ميريل ستريب

أيقونة هوليوود ميريل ستريب لا تزال تسحرنا بأناقتها.. نظرة على إطلالاتها انتظارا لـ"2 The Devil Wears Prada"

محمود صلاح
14 يوليو 2024

أيقونة هوليوود الأسطورية ميريل ستريب الحائزة على جائزة الأوسكار، والمتألقة دائما أمام الشاشات بأدائها الفني المميز وكذلك أناقتها الساحرة، ماتزال متربعة على عرش الموضة رغم تخطيها سن الـ70، فهي تواصل إبهارنا مرة تلو الأخرى بأسلوبها المتفرد في اختيار الأزياء، التي تلفت الأنظار مهما كانت بساطة تصميمها.

ويرتبط اسم ميريل ستريب بالفيلم الأيقوني "The devil Wears Prada"، والذي ظهرت به الفنانة الأمريكية بأناقة ملفتة، كما تدور كواليسه حول صناعة الأزياء، وأدت شهرته ونجاحه العالمي إلى تصنيفه كواحد من أهم أفلام هوليوود في عالم الموضة، وبعد 18 عام أشعل خبر عودة الفيلم الأيقوني مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الإعلان عن وجود خطة لتقديم جزء ثاني من العمل، نرصد لكم أحدث إطلالات ميريل ستريب التي تؤكد أنها أيقونة للاناقة الهوليوودية بطابع كلاسيكي وقور لم يخل أبدا من الروح العصرية النابضة بالحياة.

أناقة ميريل ستريب على السجادة الحمراء

ميريل ستريب أناقتها طاغية دائما في فعاليات الفن، ودوما ما تتوهج أمام المصورين بأجمل الإطلالات، وكان ظهورها في مهرجان كان لهذا العام ملفتا للنظر أثناء تتويجها بالسعفة الذهبية، حيث أطلت بفستان طويل باللون الأبيض من توقيع Dior، تميز بقصة محتشمة منحتها منظرا وقورا وراقيا.

بفستان طويل باللون الأبيض من توقيع Dior
ميريل ستريب بفستان طويل باللون الأبيض من توقيع Dior

الفستان جاء بتصميم الأكمام الطويلة مع عقدة جانبية عند الخصر، أما أطرافه السفلية فانسدلت بقصة انسيابية موصولة بذيل خلفي، ميريل حملت كلاتش بيضاء كما تزينت بأقراط متدلية مع سحب شعرها للخلف.

فستان ماريل ستريب بتصميم الأكمام الطويلة مع عقدة جانبية
فستان ميريل ستريب بتصميم الأكمام الطويلة مع عقدة جانبية

أما خلال ظهورها على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز الـ Golden Globe Awards، فاعتمدت النجمة العالمية الأيقونة ميريل ستريب التي تعتبر الأكثر تتويجا لجائزة الأوسكار  صيحة البدلة التنورة ذات التصميم المرصع بالترتر الأسود اللامع، حملت توقيع دار الأزياء العالمية Valentino، تميزت التنورة بتصميم طويل ذو قصة مستقيمة مع الخصر العالي والذيل المنسدل، أما الجاكيت الواسع فاكتفت بوضعه فوق كتفيها بكل ثقة، ونسقت معه قميصا مزينا بعقدة متدلية تتوسط الياقة، وحملت كلاتش بالحواف الكريستالية مع الاكتفاء بالأقراط المرصعة.

ميريل ستريب بصيحة البدلة التنورة ذات التصميم المرصع بالترتر الأسود اللامع
ميريل ستريب بصيحة البدلة التنورة ذات التصميم المرصع بالترتر الأسود اللامع

وتألقت ميريل ستريب بفستان طويل باللون الأسود الموحد من توقيع Balenciaga، تميز هو الآخر بالتصميم الوقور الذي يجسد هيبتها في هذه المرحلة العمرية ، ميزته الأكمام الطويلة والياقة العالية، مع تصميم الكم الملتصق من أحد الجانبين، وانسدل فستانها بقصة فضفاضة أخفت ملامح قوامها، وقامت بتنسيقه بكل أنوثة مع حذاء ميتاليك باللون الذهبي، متناغم مع أساورها واقراطها، بينما فضلت الكلاتش باللون الأسود.

 ميريل ستريب بفستان طويل باللون الأسود الموحد
 ميريل ستريب بفستان طويل باللون الأسود الموحد

ميريل ستريب تلفت الأنظار بصيحة البدلة النسائية

صيحة البدلة النسائية تناسب تماما أسلوب النجمة ميريل ستريب التي تميل للأزياء الكلاسيكية التي تحمل البصمة العصرية، وخلال مشاركتها في إحدى فعاليات مهرجان كان، اختارت بدلة بيضاء أنيقة من توقيع Michael Kors ، تكونت من بنطلون ذو أرجل ضيقة ذات الخصر العالي، مع جاكيت واسع، ونسقت معها قميصا مقلما بالخطوط الزرقاء، جعلت أطرافه بداخل البنطلون، كما انتعلت حذاءًا مدببًا ميتاليك باللون الفضي مما منحها لمسة حيوية، كما تزينت بقبعة دائرية كبيرة، مع التزين بنظارة داكنة من Prada.

ميريل ستريب ببدلة بيضاء أنيقة من توقيع Michael Kors
ميريل ستريب ببدلة بيضاء أنيقة من توقيع Michael Kors

كما أبهرت ميريل عشاقها بطلة حيوية مشرقة حملت توقيع دار فالنتينو، بصيحة البدلة النسائية المرصعة بالترتر باللون الأبيض الموحد، مكونة من جاكيت أوفر سايز بالجيوب الجانبية، مزين بالريش حول المعصمين، مع بنطلون بالأرجل المستقيمة، وفضلت كعادتها حذاءًا ميتاليك مع الأقراط المرصعة المتدلية، كما سحبت شعرها المنسدل على كتفها.

 ميريل ستريب ببدلة بيضاء أنيقة من توقيع Michael Kors
 ميريل ستريب بصيحة البدلة النسائية المرصعة بالترتر باللون الأبيض

وبدت في كامل أناقتها ببدلة منعشة باللون البنفسجي الفاتح، اختارتها من دار أزياء Givenchy، تميزت هي الأخرى بتصميم البنطلون المستقيم مع جاكيت أنيق، مغلق بقفل معدني من الجانب، كام زين بجيوب صغيرة، وانتعلت ميريل حذاءًا مدببا باللون البيج دون أن تبالغ في ارتداء المجوهرات  مع ترك شعرها المالس منسدلاً.

ميريل ستريب ببدلة منعشة باللون البنفسجي الفاتح من دار أزياء Givenchy
ميريل ستريب ببدلة منعشة باللون البنفسجي الفاتح من دار أزياء Givenchy

وكانت الأناقة الكلاسيكية عنوان إطلالة ميريل ستريب في حفل البافتا، عندما تألقت ببدلة سوداء مكونة من بنطلون واسع الأرجل، مع جاكيت يلامس الركبتين بطوله، ومزين بياقة حريرية على شكل وشاح، مع أزرار تزين المعصمين، ونسقت ميريل مع تلك القطعة توب أسود مزين بحواف من الدونتيل، وانتعلت صندلا مفتوحا بالنعل السميك مع حمل كلاتش كلاهما باللون الأسود رافعة شعرها للأعلى.

 ميريل ستريب ببدلة سوداء مكونة من بنطلون واسع الأرجل وجاكيت يلامس الركبتين
 ميريل ستريب ببدلة سوداء مكونة من بنطلون واسع الأرجل وجاكيت يلامس الركبتين 

الفساتين الطويلة اختيارها المفضل

إطلالة أخرى حملت توقيع جيفنشي رسمت أناقة ميريل ستريب في نسخة أخرى من حفل الغولدن غلوب، عبارة عن فستان طويل باللون الأسود، اتخذ تصميم الحورية بالأكمام الطويلة والياقة الواسعة، وجاء مزينا بتطريزات براقة ممتدة من الكتفين لغاية جوانب الخصر.

ميريل ستريب بفستان طويل باللون الأسود بتصميم الحورية
ميريل ستريب بفستان طويل باللون الأسود بتصميم الحورية

ورغم ميولها عموما للتصاميم الهادئة إلا أن روحها المرحة تنعكس على إطلالاتها ببعض اللمسات العصرية والشبابية، فنذكر تلك الإطلالة التي نسقتها من فستان ميدي مصمم على شكل حلقات شبكية صلبة باللون الأسود، قامت بارتدائه فوق توب بالأكمام الطويلة والياقة العالية، مع تنسيق جوارب عالية وحذاء بنفس اللون، مع التزين بأقراط متناغمة.

ميريل ستريب بفستان ميدي مصمم على شكل حلقات شبكية صلبة باللون الأسود
ميريل ستريب بفستان ميدي مصمم على شكل حلقات شبكية صلبة باللون الأسود

أيقونات الموضة في فيلم The Devil Wears Prada يجتمعن على المسرح

الحائزتين على جائزة الأوسكار ميريل ستريب وآن هاثاواي ظهرتا معا مؤخرا في حفل توزيع جوائز SAG AWARDS 2024، وكانت أيضا إميلي بلانت متواجدة إلى جانبهما على المسرح، لتعيد جميلات هوليوود إلى الأذهان الفيلم الكوميدي الشهير في عالم الموضة "The Devil Wears Prada"، حيث بدت النجمة آن هاثاواي صاحبة الدور الأيقوني في ذلك العمل فاتنةً بفستان طويل باللون الأزرق الملكي، تميز بقصة الحورية مع الأكتاف المنسدلة، بينما تألقت إيميلي بلانت  بفستان طويل باللون الأحمر الجذاب جاء ممشوقا فوق قوامها، كما زين بفتحة ياقة عميقة ممتدة بشكل جريء لغاية البطن.

إطلالات بطلات فيلم "The Devil Wears Prada" في  توزيع جوائز SAG AWARDS 2024
إطلالات بطلات فيلم "The Devil Wears Prada" في  توزيع جوائز SAG AWARDS 2024

أما الأيقونة ميريل ستريب فأطلت بفستان طويل ومحتشم باللون البني، تميز بأكمام طويلة وياقة مثنية بحواف منحنية يتوسطها بروش براق، وزين فستانها بتطريزات كريستالية متناثرة ، كما انسدل بقصة طويلة وفضفاضة مع خصر مطاطي.

الصور من حسابات الرسمية للأحدث الفنية وMicaela Erlanger على انستجرام.