بروش فينيكس الساحر من تصميم جان شلومبرجيه

تحتفي تيفاني آند كو بمجموعة بلو بوك 2024: "تيفاني سيلست" حيث الخيال اللامحدود لجان شلومبرجيه يلتقي بأسرار الكون

27 سبتمبر 2024

بين عالم الخيال والإبداع، تمايلت تصاميم دار تيفاني آند كو الجديدة، لتعلن عن المرحلة الثالثة والأخيرة من إطلاق بلو بوك 2024: "تيفاني سيلست"، حيث كشفت عن تحف باهرة تعكس لمسة من التألق والفخامة من مجموعة المجوهرات الراقية.

بروش Unicorn Bicolor Tourmaline الفاخر
بروش Unicorn Bicolor Tourmaline الفاخر

تكرّم ناتالي فيردييل، المديرة الفنية الرئيسية للمجوهرات والمجوهرات الراقية في تيفاني آند كو، أعمال المصمم الأسطوري جان شلومبرجيه من خلال أربعة فصول جديدة: "آول أون أ وك"، "فينيكس"، "يونيكورن" و"ستار بيرست". كل فصل يعيد تفسير إبداعاً أيقونياً من تصميمات جان شلومبرجيه، بما في ذلك أشهر تصميماته لدى تيفاني آند كو: "بيرد أون أ روك."

"بدأ كل فصل بدراسة مكثفة للمواضيع أو الأفكار التي ألهمته." "في الإطلاق الخريفي ل "تيفاني سيلست"، تستند فصول ستار بيرست، فينسكس، آول أون أ وك، ويونيكورن إلى روائع جان شلومبرجيه الأرشيفية، مثل بروش فينيكس الخاص به"، قالت ناتالي فيردييل، المديرة الفنية الرئيسية في تيفاني آند كو.

"فكل تصميم جديد هو تكريم لإبداع جان شلومبرجيه اللامحدود."

بتصميم عصري لإبداع جان شلومبرجيه الأيقوني "بيرد أون أ روك" تتضمن سلسلة بروشات "آول أون أ روك" الطائر الليلي، جالساً على "صخرة القمر." تمثل بروشات البومة الغموض، السحر، وعالم الأرواح، حيث تجسد "بيرد أون أ روك" في الليل، بما يتماشى مع روح السماء المرصّعة بالنجوم. يتميز كل تصميم على شكل بومة بشخصية وطابع فريد يتكامل مع الجوهرة التي تجلس عليها. تجسد أحجار الأوبال الأسود، حجر القمر، التنزانيت، والياقوت النجمي السماوي مظهر وإحساس القمر وسماء الليل.

بروش Owl on a Rock Black Opal
بروش Owl on a Rock Black Opal

بإعادة تصور بروش فينيكس الساحر من تصميم جان شلومبرجيه لتيفاني، يمثل تصميم فينيكس الطائر الأسطوري الذي يرمز إلى الولادة من جديد، حيث يشتعل في ألسنة اللهب وينهض من الرماد ليحصل على حياة جديدة. اسم "فينيكس" مشتق من كلمة إغريقية قديمة تصف اللون الأحمر الناري، وهو ما يتجسد في الأحجار الكريمة المستخدمة ضمن هذا التصميم. يتميز كل من البروش والخاتم بحجر أوبال ناري استثنائي مع ياقوت أمبا، بينما تتضمن التصاميم الأخرى أحجار الروبليت التي ترمز إلى ألوان نيران الفينيكس. تتألق قلادة استثنائية واحدة بسبعة عشر حجر روبليت مقطوع بأسلوب الوسادة، يتجاوز مجموعها 73 قيراطاً.

بروش Unicorn Bicolor Tourmaline
بروش Unicorn Bicolor Tourmaline

اليونيكورن هو مخلوق أسطوري أثار خيال جان شلومبرجيه، خاصة قرنه الحلزوني اللافت للنظر. يستمد هذا التصميم إلهامه من تصاميم "كريزي تويست" لجان شلومبرجيه، حيث يبرز الالتواءات المرصّعة بالألماس مع الياقوت الأرجواني والوردي الفاخر. يقدم هذا الفصل بروش اليونيكورن الخيالي بشكل استثنائي، حيث يبرز حجر التورمالين ثنائي اللون المقطوع بشكل وسادة الذي يتجاوز وزنه 25 قيراطاً، مما يمنحه طابعاً سحرياً.

أقراط Phoenix Rubellite
أقراط Phoenix Rubellite

فصل "ستار بيرست" هو تحية للمجرات ذات النشاط النجمي العالي، التي تُعد من بين الأكثر إشعاعاً في الكون. تتألق هذه التصاميم بإشعاع باهر، بما في ذلك قلادة تتميز بستة أحجار أوبال كريستالي مقطوعة بشكل كابوشون بيضاوي، بوزن إجمالي يتجاوز 64 قيراطاً، إلى جانب الألماس.

قلادة Star Burst Crystal Opal
قلادة Star Burst Crystal Opal

سترحب الدار أيضًا بتصاميم جديدة من الفصول التي تم الكشف عنها سابقاً؛ "أبولو"، "آرو"، "راي أوف لايت"، و"شوتينغ ستار"، وذلك في إصدار الخريف. يعيد كل إبداع اكتشاف التفسيرات الأيقونية لجان شلومبرجيه عن الشمس، القمر، النجوم، المجرات البعيدة، وعوالم الخيال.

سيتم إطلاق مجموعة بلو بوك 2024: "تيفاني سيلست" في حدث حصري للمجوهرات الراقية في مدريد هذا الخريف.