نعومي كامبل في عرض إيلي صعب

لحظات مهمة وفاصلة في حياة نعومي كامبل ولقطات نادرة من عروض الأزياء التي قدمتها

28 أبريل 2023

نعومي كامبل أيقونة ورمز في عالم الموضة لا يمكن إنكاره أو التغاضي عنه، حتى يومنا هذا تعد نعومي كامبل واحدة من أهم عارضات الأزياء والأكثر  شهرة في العالم. بدأت عرض الأزياء بشكل احترافي في سن مبكرة وهي تبلغ من العمر 15 عاماً فقط، عندما ظهرت لأول مرة على غلاف  إحدى المجلات. بعد كل هذه السنوات، واصلت نعومي عملها لتظهر على منصة عروض فيرساتشي Versace، وكالفن كلاين Calvin klein  وغيرهما من أهم دور الأزياء في العالم. ظهرت في عدد لا يحصى من المجلات وعملت مع العشرات من المصممين والمصورين، وخلقت مسيرة مهنية مرموقة في عالم عرض الأزياء. عدا عن هذا كله فإن نعومي تواصل عملها حتى يومنا هذا على الرغم من بلوغها سن الخمسين وهي أيضاً أماً مثالية، حيث أعلنت عن ولادة ابنتها في مايو 2021. المزيد عن حياة نعومي كامبل ومسيرتها العالمية في عرض الأزياء وكيف تغير أسلوبها عبر السنوات.

نعومي كامبل
نعومي كامبل

8 معلومات تختصر حياة نعومي كامبل

ولدت نعومي كامبل عام 1970 في جنوب لندن لوالدتها فاليري موريس.

أثناء التسوق في "كوفنت جاردن" في لندن، اكتشفت موهبتها وجمالها السيدة بيث بولدت التي كانت تعمل في مجال الموضة آنذاك. في سن الخامسة عشر شاركت كامبل في أول جلسة تصوير لها.

عاشت كامبل حياة النجومية في سن صغيرة، واختبرت الأضواء والشهرة لكن في مجال التمثيل. ظهرت أول مرة على الكاميرا عندما كانت في الخامسة من عمرها فقط حيث شاركت في الفيديو الموسيقي لبوب مارلي عن "Is This Love". بعد بضع سنوات فقط ، ظهرت أيضًا في فيلم The Wall للمخرج بينك فلويد. ثم ذهبت للدراسة في أكاديمية لندن للفنون المسرحية.

في أواخر الثمانينيات شكلت نعومي كامبل صداقة مع زميلاتها من العارضات مثل كريستي تورلينجتون وليندا إيفانجليستا.وشكلن سوياً ثلاثي عرف باسم "الثالوث" ، وكانوا أكثر عارضات الأزياء  طلباً في ذاك الوقت ضمن جيلهن.

لطالما كانت نعومي كامبل من المدافعات عن الحقوق المتساوية في صناعة وعرض الأزياء بين جميع الأشخاص مهما اختلف لون بشرتهم،وفي هذا المجال لا بد من ذكرأن نعومي كامبل كانت أول عارضة أزياء ذات بشرة سوداء تظهر على غلاف المجلات في عامي 1987 و 1988.

الشيء الوحيد الذي لا نتوقعه أن عارضة الأزياء نعومي كامبل هو دخولها المربك إلى حد ما في صناعة الموسيقى. أصدرت كامبل ألبوماً بعنوان babywoman في عام 1994. كان الألبوم فاشلاً تجارياً، ولم يتجاوز رقم 75 في  قائمة ألبومات الغناء والموسيقى في المملكة المتحدة.

من الأمور التي رافقت سمعة نعومي كامبل ومن الأمور التي لم تنجح أبداً في حذفها من مسيرتها أو التخلص منها هي حادثة الهاتف المحمول في عام 2000 ، والتي زُعم أنها اعتدت فيها على مساعدها الشخصي في ذلك الوقت بواسطة هاتفها، بعد ذلك اعترفت بالذنب في التهم الموجهة إليها ، وحضرت دروس إدارة الغضب بعد ذلك.

لحظة تاريخية وثقت سقوط نعومي كامبل خلال أحد العروض وهي ترتدي حذاء فيفيان في عام 1993 ويذكر أن الحذاء تم عرضه فيما بعد في المتحف الخاص بالمصممة.

نعومي كامبل ضمن عرض كالفين كلاين العام 1989
نعومي كامبل ضمن عرض كالفين كلاين العام 1989

عودة بالذاكرة إلى صور نعومي كامبل على مدرج الموضة

عرضت نعومي كامبل ضمن مجموعة كالفن كلاين في ربيع 1990 للأزياء الجاهزة في 31 أكتوبر 1989.

نعومي كامبل في أزياء دار شانيل
نعومي كامبل في أزياء دار شانيل

عام 1990 كان مليئاً بالنجاح والإطلالات البارزة للعارضة نعومي كامبل ومن بينها اخترنا لك ظهورها ضمن عرض شانيل خلال أسبوع الموضة في باريس.

نعومي كامبل بفستان من فالنتينو خلال أحد عروض الأزياء الخاصة بهذه الدار.

نعومي كامبل خلال عرض فالنتينو
نعومي كامبل خلال عرض فالنتينو

إطلالة أميرية للعارضة نعومي كامبل خلال عرض أزياء ميلا شون في يونيو 1991 في باريس.

نعومي كامبل خلال عرض ميلا شون
نعومي كامبل خلال عرض ميلا شون

نعومي كامبل عارضة أزياء لتصاميم دار  فيرساتشي.

نعومي كامبل في عرض فيرساتشي
نعومي كامبل في عرض فيرساتشي

إطلالة كلاسيكية ورسمية للعارضة نعومي كامبل ضمن مجموعة الأزياء الراقية لدار مارك جاكوبس في العام 1994.

نعومي كامبل في عرض مارك جاكوبس
نعومي كامبل في عرض مارك جاكوبس

نعومي كامبل تخطو على مدرج عروض المصمم إيلي صعب للأزياء الراقية في العام 2003.

نعومي كامبل في عرض إيلي صعب
نعومي كامبل في عرض إيلي صعب

نعومي كامبل وليلي كول وأليساندرا أمبروسيو وجوردان دن وكارون إلسون وجورجيا ماي جاغر وستيلا تينانت في حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012.

نعومي كامبل في حفل اختتام الألعاب الأولمبية
نعومي كامبل في حفل اختتام الألعاب الأولمبية

تواصل العارضة الأكثر شهرة  في العالم عملها رغم وصولها إلى سن الخمسون عاماً، لم تتوقف عن ممارسة مهنتها المفضلة والمشي على مردجات عروض أزياء اهم الماركات العالمية حتى هذا العام ظهرت في عرض Boss  للأزياء الجاهزة لموسم ربيع وصيف 2023.

Boss نعومي كامبل في عرض
Boss نعومي كامبل في عرض

قد لا تتسع كل هذه السطور لإختصار أو إظهار كل العروض التي شاركت فيها العارضة الأكثر سحراً وجاذبية في العالم وهي بالطبع نعومي كامبل، لكن استطعنا  أن نبرز ولو قليلاً من جمال هذه السيدة في حقبات مختلفة حيث خطت طريقاً خاصاً بها كان مليئاً بالصعوبات والتمييز على أساس لون البشرة لكنها استطاعت أن تحقق هدفها.