لماذا تغيبت ميغان ماركل عن حفل توزيع جوائز الأمير هاري؟

لماذا تغيبت ميغان ماركل عن حفل توزيع جوائز الأمير هاري؟

عبد الرحمن الحاج
22 يناير 2024

لم تحضر ميغان ماركل حفل تكريم الأمير هاري ببرنامج "أساطير الطيران الحيةLiving Legends of Aviation"، بعد أن أصيب أحد أبنائهما بالمرض، وفقا لتقارير صحفية.

وكان من المتوقع أن تحضر ميغان، 42 عاماً، الحفل السنوي الحادي والعشرين في لوس أنجلوس مع زوجها، لكنها لم تفعل في النهاية، وحضر دوق ساسكس، البالغ من العمر 39 عامًا، بمفرده كواحد من أربعة أشخاص تم إدراجهم في قائمة "أساطير الطيران الحية"، حيث قدم له المضيف جون ترافولتا هذا التكريم.

ؤؤ
هاري وميغان وابنائهم

وميغان وهاري لديهما ابنهما الأمير آرتشي، 4 أعوام، والأميرة ليليبيت، عامين.

الأمير هاري يخرج بمفرده لتسلم جائزة الطيران في بيفرلي هيلز

ؤ
الأمير هاري يخرج بمفرده لتسلم جائزة الطيران في بيفرلي هيلز

على الرغم من أن عائلته لم تكن حاضرة في أحدث إنجازاته، إلا أن هاري لا يزال يحظى بامتياز كونه شخصًا قدم مساهمات كبيرة في الطيران والفضاء، وفقًا لإعلان سابق صادر عن أكاديمية كيدي هوك الجوية.

بينما قام ترافولتا، "السفير الرسمي للطيران"، بوضع الجائزة حول رقبة هاري، وذلك في مقطع فيديو تمت مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي، وعلق هاري:"هذا جميل"، مما أثار ضحك الجمهور.

وخلال فترة وجوده على خشبة المسرح، أشار هاري إلى نجم The Shepherd البالغ من العمر 69 عامًا باسم "الكابتن جون" وأشار إلى الرقصة الشهيرة بين والدته الأميرة ديانا وترافولتا في البيت الأبيض في نوفمبر 1985.

وقال مازحا: "لا تهرب، كان عمري سنة واحدة عندما رقصت مع أمي"، ثم قال دوق ساسكس مازحًا إن ترافولتا أخبر "الجميع هنا" عن الرقصة وأنه سيواصل تناول العشاء بالخارج".

وقال ترافولتا: "لكن انظر إلينا الآن، إنه أمر رائع! لذا إذا لم نكن نرقص معًا، فسنطير معًا، هذا كل شيء، شكرا لك."

الرقصة الشهيرة بين والدته الأميرة ديانا وترافولتا
الرقصة الشهيرة بين والدته الأميرة ديانا وترافولتا

وارتدى هاري بدلة سوداء كلاسيكية لهذا الحدث، وخلال خطاب قبوله، قدم "شكرًا صادقًا لأساطير الطيران الحية".

وذكرت مجلة هالو أن ترافولتا ذكر الرقصة التي لا تنسى بينه وبين الأميرة ديانا خلال فترة وجوده على المسرح.

بينما حصل هاري، الذي خدم كطيار مروحية خلال العقد الذي قضاه في الجيش البريطاني، على أحدث تكريم له إلى جانب طيار البحرية فريد جورج، والرئيس والمدير التنفيذي لشركة CAE (إلكترونيات الطيران الكندية سابقًا) مارك بارنت، وستيف هينتون.

وحصلت لورين سانشيز، خطيبة مؤسس أمازون جيف بيزوس، على "جائزة Elling Halvorson Vertical Flight Hall of Fame" في هذا الحدث.

ؤ
حصل هاري على أحدث تكريم له إلى جانب طيار البحرية فريد جورج و لورين سانشيز

الحياة العملية للأمير هاري

الأمير هاري، دوق ساسكس، أو هنري تشارلز ألبرت ديفيد؛ من مواليد 15 سبتمبر 1984،وهو عضو في العائلة المالكة البريطانية، وبصفته الابن الأصغر للملك تشارلز الثالث وديانا، أميرة ويلز، يحتل هاري المركز الخامس في خط خلافة العرش البريطاني.

Harry is fifth in the line of succession to the British throne.
يحتل هاري المركز الخامس في خط خلافة العرش البريطاني

وتلقى هاري تعليمه في مدرسة ويذربي، ومدرسة لودجروف، وكلية إيتون، وأكمل تدريب ضباط الجيش في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية، وتم تكليفه بصفته بوقًا في فرقة Blues and Royals وخدم مؤقتًا مع أخيه الأكبر وليام.

بينما شارك هاري بشكل منفصل في الخدمة الفعلية في أفغانستان في مناسبتين؛ الأول كان في الفترة 2007-2008 لمدة عشرة أسابيع في مقاطعة هلمند،أما الثانية كانت لمدة عشرين أسبوعًا في 2012-2013 مع سلاح الجو بالجيش.

شارك هاري بشكل منفصل في الخدمة الفعلية في أفغانستان
شارك هاري بشكل منفصل في الخدمة الفعلية في أفغانستان

كما أطلق هاري ألعاب Invictus في عام 2014 باعتباره الراعي المؤسس ويظل الآن مشاركًا بصفة غير ملكية، وبعد ذلك بعامين، بدأ هاري، جنبًا إلى جنب مع شقيقه وليام وزوجة أخته كاثرين، حملة التوعية بالصحة العقلية "Heads Together".

أطلق هاري ألعاب Invictus في عام 2014
أطلق هاري ألعاب Invictus في عام 2014

حياة الأمير هاري العسكرية

بينما اجتاز هاري مجلس اللجان النظامية (RCB) في سبتمبر 2004 ودخل الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست في 8 مايو 2005، حيث كان يعرف باسم الضابط كاديت ويلز.

دخل الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست في 8 مايو 2005
دخل الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست في 8 مايو 2005

وكان لا بد من تأجيل دخوله إلى الأكاديمية لمدة 4 أشهر حيث تعافى من إصابة في ركبته اليسرى، وفي أبريل 2006، أكمل هاري تدريبه كضابط وتم تكليفه برتبة كورنيت(ملازم ثاني) في فرقة البلوز والرويالز، وهي فوج من سلاح الفرسان المنزلي في الجيش البريطاني، أما في 13 أبريل 2008، عندما وصل إلى أقدمية سنتين، تمت ترقية هاري إلى رتبة ملازم.

وفي عام 2006، تم الإعلان عن أنه من المقرر نشر وحدة هاري في العراق في العام التالي، وتلا ذلك نقاش عام حول ما إذا كان يجب أن يخدم هناك، وفي أبريل 2006، أعلنت وزارة الدفاع أن هاري سيتم حمايته من الخطوط الأمامية إذا تم إرسال وحدته إلى الحرب، وذكرت متحدثة باسمه أنه من المتوقع أن "يقوم بأقصى نطاق من عمليات الانتشار"، ولكن دوره يحتاج إلى تحسين.

 نشر وحدة هاري في العراق في العام التالي
نشر وحدة هاري في العراق في العام التالي

بينما تمت مراقبته لأن وجوده العلني قد يجذب اهتمامًا إضافيًا من شأنه أن يعرضه هو أو من يقودهم للخطر، وقال وزير الدفاع جون ريد إنه ينبغي السماح له بالخدمة في الخطوط الخلفية لمناطق القتال.

وأصدرت وزارة الدفاع وكلارنس هاوس إعلانًا مشتركًا في 22 فبراير 2007 أنه سيتم نشر هاري مع كتيبته في العراق، كجزء من اللواء الميكانيكي الأول من الفرقة الآلية الثالثة - وهي خطوة يدعمها هاري، الذي ذكر أنه سيترك الجيش إذا طُلب منه البقاء في أمان أثناء خوض كتيبته الحرب.