غادة عبدالرازق

قصة عشق النجمات للفستان الأسود لا تنتهي مهما تغيرت المواسم وهذه أحدث اختياراتهن

محمود صلاح
25 أغسطس 2023

لا تخلو خزانة أي نجمة من الفساتين السوداء ليس فقط في موسم الصيف، بل أنها رفيقة وفية لهن في جميع المواسم، سواء فساتين السهرة بالتصاميم الحالمة أو تلك القطع التي تبتعد عن المبالغة في تفاصيلها لتناسب الخروجات السريعة أو حفلات العشاء مع الأصدقاء، وكغيره من المواسم لم يمر هذا الصيف دون أن تبهرنا عاشقات الموضة باختياراتهن الخاطفة للفساتين السوداء التي عكست الرقي والتفرد في أذواقهن، فشاهدوا معنا صور إطلالات النجمات المميزة بتلك الصيحة التي لا تفارقهن على الإطلاق.

غادة عبدالرازق تستعرض أناقتها بفستان فاخر في أحدث ظهور

غادة عبدالرازق أطلت على جمهورها منذ ساعات بمجموعة صور جديدة لأحدث جلسة تصوير خضعت لها وهي متألقة بفستان سهرة أنيق باللون الأسود والأبيض من توقيع فؤاد سركيس، تميز بقصة الحورية مع لمسة الأوف شولدر، كما صمم فستانها بأكمام طويلة مع أطراف متدلية بقماش البليسيه الأبيض المتدلي بستايل الكشكش لغاية الأرض، وانتعلت الفنانة المصرية حذاءًا مدببا باللون الأسود كما اعتمدت تسريحة ذيل الحصان العالي مع التزين بأقراط ماسية متدلية.

غادة عبدالرازق بفستان سهرة باللون الأسود والأبيض من توقيع فؤاد سركيس
غادة عبدالرازق بفستان سهرة باللون الأسود والأبيض من توقيع فؤاد سركيس

درة متألقة بفستان جذاب باللون الأسود

الفنانة درة هي الأخرى خطفت الأنظار في أحدث ظهور لها بفستان طويل باللون الأسود من توقيع طوني ورد، تناغم في تصميمه الانسيابي مع أجواء البحر الذي استعرضت أمامه إطلالتها، وتميز فستان درة بكتف مائل تزينه الكسرات، وتتداخل من خلالها الياقة الذهبية البراقة التي تلف عنقها وتمتد بشكل منحني على جانب خصرها، وزين الفستان بشق جانبي وذيل خلفي منسدل، واعتمدت درة تسريحة الكعكة المنخفضة مع طلتها بالإضافة لبعض المجوهرات الذهبية التي زادتها بريقا.

درة بفستان طويل باللون الأسود من توقيع طوني ورد
درة بفستان طويل باللون الأسود من توقيع طوني ورد

سيرين عبدالنور متوهجة بفستان مرصع

خضعت الفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور أيضا لجلسة تصوير جديدة تألقت خلالها بفستان سترابلس طويل باللون الأسود الموحد، تميز بتصميم جذاب بياقة القلب مع القصة المجسمة التي تغمرها الثنيات، وزين الفستان بشق جانبي يكشف عن ساقها، وجاء فستان سيرين مرصعا كليا بحبات الكريستال البراقة مما منحها وهجا وسحرا، وانتعلت سيرين صندلاً مفتوحاً بالشرائط الرفيعة، وفضلت التخلي عن المجوهرات مكتفية بأقراط صغيرة وبريق الفستان، واكتملت جاذبيتها بتسريحة الشعر المالس الذي تطاير خلف ظهرها.

سيرين عبدالنور بفستان سترابلس طويل باللون الأسود الموحد
سيرين عبدالنور بفستان سترابلس طويل باللون الأسود الموحد

أنابيلا هلال تتباهى برشاقتها بلوك جذاب

أما انابيلا هلال فاختارت ستايل الفستان المصمم بقطعتين تكشفان عن خصرها الرشيق، فأطلت بتنورة ماكسي ذات شق أمامي، مميزة بخصر عالي مطرز بشريط كريستالي ممتد للأسفل، مع كروب توب بأكمام طويلة وياقة عالية مطرزة بنفس الأسلوب، واكملت الإعلامية اللبنانية طلتها بصندل فضي بأربطة الكاحل مع ترك شعرها منسدلاً على كتفيها.

انابيلا هلال بستايل الفستان المصمم بقطعتين تكشفان عن خصرها الرشيق
انابيلا هلال بستايل الفستان المصمم بقطعتين تكشفان عن خصرها الرشيق

الفساتين السوداء البسيطة لا تفارق عاشقات الموضة

لجين عضاضة أيضا اختارت فستانا باللون الأسود الموحد في أحدث ظهور لها، حيث أطلت على عشاقها بفستان طويل تميز بقصته البسيطة بالكتف المائل المغمور بالكسرات، مع الخصر المحدد، أما الجزء السفلي فزين بشق جانبي عالي، وانتعلت معه صندلاً مفتوحاً بشرائط كريستالية دون أن تبالغ في ارتداء المجوهرات، أما شعرها ففضلت تركه منسدلا.

لجين عضاضة بفستان طويل تميز بقصته البسيطة بالكتف المائل المغمور بالكسرات
لجين عضاضة بفستان طويل تميز بقصته البسيطة بالكتف المائل المغمور بالكسرات

أما بلقيس فبدت فاتنة على المسرح بفستان مميز من توقيع دار فالنتينو، غلب الاحتشام والبساطة على تصميمه، حيث أطلت بفستان طويل مجسم على قوامها، وتميز بجزء علوي على شكل وشاح خلفي ينسدل من الياقة الدائرية ليغطى ذراعها المكشوف ويمتد لغاية الأسفل، بينما يتداخل مع تصميم الفستان من الجانب الآخر على شكل كم طويل ملتصق، ونسقت معه سفيرة الدار العالمية فالنتينو أقراطا ماسية متدلية مع أكسسوار الكف من Yeprem، أما شعرها الطويل فسحبت مقدمته للخلف بأسلوب منتفخ.

بلقيس بفستان طويل مجسم تميز بجزء علوي على شكل وشاح
بلقيس بفستان طويل مجسم تميز بجزء علوي على شكل وشاح

الفساتين السوداء المزينة بالتطريزات الكريستالية اختيار ملفت للنظر

كارن وازن اختارت مؤخرا فستانًا قصيرا باللون الأسود، مميز بحمالات رفيعة مع ياقة القلب التي تتوسطها فيونكة كريستالية متناغمة مع التطريزات السفلية التي حددت أطراف الفستان، كما انسدل الفستان على قوامها بقصة ضيقة، ونسقته مع أقراط ماسية دائرية مع تسريحة ذيل الحصان.

كارن وازن بفستان قصير باللون الأسود
كارن وازن بفستان قصير باللون الأسود

نانسي عجرم أطلت خلال هذا الموسم أيضا بفستان اسود من توقيع دار Valentino، مميز بالأكمام الشفافة والمنتفخة، مع تصميم الفتحات الجانبية عند الخصر المحددة بتطريز الحلقات الكريستالية البراقة، وانسدل الفستان من الأسفل بقصة واسعة، وانتعلت نجمة البوب العربي صندلا مفتوحا باللون الأسود مع فستانها الجذاب، أما شعرها فتركته منسدلا ليزيدها أنوثة.

نانسي عجرم بفستان اسود من توقيع دار Valentino
نانسي عجرم بفستان اسود من توقيع دار Valentino

اللون الأسود هو الاختيار المثالي للمحجبات أيضا في جميع المواسم، فجاء الظهور الأخير لمدونة الموضة حنين الصيفي في غاية الأناقة بستايل العباية السوداء، حيث اختارتها مزينة بفيونكات كريستالية ثلاثية تتوسط التصميم، ونسقت معها حقيبة يد صغيرة من الجلد الأبيض، بينما انتعلت صندلاً مفتوحاً بشريط مرصع.

حنين الصيفي بستايل العباية السوداء المزينة بفيونكات كريستالية
حنين الصيفي بستايل العباية السوداء المزينة بفيونكات كريستالية

التصاميم الدراماتيكية تزيد الفساتين السوداء جاذبية

غادة عبدالرازق ليست الوحيدة التي اعتمدت صيحة الفستان الدراماتيكي باللون الأسود بل سبقتها بعض النجمات من بينهن الإعلامية مهيرة عبدالعزيز التي اختارت فستانَ سهرة حالم بتصميم دراماتيكي باللون الأسود مع لمسة اللون الفوشيا، تميز بتصميم منفوش مع خصر محدد مزين بفيونكة كبيرة، مع شق جانبي يكشف عن القماش الداخلي باللون الفوشيا، ونسقت معه صندلاً بالشرائط الشفافة مع الأقراط الدائرية.

مهيرة عبدالعزيز بفستانَ سهرة حالم بتصميم دراماتيكي باللون الأسود
مهيرة عبدالعزيز بفستانَ سهرة حالم بتصميم دراماتيكي باللون الأسود

أما ديما الأسدي فأطلت منذ ساعات بفستان قصير باللون الأسود، مميز بقصة مجسمة بياقة مربعة وأكمام قصيرة ذات تصميم منتفخ، بينما زينت أطرافه السفلية بشريط عريض باللون الزهري مع فيونكة جانبية ضخمة بنفس اللون، ونسقت ديما مع فستانها صندلاً مفتوحاً بالشرائط السوداء مع حقيبة بنفس اللون، بينما تزينت بأقراط ماسية متدلية.

ديما الأسدي بفستان قصير باللون الأسود
ديما الأسدي بفستان قصير باللون الأسود

الصور من حساب النجمات على انستجرام.