شعلة دورة الألعاب السعودية تحط الرحال في القصيم

شعلة دورة الألعاب السعودية تحط الرحال في القصيم

محمد حسين
11 سبتمبر 2024

أعلنت الصفحة الرسمية لدورة الألعاب السعودية 2024 عن وصول شعلة دورة أكبر حدث رياضي في المملكة إلى منطقة القصيم.

ومن المنطلق أن تبدأ فعاليات النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 خلال الفترة من ٣ وحتى ١٧ من شهر أكتوبر ٢٠٢٤في العاصمة الرياض.

أكبر حدث رياضي وطني

وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالله بن فيصل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة تبوك قد تسلم، في مقر الإمارة شعلة دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024، في إطار الجولة الترويجية للشعلة، لانطلاق أكبر حدث رياضي وطني.

ونوه نائب أمير منطقة تبوك، بما يحظى به قطاع الرياضة والشباب بالمملكة من دعم واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله -، معرباً عن سعادته بوصول شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 لمنطقة تبوك, مؤكداً أن ذلك يُعد من العناية بالألعاب عامة وخاصة ما كان منها شاملاً كدورة الألعاب السعودية.

وتسلّم سموه شعلة الدورة من الأديب المهندس محمد فرج العطوي عضو النادي الأدبي وجمعية الثقافة وجمعية تراحم بالمنطقة سابقًا، وتناوب على حمل الشعلة في الإمارة لاعبة القوى أثير دغريري الحاصلة على كأس بطولة المملكة لألعاب القوى 2021، كما حققت ثلاث ميداليات في بطولة ألعاب القوى للجامعات على مستوى المملكة 2024 وحاصلة على جائزة ملهم 2022. وبدأت جولة الشعلة في منطقة تبوك بزيارة جامعة فهد بن سلطان في أجواء احتفالية

حيث حمل الشعلة مدرب المبارزة بالسيف ماجد عايد المطيري المدير الفني للمنتخب السعودي من 2018 حتى الآن في سلاح المبارزة ومدرب لأبطال العرب والخليج ، ونسرين السيد من منسوبي جامعة فهد بن سلطان.

أرقام قياسية

وكانت النسخة الثانية قد حققت أرقاماً قياسية على صعيد المشاهدات والحضور، حيث شهدت الدورة حضور أكثر من ٥٠ ألف متفرج في ٣١ موقعاً للمنافسات، وفي منصات التواصل الاجتماعي سجلت دورة الألعاب السعودية أكثر من ٤٣٢ مليون ظهور، فيما تواجدت جميع وسائل الإعلام المحلية التي قامت بالتغطية الإعلامية للدورة بعدد مشاهدات سجل ما يزيد على ٣٦١ مليون مشاهدة في مختلف المنصات، وعلى صعيد النقل التلفزيوني فقد تم العمل على أكثر من ٥٧٠ ساعة بث على أربع قنوات وبتواجد ٣٩٧ كاميرا موزعة على ميادين المنافسات، نقلت ما يقارب ١٧ رياضة بشكل مباشر فيما كانت تعرض ملخصات يومية لبقية المنافسات، في حين بلغت المشاهدات المباشرة على قناة اليوتيوب أكثر من ٣٢٠ ألف مشاهد خلال أيام المنافسات.

تجدر الإشارة أن دورة الألعاب السعودية تشكل رافداً مهماً وأثراً اقتصادياً واضحاً في منظومة الرياضة في المملكة العربية السعودية، حيث سجلت النسخة الماضية حراكاً اقتصادياً بلغ ما يقارب ٧٥٠ مليون ريال وبمجموع جوائز تجاوز ٢٦٠ مليون، فيما استحدثت ٤٧٨ وظيفة من إجمالي القوى العاملة التي تجاوز عددها ٤٩٥٠.