زفاف بريانكا شوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس

بريانكا شوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس في حفل زفافهما الأسطوري
بريانكا شوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس في حفل زفافهما الأسطوري

احتفلت نجمة بوليوود وملكة جمال العالم السابقة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra بحفل زواجها من المغنى والممثل الأمريكي نيك جوناس، في زفاف أسطوري دام لقرابة الـ5 أيام بقصر عميد بهوان في مدينة جودبور الهندية.

في بداية احتفالات العُرس عام 2018، ظهرت بريانكا بالرداء الهندي التقليدي بألوان الباستيل الناعمة، الذي يجمع بين الوردي والأزرق الفاتح، ثم تألقت بزي هندي عصري بألوان حيوية تخطف الأنظار، وارتدت مجوهرات هندية ضخمة شملت القلادة والأقراط الطويلة واكسسوار الرأس.
وفي حفل الزفاف الهندي، اعتمدت العروس فستانًا بتصميم هندي كاشف للبطن باللون الأحمر ومغطى بتطريزات برّاقة، وأكملت جاذبيته بالمجوهرات الهندية الكبيرة.

بريانكا شوبرا Priyanka Chopra بفستان باللون الأبيض بتصميم ضيق أبرز رشاقتها ومجوهرات ماسية ناعمة
بريانكا شوبرا Priyanka Chopra بفستان باللون الأبيض بتصميم ضيق أبرز رشاقتها ومجوهرات ماسية ناعمة

أما الإطلالة الأكثر سحراً وأنوثة، فكانت من توقيع دار رالف لورين Ralph Lauren، إذ اختارت بريانكا شوبرا Priyanka Chopra فستانًا باللون الأبيض بتصميم ضيق أبرز رشاقتها قوامها الممشوق، وكللت النجمة الهندية إطلالتها بطرحة طويلة من قماش التول، وتصاميم مجوهرات ماسية ناعمة.

وكانت دينيز جوناس، والدة نيك، منحت زوجه ابنها بريانكا زوجًا من الأقراط من دار فان كليف أند آربلز الفاخرة كهدية بمناسبة الزفاف، والذى بلغ سعره حوالي 79.5 ألف دولار، وفقاً لصحيفة بومباى تايمز.

كيت ميدلتون والأمير ويليام قصة حب حفل زفاف فخم

كيت ميدلتون والأمير ويليام في حفل زفافهما
كيت ميدلتون والأمير ويليام في حفل زفافهما

تعتبر قصة زواج الأمير ويليام وكيت ميدلتون من أشهر زيجات العائلات الملكية في العقد الماضي، في مارس 2002، وبينما كان ويليام وكيت طالبين في جامعة سانت أندروز، شاركت ملكة بريطانيا المستقبلية في عرض الأزياء الخيري Don't Walk الذي تنظمه الجامعة سنوياً لتقديم ابتكارات خبراء الموضة وطلاب الجامعة النابغين في هذا المجال.

وبعد بضعة أشهر، انتقلت علاقة كيت ووليام من مجرد صداقة إلى حب، وفي الفترة الأولى أبقيا علاقتهما بعيداً عن الأنظار، ثم في أبريل 2004 نُشرت لهما أول صورة لهما معا في صحيفة The Sun خلال رحلة تزلج.

وفي 29 أبريل 2011، عقد الأمير ويليام وكيت ميدلتون قرانهما في كنيسة وستمنستر آبي في لندن أمام الملايين من المشاهدين والحاضرين لحفل زفاف القرن، وخلال فترة زواجهما السعيد أنجبا 3 أطفال، هم الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس.

بعد وفاة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الراحلة، أصبح ولي عهدها الملك تشارلز الثالث، وبالتالي أصبح الأمير ويليام أمير ويلز وزوجته كيت ميدلتون أميرة ويلز، وهو لقب ظل شاغرا منذ وفاة الأميرة ديانا عام 1997.

كيت ميدلتون بتاج Halo Tiara في حفل عٌرسها
كيت ميدلتون بتاج Halo Tiara في حفل عٌرسها

ارتدت كيت ميدلتون أميرة ويلز في يوم عُرسها التاج الملكي للمرة الأولى في حياتها، إذ تألقت بـHalo Tiara ، الذي استعارته من جدة زوجها الملكة إليزابيث الثانية، والتي ورثته من والدتها الملكة إليزابيث الأم.

يرجع تاريخ تاج Halo Tiara إلى الأميرة إليزابيث، إذ أهداه لها زوجها الأمير جورج حينذاك، قبيل اعتلائه عرش بريطانيا بسنوات قليلة.

 وطلب الأمير من دار المجوهرات الفرنسية كارتييه Cartier صنع هذا التاج عام 1936، وقد أبدعت بتصميمه، وكان من القطع المحببة إلى قلب الراحلة الملكة إليزابيث الثانية.

حفل زواج الملك تشارلز الثالث والأميرة ديانا "زفاف القرن"

حفل زواج الملك تشارلز الثالث والأميرة ديانا "زفاف القرن"
حفل زواج الملك تشارلز الثالث والأميرة ديانا "زفاف القرن"

في 29 يوليو1981 أمام الحشود في لندن و750 مليون مشاهد حول العالم، تزوج الملك تشارلز الثالث نجل الراحلة الملكة إليزابيث الثانية البكر، من الشابة الخجولة ديانا سبنسر، لكن "زواج القرن" تحوّل لاحقاً إلى مأساة.

ففي إيماءة مؤثرة لعائلتها، اختارت الأميرة ديانا عدم استعارة أحد تيجان والدة زوجها الملكة إليزابيث الثانية من صندوق مجوهرات سيدات العائلة المالكة البريطانية، ولكنها ارتدت بدلاً من ذلك تاج سبنسر Spencer tiara، وهو إرث من عائلة أميرة ويلز الراحلة ويبلغ عمره أكثر من قرن.

ويعد تاج سبنسر من أكثر القطع التي أحبتها الأميرة ديانا دون باقي المجوهرات الملكية الفاخرة، يتكون التاج من أجزاء متعددة، الجزء الرئيسي منه كان هدية زفاف قدمتها الليدي سارة سبنسر إلى الليدي سينثيا هاميلتون جدة ديانا عندما تزوجت من الفيكونت ألبرت في عام 1919.

وأتت باقي عناصر التاج الأخرى من ضمن مجموعة السيدة سارة أيضًا والتي تم الحصول عليها في سبعينيات القرن التاسع عشر.

وفي الثلاثينيات من القرن الماضي، تم تكليف دار المجوهرات العريقة غيرارد Garrard بتحويل القطع إلى ما يعرف اليوم باسم تاج سبنسر  Spencer tiara، الذي يتميز بتصميمه الأنيق والمصمم على شكل إكليل رأس رقيق من أزهار الأقحوان، المصنوعة من الذهب المرصع بأحجار الألماس بالقطع الدائري والوسادة والكمثري الشكل.

الصور من الانستقرام