نعومي كامبل

بين الغرابة والنعومة..اللون الأسود يهيمن على إطلالات المشاهير في حفل BoF 500 بباريس

محمود صلاح
1 أكتوبر 2023

أقيم الحفل السنوي The Business of Fashion على هامش فعاليات أسبوع الموضة بباريس احتفاءا بـ500 شخصية عالمية مؤثرة على صناعة الموضة، بحظور كوكبة من الأسامي اللامعة في عالم الأزياء، وهيمنت أناقة النجمات بإطلالات استثنائية خلال حفل BoF500، حيث تنوعت اختياراتهن بين الفساتين الناعمة باللون الأسود وأخرى لفتت الأنظار بغرابة تصميمها.

ناعومي كامبل تتفرد باختيار فستان ملون

ناعومي كامبل كانت من أبرز الحاضرات خلال حفل Bof 500، واختارت العارضة الأيقونية التألق في تلك الليلة المميزة في عالم الموضة بفستان طويل ذو تصميم مستقيم مطبوع بتموجات لونية قوية من توقيع pucci، كما تميز بأكمام قصيرة مع ياقة عالية يتفرع منها شراشيب لامعة باللون الأسود شبيهة بالأشواك التي تمتد بطولها الحاد لغاية منطقة للصدر، واكملت ناعومي اللوك بحذاء مدبب باللون الأسود مع ترك شعرها المالس منسدلاً، كما تزينت بأقراط وخواتم ماسية.

ناعومي كامبل بفستان طويل ذو تصميم مستقيم مطبوع بتموجات لونية
ناعومي كامبل بفستان طويل ذو تصميم مستقيم مطبوع بتموجات لونية

النجمة الهندية سونام كابور تطل بالأبيض

نجمة بوليوود الشهيرة سونام كابور تألقت بفستان طويل وفضفاض باللون الأبيض الملون من توقيع دار Valentino، تميز بأكمام طويلة ملتصقة بالفستان، مع فتحة ياقة عميقة تنتهي بفتحة دائرية جريئة، وجاءت محددة كليا بشريط مطرز باللون البرتقالي، وتزينت سونام بأقراط ذات حجم كبير مصممة على شكل شرائط متدلية تتخطى الكتف مرصعة بأحجار لامعة، وجعلت خصلات شعرها الانسيابية مسحوبة برقة فوق كتفها.

سونام كابور بفستان طويل وفضفاض باللون الأبيض الملون من توقيع دار Valentino
سونام كابور بفستان طويل وفضفاض باللون الأبيض الملون من توقيع دار Valentino

اللون الأسود يسيطر على أناقة مشاهير الموضة في حفل BoF 500

كريس جينر اختارت فستاناً طويلاً باللون الأسود الموحد، تميز بتصميم بسيط وراقي بقصة الحورية المجسمة على القوام، مع الأكمام الطويلة والياقة ذات الفتحة الضيقة، وحملت مع طلتها كلاتش باللون الأسود مع التزين بأقراط الورود المنفتحة باللون الفوشيا كلمسة جمالية مفعمة بالرقة والأنوثة.

كريس جينر ترتدي فستاناً طويلاً باللون الأسود
كريس جينر ترتدي فستاناً طويلاً باللون الأسود

الفنانة والعارضة اليابانية كيكو ميزوهارا تألقت بفستان طويل مغطى بحبيبات الترتر اللامع باللون الأسود، انسدل على قوامها بقصة مستقيمة مزينة بظهر مكشوف وفتحة ياقة دائرية ضيقة محددة بحمالات رفيعة، وتزينت مع ذلك اللوك بأقراط ماسية متدلية مع اعتماد تسريحة ذيل الحصان مع الغرة الأمامية، كما حملت كلاتش باللون الأسود كذلك.

كيكو ميزوهارا بفستان طويل مغطى بحبيبات الترتر اللامع باللون الأسود
كيكو ميزوهارا بفستان طويل مغطى بحبيبات الترتر اللامع باللون الأسود

أما المغنية ان كورتيس فاختارت فستانا طويلا باللون الأسود الموحد، عانق قوامها الممشوق بقصة محددة للخصر، وتميز بظهر مكشوف مع فتحة ياقة دائرية واسعة محددة بتطريز كريستالي فضي ممتد على طول الحمالات الرفيعة ، كما انسدل فستانها على السجادة بذيل طويل، واعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع طلتها دون أن تبالغ تماما في التزين بالمجوهرات.

 ان كورتيس ترتدي فستانا طويلا باللون الأسود الموحد
ان كورتيس ترتدي فستانا طويلا باللون الأسود الموحد

الممثلة وعارضة الأزياء الشهيرة بيا فورتزباخ هي الأخرى أطلت باللون الأسود واستعرضت أناقة فستانها الناعم الذي تميز بتصميم بسيط مجسم على قوامها، مزين بعقدة عند الياقة موصولة بغطاء للرأس غطت به شعرها المسحوب الخلف، كما تزينت بأقراط مرصعة متدلية بحجم بارز، وحملت كلاتش باللون الأسود كذلك.

 بيا فورتزباخ بفستان ناعم باللون الأسود
بيا فورتزباخ بفستان ناعم باللون الأسود 

المغنية الكولومبية كارول جي المنضمة حديثا لمؤشر BoF500 أطلت بفستان طويل باللون الأسود من توقيع Mugler، تميز بقصة محددة للقوام مع الأكتاف المكشوفة، مزين بشق ساق يعلو الركبة، كما تميز الفستان بلمسة استثنائية عند منطقة الصدر التي زينت بجزء معدني ذو أطراف مدببة، ونسقت مع فستانها حذاءًا مفتوحا باللون الأسود مستعينة ببعض المجوهرات الرقيقة لتزيد جاذبية طلتها، كما تركت شعرها منسدلا خلف ظهرها بشكل مالس.

 كارول جي بفستان طويل باللون الأسود من توقيع Mugler
 كارول جي بفستان طويل باللون الأسود من توقيع Mugler

فلورنس بيو وصلت للحفل برفقة المدير الإبداعي لدار فالنتينو وهي ترتدي فستانا دراماتيكيا طويلا بتوقيع الدار العالمية، تميز فستانها بقصة جريئة بفتحات واسعة تلف منطقة للبطن مع فتحة ياقة عميقة تتوسطها عقدة، وانسدل فستانها أسفل الخصر بقصة فضفاضة بقماش شفاف مع ذيل خلفي موصول بالتصميم يتدلى بأسلوب دراماتيكي على السجادة، وتزينت مع هذا اللوك بعقد رفيع مع أكسسوار الأنف وسحبت شعرها الأشقر القصير بشكل جانبي مبلل.

أما إميلي راتاجكوسكي نسقت إطلالة بروح رياضية من تنورة ماكسي مريحة باللون الأسود مزينة بشرائط ثلاثية من كلا الجانبين، وارتدت معها جاكيت بسحاب، مميز بأكمام منتفخة باللون البيج ومزين بتطريز جانبي عند منطقة الصدر وغطت شعرها بالكامل بالغطاء الموصول بالجاكيت، كما حملت حقيبة يد صغيرة باللون البيج وانتعلت صندلا مفتوحا باللون الأسود.

إميلي راتاجكوسكي بإطلالة بروح رياضية من تنورة ماكسي مريحة باللون الأسود
إميلي راتاجكوسكي بإطلالة بروح رياضية من تنورة ماكسي مريحة باللون الأسود

الأزياء الغريبة لعشاق الموضة الصاخبة خلال حفل الـBof 500  تجذب الانتباه

العارضة الكندية كوكو روتشا التي انضمت لمؤشر Bof500 وحافظت على عضويتها منذ عام 2013، خطفت الأنظار بإطلالتها الغريبة والجريئة من توقيع Christian Cowan، حيث أطلت بزي معدني لف قوامها على شكل كرة الديسكو المرصعة بالمرايا الفضية بتصميم ثلاثي الأبعاد ضم ذراعيها كليا بداخله، وأكملت طلتها الغريبة والجذابة في نفس الوقت بحذاء بلاتفورم من الحرير الأسود مزين برباط الكاحل، وسحبت شعرها للخلف.

كوكو روتشا بزي معدني لف قوامها على شكل كرة الديسكو المرصعة بالمرايا
كوكو روتشا بزي معدني لف قوامها على شكل كرة الديسكو المرصعة بالمرايا 

ناتاشا بونوالا أطلت بلوك ملفت للنظر جمع بين التنسيق الكلاسيكي مع لمسة جمالية غريبة نوعا ما، حيث نسقت تنورة ماكسي فضفاضة باللون الأبيض مزينة بحواف سوداء مع أزرار في المنتصف، مع قميص كلاسيكي شفاف باللون الأسود، مزين بالدونتيل عند الأكمام، وارتدت مع هذا اللوك قبعة دائرية ضخمة مزينة بطبقات سوداء عريضة تتوسطها أجزاء شفافة.

ناتاشا بونوالا بلوك ملفت جمع بين التنسيق الكلاسيكي مع لمسة جمالية  غريبة
ناتاشا بونوالا بلوك ملفت جمع بين التنسيق الكلاسيكي مع لمسة جمالية غريبة 

وكانت إطلالة الفنان جيريمي بوب ملفتة كالعادة حيث تألق بزي غريب عبارة عن بنطلون أسود بالأرجل الفضفاضة مع كروب توب أبيض مرصع بشراشيب من الخرز المتدلي ومصمم على شكل حرف الـ X، الممتد للأعلى على شكل غطاء للرأس، جاريد ليتو أيضا غلب طابع الغرابة على اختياره حيث أطل بمعطف جلدي طويل بقصة أوفر سايز من توقيع Maison margiela نسقه مع بوت مرصع، وقفاز جلدي أحمر.

جاريد ليتو بإطلالة غلب طابع الغرابة ببمعطف جلدي طويل بقصة أوفر سايز
جاريد ليتو بإطلالة غلب طابع الغرابة ببمعطف جلدي طويل بقصة أوفر سايز 

يذكر أن هذا العام شهد ترشيح اسم أول مصمم أزياء سوري وهو رامي العلي لمؤشر BoF 500 ، ويعتبر هذا الترشيح خطوة في غاية الأهمية في عالم صناعة الأزياء العالمية حيث تعتبر قائمة Bof 500 بمثابة مؤشر عالمي، وتحتوي على أبرز الأسماء العالمية التي لها تأثيرها الفعلي في عالم الموضة والأزياء.

الصور من حساب مؤشر BoF 500  على انستجرام.