من توقيع غرارد Garrard

اكتشفي سحر المجوهرات المرصّعة بالياقوت الوردي

فاطمة معطي
14 أغسطس 2024

لطالما ارتبط اللون الوردي بالنعومة والأنوثة والرقة، وهو اللون المفضّل لعدد كبير من النساء حول العالم. وفي عالم الأحجار الكريمة، تُعتبر الأحجار الكريمة الوردية كثيرة، ومن أبرزها الألماس الوردي. ولأنّ الألماس الوردي يُعدّ أحد الأحجار الكريمة النادرة، يمكن لسعر القيراط منه أن يصل إلى مستويات قياسية. ولهذا السبب، لا نراه كثيراً في تصاميم الدور العالمية. في المقابل، نرى حجراً وردياً آخر بكثرة، وهو الياقوت الوردي الذي لا يقل أهمية عن الألماس الوردي. وينتمي حجر الياقوت الوردي إلى عائلة أكسيد الألمونيوم، وهو يحتوي على آثار من الحديد والتيتانيوم والمغنيسيوم والنحاس والكروم. ويُعتبر الياقوت الوردي حجراً كريماً متيناً إذ تصل صلادته إلى 9 على 10 على مقياس موس. في هذا الموضوع، أعددنا مجموعة لافتة لتصاميم مرصّعة بالألماس الوردي تليق بالمرأة العربية.

خاتم Wings Embrace من غراردGarrard

خاتم Wings Embrace من غرارد Garrard
خاتم Wings Embrace من غرارد Garrard 

لكل امرأة حالمة تعشق عالم الخيال، اخترنا هذا الخاتم الرائع من مجموعة Wings Embrace من غراردGarrard. ويتميّز هذا الخاتم بتصميمه المعاصر والأنيق الذي يغطي اصبعيْن. والخاتم مصمّم من جانحيْن مرصّعيْن بالألماس والياقوت الوردي، وهو يتميّز بطبقاته المتعدّد وزواياه الدقيقة التي تمنح إحساساً أثيرياً بالخفة.

عقد Diva'sDream من بولغريBvlgari

عقد Diva's Dream من بولغري Bvlgari
عقد Diva's Dream من بولغري Bvlgari 

تضم دار بولغريBvlgari الإيطالية إلى مجموعتها الشهيرة Diva’sDream عقداً مميّزاً في إصدار خاص. والعقد مرصّع بعرق اللؤلؤ والياقوت الوردي في مزيج يزيد إطلالة المرأة أنوثة. وقد كشفتبولغريBvlgari النقاب عن عقدها لمناسبة عيد الحب الصيني، وهو مستوحى من الأناقة الأنثوية الرومانية.

أقراط اذن Piaget Sunlight من بياجيه Piaget

أقراط اذن Piaget Sunlight من بياجيه Piaget
أقراط اذن Piaget Sunlight من بياجيه Piaget

لا تكتمل إطلالة المرأة من دون أقراط أذن، هذا رأي كثيرات. ولهذا السبب اخترنا أقراط أذن Piaget Sunlight من بياجيه Piaget. وتتميّز أقراط الأذن هذه بتصميمها العملي وهي مصنوعة من الذهب الوردي من عيار 18 قيراطاً ومرصّعة بـ18 حجر ألماس أبيض و36 حجر ياقوت وردي. وتحتفي أقراط الأذن هذه بالمرأة التي تقدّر اللحظة وتعيشها وتؤمن بسحر الوقت وأهمية الاستفادة من كلّ ثانية.

خاتم Colours of Love من فابرجيهFabergé

خاتم Colours of Love من فابرجيه Fabergé
خاتم Colours of Love من فابرجيه Fabergé

تحتفي دار فابرجيهFabergé بحجر الياقوت الوردي بهذا الخاتم الرائع من مجموعة Colours of Love. ويتميّز هذا الخاتم بتصميمه الراقي الذي يجمع بين الذهب الوردي من عيار 18 قيراطاً والياقوت الوردي في لقاء يضج أنوثة. والخاتم مرصّع بعشرين حبّة من الياقوت الوردي المقصوصة بشكل دائري. ويمثّل هذا الخاتم الروابط الأبدية التي تجمع بين أفراد العائلة والأصدقاء والأزواج.

ساعة Sweet Charms من فان كليف آندآربلزVan Cleef and Arpels

ساعة Sweet Charms من فان كليف آند آربلز Van Cleef and Arpels
ساعة Sweet Charms من فان كليف آند آربلز Van Cleef and Arpels

لإطلالة مميّزة مرصّعة بالياقوت الوردي، اخترنا ساعة Sweet Charms من فان كليف آندآربلزVan Cleef and Arpels. هذه الساعة الرائعة تليق بإطلالات السهرات بشكل خاص، فتضفي رونقاً على ملابس المرأة. والساعة مصنوعة من الذهب الوردي من عيار 18 قيراطاً ومرصّعة بالألماس والياقوت.

أقراط أذن من مجموعة Winston Candy من هاري وينستونHarry Winston

أقراط أذن من مجموعة Winston Candy من هاري وينستون Harry Winston
أقراط أذن من مجموعة Winston Candy من هاري وينستون Harry Winston

لإطلالة تجمع بين الأنوثة والمرح، اخترنا أقراط الأذن هذه من مجموعة Winston Candy من هاري وينستونHarry Winston. وتذكّرنا أقراط الأذن هذه بفصل الربيع بفضل المزيج بين الأبيض والوردي والبرتقالي، فهي مرصّعة بالألماس والياقوت الوردي والسبيسارتيت.

أقراط أذن Lueurs d'orage من شوميهChaumet

أقراط أذن Lueurs d'orage من شوميه Chaumet
أقراط أذن Lueurs d'orage من شوميه Chaumet

تجسد أقراط أذن Lueurs d’orage من شوميهChaumet استعداد السماء وتحوّلها قبل هبوب العاصفة. وتعكس أقراط الأذن هذه التفاصيل الدقيقة التي تسبق العاصفة وهطول المطر، وهي مرصّعة بحجريْن من الياقوت الوردي مقصوصيْن على شكل حبة كمثرى (إجاصة) و6 أحجار ياقوت وردي أخرى مقصوصة بأسلوب الباغيت وأحجار ياقوت وردي مستديرة وأحجار من الألماس الأبيض. هذا التباين بين الألوان وقصّات الأحجار الكريمة يزيد من جمالية التصميم ويجعله فريداً من نوعه.

عقد من مجموعة Elsa Peretti من تيفاني آندكو. .Tiffany& Co

عقد من مجموعة Elsa Peretti من تيفاني آند كو. .Tiffany & Co
عقد من مجموعة Elsa Peretti من تيفاني آند كو. .Tiffany & Co

لا يمكن أن نختم مجموعة المجوهرات المرصّعة بالياقوت من دون أن نتحدّث عن تصميم لدار تيفاني آندكو. Tiffany &Co.. وقد اخترنا هذا العقد الطويل من مجموعة المصمّمة الإيطالية إلسا بيريتي Elsa Peretti. ويتميّز هذا العقد بتصميمه العملي والأنيق في الوقت نفسه، وهو مرصّع بـ12 حبّة من الياقوت الوردي المقصوصة بشكل مستدير. ويناسب هذا العقد المرأة العاملة التي تحب تنسيق العقود مع ملابس العمل.