ماتيو تامبوريني Matteo Tamburini

المصمم المناسب في المكان المناسب... مهارة ماتيو تامبوريني أوصلته إلى Tod's

نادين منيّر
11 ديسمبر 2023

بعد خمسة أشهر على تنحي والتر شيابوني Walter Chiapponi عن منصب المدير الإبداعي لمجموعات تودز Tod's، كشفت الدار الأسبوع الماضي عن تعيين ماتيو تامبوريني Matteo Tamburini مديرًا إبداعيًا للمجموعات النسائية والرجالية للعلامة التجارية. كما أعلنت العلامة الإيطالية أن مجموعة خريف وشتاء 2024-2025 ستكون الأولى تحت إدارة تامبوريني والتي سيتم تقديمها خلال أسبوع الموضة المقبل في ميلانو، في فبراير 2024.

وقال دييغو ديلا فالي Diego Della Valle الرئيس والمدير التنفيذي لـ Tod's "ماتيو تامبوريني هو مبدع موهوب. رؤيته الحديثة للجودة العالية ونمط الحياة الإيطالي سيجلب بالتأكيد قيمة مضافة لعلامتنا. سوف يقوم تامبوريني بتطوير فريق مبدع من الأشخاص ذوي المهارات العالية مع فهم متعمق لعالم الرفاهية".

من جهته، علّق المصمم ماتيو تامبوريني في بيان "يشرفني ويسعدني الانضمام إلى عائلة Tod's وأن أصبح جزءًا من علامة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بأصولي وذكرياتي. إنني أعرّف نفسي بقيم العلامة والسعي المستمر لتحقيق الجودة العالية والأسلوب الذي تعهدت به حتى الآن، وأنا أتطلع إلى المساهمة بخبرتي".

لكن من هو المصمم ماتيو تامبوريني، وأين بنى كل هذه الخبرة التي دفعت دار الأزياء العريقة Tod's لإختياره كمدير ابداعي مسؤول عن مجموعاتها المقبلة؟

المدير الابداعي لـTod's ماتيو تامبوريني Matteo Tamburini
المدير الابداعي لـTod's ماتيو تامبوريني Matteo Tamburini 

من بوتيغا فينيتا... ماتيو تامبوريني الاسم المناسل لـTod's

وُلد تامبوريني عام 1982 في أوربينو بإيطاليا، ويأتي إلى Tod's قادماً من بوتيغا فينيتا Bottega Veneta التي انضم إليها عام 2017.

عمل كل من تامبوريني وتشيابوني في بوتيغا فينيتا مع المدير الإبداعي السابق توماس ماير Tomas Maier.

تتشارك بوتيغا فينيتا مع Tod's خبرتها العريقة في مجال المنتجات الجلدية الحرفية المصنوعة يدويًا، وتنسج منتجات Intrecciato الشهيرة نجاحًا مستمرًا ويتم تقليدها كثيرًا في جميع أنحاء العالم. من خلال إتقان مهاراته في Bottega Veneta، يُنظر إلى Tamburini على أنه الإسم المناسب لـ Tod's، نظرًا لأن الجلود والإكسسوارات هي العمل الأساسي للعلامة التجارية.

وكان ديلا فالي تراجع دور المدير الإبداعي للمجموعات النسائية بعد خروج أليساندرا فاشينيتي عام 2016، تاركة الوظيفة لفريق العلامة التجارية، حتى وصول تشيابوني الذي أشرف على المجموعات النسائية والرجالية على حد سواء. في يونيو 2019، بعد خمس سنوات، ترك أندريا إنكونتري منصبه كمدير إبداعي للملابس الرجالية في Tod's.

المصمم البالغ من العمر 40 عامًا يتمتع بخبرة واسعة في قطاع المنتجات الفاخرة الأوروبية، حيث عمل في Rochas وSchiaparelli وEmilio Pucci وBottega Veneta (منذ عام 2017)، وكان آخرها مسؤولاً عن تصميم مجموعات الملابس الجاهزة.

من مجموعة Tod's لربيع وصيف 2024
من مجموعة Tod's لربيع وصيف 2024

والتر تشيابوني طوّر لغة تود المعاصرة للأسلوب الخالد

منذ أكتوبر 2019، شغل والتر تشيابوني منصب المدير الإبداعي لمجموعات تودز النسائية والرجالية.

ولد في ميلانو عام 1978، وظهر لأول مرة في عالم الموضة في التسعينيات، مباشرة بعد إكمال دراسته في المعهد الأوروبي للتصميم  (IED)، وسرعان ما وجد طريقه إلى أهم العلامات التجارية العالمية الفاخرة، وتولى أدوارًا مرموقة في أقسام التصميم الخاصة بها.

موسمًا بعد موسم، قام والتر تشيابوني بتطوير لغة تود المعاصرة للأسلوب والأناقة الخالدة، مما عزز واحترم جودة الحرفية وأسلوب الحياة الإيطالي من خلال هويته الأسلوبية.

وفي يوليو 2023، أعلنت Tod's  أن تشيابوني سيتنحى عن منصب المدير الإبداعي لمجموعات تودز للرجال والنساء، وسيقدم مجموعته النسائية الأخيرة لربيع وصيف 2024 في 22 سبتمبر، خلال أسبوع الموضة للنساء في ميلانو.

الشهر الماضي، كشف تشيابوني انه تولى الدور نفس في بلومارين.

والتر شيابوني Walter Chiapponi
والتر شيابوني Walter Chiapponi

وفي الشهر الماضي أيضًا، أفادت مجموعة تودز أن مبيعاتها ارتفعت بنسبة 14.3% في الأشهر التسعة الأولى من العام، وذلك بفضل المبيعات القوية في أوروبا التي قاومت التباطؤ في الصين في الربع الثالث.

وقالت الشركة أيضًا إن جميع علاماتها التجارية شهدت نموًا في المبيعات بنسبة مضاعفة، مع طلب جيد من المتسوقين المحليين والسياح.