ندى كوسا ملكة جمال لبنان 2024

ندى كوسا ملكة جمال لبنان لعام 2024.. تتوّج بتاج فاخر مرصّع بالأحجار الكريمة من توقيع دار معوض

خلود الليثي
28 يوليو 2024

بعد منافسة 15 فتاة في مسابقة ملكة جمال لبنان 2024، تُوجت ندى كوسا بلقب ملكة جمال العام، في الحفل الذي أقيم أمس السبت 27 يوليو في بيروت، وأذيع على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال "LBCI"، وقامت الممثلة والإعلامية إيميه صيّاح بتقديم الاحتفالية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by LBCI Lebanon (@lbcilebanon)

بعد غياب الحفلة لسنتين، شهدت واجهة بيروت البحرية لحظة تتويج ملكة جديدة على عرش الجمال اللبناني لعام 2024.

وحلّت كلّ من سارة لينا بو جودة وصيفة أولى، غاييل باليان وصيفة ثانية، ميليسا قزح وصيفة ثالثة، وسيبال بو شعيا وصيفة رابعة.

سلط حفل ملكة جمال لبنان لعام 2024 الضوء على "تمكين المرأة"، إذ عرض قصص المرشحات وتجاربهنّ التي شكلت شخصياتهنّ، مثل التحرّش والتنمّر، وكيفية تخطيها والاستمرار متسلحات بالطموح، ومتوافقات على أنّ قوة المرأة لا تتمثل بشخصيتها القوية فقط، بل باستقلاليتها المادية أيضًا.

شاركت العديد من سيدات لبنان المُلهمات، في لجنة تحكيم مسابقة ملكة جمال لبنان لعام 2024  أبرزهنّ: ملكة جمال لبنان وملكة جمال الكون لعام 1971، جورجينا رزق، الممثلة اللبنانية العالمية رزان جمّال، الإعلامية ريا أبي راشد، وعارضة الأزياء العالمية والمدافعة عن حقوق المرأة نور عريضة.

إطلالة ندى كوسا ملكة جمال لبنان لعام 2024

إطلالة ندى كوسا ملكة جمال لبنان لعام 2024
إطلالة ندى كوسا ملكة جمال لبنان لعام 2024

حصلت ندى كوسا أخصائية علم النفس البالغة من العمر 26 عامًا، على لقب ملكة جمال لبنان لعام 2024، وتألقت في هذا الحفل بفستان أنيق من دار الأزياء الشهير طوني ورد، وتسلمت التاج بابتسامة تخطف القلوب من ملكة جمال لبنان السابقة ياسمينا زيتون.

بعد انتخابها ملكة جمال لبنان لعام 2024، قالت ندى كوسا: "هذه التجربة جميلة جدا، تعلمت منها الكثير، وأشكر أهلي الذين أوصلوني إلى هنا".

وأضافت ملكة جمال لبنان 2024 والمعالجة النفسية أن "قضيتي هي الصحة النفسية، خاصة لدى المرأة التي يجب أن تكون صحتها النفسية أولوية لديها"، ووجهت رسالة إلى الشباب اللبناني قائلة: "لبنان سيصبح أفضل، ونحن الذين سنحسّنه".

من هي دار المجوهرات الرّاقية التي صممت تاج ندى كوسا ملكة جمال لبنان لعام 2024؟

قامت دار معوّض للمجوهرات الرّاقية بتصميم تاج تتويج ملكة جمال لبنان لعام 2024
قامت دار معوّض للمجوهرات الرّاقية بتصميم تاج تتويج ملكة جمال لبنان لعام 2024

قامت دار معوّض للمجوهرات الرّاقية بتصميم تاج تتويج ملكة جمال لبنان لعام 2024، الذي يُجسّد شجرة الأرز، التي ترمز إلى الصمود والوحدة والتفاؤل، وتستمدّ وحيها من روح الثقافة اللبنانية التي تنبض بالحياة.

يحتضن تاج ملكة جمال لبنان لعام 2024 باقة منتقاة بعناية من الأحجار الكريمة الحمراء والبيضاء والخضراء التي تعكس ألوان العلم اللبناني.

وتُعد دار معوّض علامةً مرموقةً في عالم المجوهرات الفاخرة وتعكس تصاميمها معايير الأناقة العصرية، والمهارة الحرفيّة الاستثنائية والإرث العريق، منذ أكثر من قرن من الزمن، رسّخت دار معوّض مكانتها كعنوان للتميّز في عالم المجوهرات، بحيث تبتكر قطعاً خارجةً عن المألوف بإتقان لا مثيل له.

إطلالة مجوهرات ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان السابقة

إطلالة مجوهرات ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان السابقة
إطلالة مجوهرات ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان السابقة

أطلّت ملكة جمال لبنان للعام 2022، ياسمينا زيتون بإطلالة ملكية راقية للغاية، إذ خطفت الأنظار بجمالها الأنثوي المميز، قبل أن تُسلم التاج إلى ملكة جمال لبنان للعام 2024 ندى كوسا.

ووقع خيار ياسمينا زيتون لهذه الأمسية المميزة على راعي الحفل ومصمم الأزياء اللبناني العالمي طوني ورد، ليزين إطلالتها في هذه الليلة الهامة في مسيرتها.

طلّت ياسمينا زيتون بفستان كوتور فضي ضيق من مجموعة Tony Ward لخريف 2023، تميّز بأحجار الكريستال الأرجوانية التي زيّنته عند منطقة الخصر.

وأكملت ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان السابقة إطلالة مجوهراتها من دار معوض العريقة راعية الحفل.

إطلالة مجوهرات مقدمة الحفل إيميه الصيّاح من دار معوّض

إطلالة مجوهرات مقدمة الحفل إيميه الصيّاح من دار معوّض
إطلالة مجوهرات مقدمة الحفل إيميه الصيّاح من دار معوّض

تم اختيار الممثلة والمقدمة التلفزيونية اللبنانية إيميه الصيّاح لتقديم حفل ملكة جمال لبنان لعام 2024، والتي سبق أن قدمت هذا الحدث في عاميّ 2016 و2022.

تألقت إيميه الصيّاح بإطلالة ساحرة خلال الحفل، إذ ارتدت فستانًا رائعًا من تصميم طوني ورد، وأكملت إطلالتها بمجوهرات فاخرة من دار معوض Mouawad.

وأطلّت مقدّمة الحفل بفستان من مجموعة الأزياء الراقية لموسم ربيع وصيف 2024 التي قدمها طوني ورد في باريس.

إليسا بمجوهرات ماسية أنيقة في حفل ملكة جمال لبنان للعام 2024

إليسا بمجوهرات ماسية أنيقة في حفل ملكة جمال لبنان للعام 2024
إليسا بمجوهرات ماسية أنيقة في حفل ملكة جمال لبنان للعام 2024

افتتحت النجمة اللبنانية إليسا حفل انتخاب ملكة جمال لبنان للعام 2024، بأغنية "بتمايل على الـBeat"، ثمّ قدّمت "حظّي ضحكلي" و"فرحانة معاك".. وتوجّهت في كلمة إلى كلّ امرأة داعية إياها إلى البحث عن مكمن قوتها الداخلية.

وتألقت "ملكة الإحساس" في الإطلالة الأولى بفستان أسود طويل ضيّق بحمالات من تصميم David Koma، تميّز ببتلات الورود بلونها الوردي، فوق طبقة شفّافة، مع مجوهرات من علامة Tufenkjian.

وحافظت النجمة اللبنانية على اللون الأسود في الظهور الثاني، لكنها انتقلت إلى توقيع Givenchy، في تصميم تميّز بقصّة صدر على شكل حرف V، مع الترصيع بأحجار الكريستال التي تناسقت مع المجوهرات الماسية التي تزيّنت بها في جميع إطلالاتها .

وجاءت إطلالتها الثالثة من توقيع إيلي صعب Elie Saab، بفستان بنقشة الـ"زيبرا" باللونين الأبيض والأسود، مع خطوط بنيّة. وتميّزت قصّته بالتصميم الضيق في الجزء العلوي، بينما جاءت تنورة الثوب فضفاضة طويلة.

الصور من الانستقرام