أفضل خمس وجهات طبيعية للاحتفال بعيد الحب في السعودية

تزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من الوجهات السياحية الخلابة التي تصلح للاستمتاع بأجواء ساحرة وتجارب مميزة في أحضان الطبيعة البكر في مدن ومحافظات المملكة.

وفي عيد الحب يمكن الاستمتاع بجمال الطبيعة في السعودية من خلال رحلات ساحرة في العديد من البقاع الساحرة بالمملكة العربية السعودية التي تزخر بوجود العديد من الأماكن الساحرة والخلابة التي تصلح لقضاء أمتع الأوقات بين الطبيعة خصوصا في عيد الحب.

فالأجواء المعتدلة لمدن ومحافظات المملكة ووجهاتها الطبيعية  تزيد من متعة التجربة للعشاق في البرية في فصل الشتاء والسكينة والهدوء التي توفرها تلك الوجهات تمكن العشاق من التمتع بلحظات الاستجمام والاسترخاء بعيدا عن ضوضاء المدينة وضجيجها.

أشعة الشمس تزيد من جمال التجربة في جبل الفيل - المصدر استكشف العلا

رومانسية ساحرة بانتظاركم في العلا

يعد التخييم في العلا أحد أمتع التجارب على الإطلاق للعشاق في عيد الحب نظرا لثراء تلك المنطقة على مستوى الطبيعة ووجود العديد من الأماكن التاريخية المميزة التي تتواجد في تلك المنطقة حيث يمكن للأسر أن تقضي أمتع الأوقات في عيد الحب

كما يمكن للأزواج في عيد الحب قضاء أمتع الأوقات قلب صحراء مدينة العلا والنظر إلى السماء لمشاهدة النجوم الساحرة التي تلمع في جوف الليل لتضفي المزيد من السحر والهدوء للمخيمين في العلا حيث قدمت الهيئة الملكية للعلا حلولا جديدة للتخييم في العلا حيث وفرت الكرفانات المتنقلة لمحبي التخييم البري يضيفوا المزيد من المتعة لزوار العلا.

وبذلك يمكن للأزواج أن يقضوا أمتع الأوقات في العلا من خلال التجارب المتنوعة التي توفرها المنطقة السعودية الساحرة وسط أحضان الطبيعة والتاريخ الأصيل.

وادي الديسة من أفضل الوجهات الطبيعية بالسعودية للاحتفال بعيد الحب - المصدر وكالة الأنباء السعودية

وادي الديسة.. أجواء رومانسية خلابة

وإذا كنت ترغب في خوض غمار مغامرة ساحرة برفقة من تحب في عيد الحب وسط الطبيعة الساحرة في تبوك فما عليك سوى أن تتوجه صوب أودية الديسة الساحرة بطبيعتها الغناء.

تقع أودية الديسة الساحرة على بُعد 200 كيلو متر جنوب غرب تبوك وعلى ارتفاع يصل إلى حوالي 400 متر عن سطح البحر حيث يمكن للراغب في أخذ قسط من الراحة والهدوء وسط الطبيعة الساحرة الوصول إلى تلك الأودية بسيارته بكل سهولة.

وتتميز قرية الديسة بطقسها المعتدل على مدار العام وأرضها الخصبة والتضاريس الخلابة التي تشكل مجتمعا مميزا يحرص الكثير من الزوار على ارتياده.

قرية الديسة بمياهها وعيونها العذبة الجارية على مدار العام تأسر أنظار الزوار بينما ترسم جبالها وأوديتها لوحة خلابة لا تمحى من ذاكر الزائرين لتلك الوجهة السعودية الساحرة حيث تعد أودية الديسة أحد أفضل الأماكن للتنزه على مدار فصول السنة بسبب اعتدال الطقس وروعة المناظر الطبيعية التي ترسم أجمل اللوحات مع جريان المياه العذبة عبر الأودية.

روضة التنهات.. نزهة ساحرة في أحضان الطبيعة في عيد الحب

روضة التنهات.. متعة الاستجمام

منتزه روضة التنهات الذي يقع في ضواحي العاصمة السعودية الرياض ليوفر تجربة رومانسية لعشاق الطبيعة الخلابة في عيد الحب  حيث تعد روضة التنهات أجمل الوجهات الخلابة التي توفر متنفسا طبيعيا لأهل الرياض والساعين وراء لحظات رومانسية في أجواء طبيعية خلابة.

روضة التنهات التي تبعد حوالي 180 كم شمال مدينة الرياض تعتبر ملاذًا لأنواع عديدة من النباتات والحيوانات، وكذلك لكل الذين يرغبون في قضاء أوقات رومانسية  في أحضان الطبيعة أو لكي يرتاحوا أو فقط ليشهدوا جانبًا مختلفًا للجزيرة العربية.

اقضوا ليلة أو عطلة نهاية الأسبوع في الشتاء لكي تروا ازدهار الريف وكيف تتحول الصحراء إلى واحة خضراء أو استمتعوا بلحظات رومانسية في عيد الحب في تلك الوجهة الخلابة.

تقع روضة التنهات بجانب منتزه روضة خريم - محمية طبيعية أُطلق عليها اسم ”غابة الملك“ - وتصادف نهاية شهر نوفمبر\تشرين الثاني مع بداية موسم التخييم. ويتغير المشهد الطبيعي خلال الرحلة من العاصمة، عندما تبدأ الأشجار والورود تحل محل رمال الصحراء طوال الطريق السريع.

كوخ الأحلام أحد أفضل الوجهات للإقامة في تنومة - المصدر حساب abo_motim.jpg

روضة الخرارة.. أجواء رومانسية لا مثيل لها

لمكن لعشاق الرومانسية في عيد الحب أن يستمتعوا بتجربة مبهرة في منتزه روضة الخرارة والتمتع بسحر التكوينات الصخرية المذهلة، وسطوح الكثبان الرملية الخلابة، في عالمٍ متباعد الأطراف، ومتنفسٌ بعيدٌ عن صخب الحياة الحديثة حيث يمكن للزوار في عيد الحب أن يستكشفوت "وادي الخرارة"، أحد محاضن أنفس الثروات الطبيعية الكامنة في المملكة، وأبحر بعينك للتمتع بسحر بحيرة الخرارة المتشكلة من هطول الأمطار بين كثبان الرمال، ومواطن الحيوانات البرية، لتجد فيها ملاذاً خلاباً للاسترخاء، وفرصةٍ للسباحة.

وعندما ترتفع درجة الحرارة ويتبخر الماء، يكتسي الوادي بسحرٍ أخاذٍ وجمالٍ خلاب، مزهواً برداءٍ أخضرٍ من المراعي الخصبة، ومرتعاً لأسراب الطيور السائحة، وأنواع الحيوانات البرية، ولترسم لوحةً مثالية لغروب الشمس المنعكس على سطح الماء، والمحاط بأشجار السمر، ولتزداد تجربتك إبهاراً، جرِّب أن تتسلق الكثبان الرملية في يومٍ صافٍ وأن تتأمل سحر الطبيعة في وادي الخرارة وهو يعانق جبال طويق.

كما تحتضن كثبان الخرارة الرملية عشاق الرياضة والإثارة من كل مكان لركوب الدراجات، والتزلج على الرمال، وتحليق الطائرات الورقية، لتنتعش المنطقة بزائريها في عطلات نهاية الأسبوع وفصل الشتاء، فيما تكتسي بهالةٍ من الهدوء والسكون لزوارها في أيام الأسبوع.

منتزه روضة الخرارة تجربة ساحرة في عيد الحب بالمملكة - المصدر روح السعودية

تنومة.. الطبيعة الساحرة للمروج الخضراء

وفي عيد الحب يمكنك أن تحظى رفقة من تحب بتجربة مميزة في أحضان محافظة تنومة الساحرة التي تكسوها الربوع الخضراء ليزيدها بهجة وسرورا فتنطلق طيورها مرحبة بالزوار في نغم تعشقها الاذن هياما

وتنومه التي تبعد 125 كيلا عن مدينة ابها تعد معظم اراضيها سهلية واسعة المساحة وتخترقها الأدوية الصغيرة الى تنتشر على ضفاف القرى والمزارع على شكل مدرجات ويبلغ عدد قراها ما يقرب من 130 قرية ومركزها بلدة سبت تنومة.

وسهولها الممتدة ترتاح في احضان الجبال الشاهقة التي تلتحف الخضرة وتعانق أشعة الشمس وتغازل القمر وتضم القرى التي تتناثر كحبات السبحة على صدور الجبال الشم فتمنحها تلألؤا والقا يفيضان بالحيوية والراحة النفسية لذا تعد أحد أفضل الوجهات للاحتفال بعيد الحب.

اضافة الى الكثير من البحيرات الصغيرة الغنية بالمياه وتسمى محليا بالكظايم وفردها كظامة ولها مجار خاصة تسمى بالدبول مدفونة تحت الأرض وتمتد الى المزارع البعيدة عنها لريها وسقيها.

ويعد كوخ الأحلام في محافظة تنومة أحد أفضل الوجهات لعشاق السياحة الريفية من خلال خيارات مثالية للإقامة وسط الطبيعة الخلابة لتنومة والاحتفال بعيد الحب.