عرض ازياء dolce & gabbana لربيع وصيف 2021 ضمن أسبوع الموضة في ميلانو

ندين منذر

عرض ازياء dolce & gabbana لربيع وصيف 2021 ضمن أسبوع الموضة في ميلانو

إستُهلّ أسبوع الموضة في ميلانو بعرض أزياء مميّز وغنيّ بالإطلالات الساحرة من توقيع دار dolce & gabbana التي قدّمت مجموعتها الجديدة لربيع وصيف 2021. وقد حوّل المصممان Domenico Dolce و Stefano Gabbana قاعة المتروبول في ميلانو إلى مسرح للتصاميم المزيّنة بالطبعات الساحرة.

عرض ازياء dolce & gabbana أطلق صيحة الـPatchwork

هاشتاغ #DGSicilianPatchwork كشف رسالة هذه المجموعة، وقال دولتشي "نظرًا لأن خبرتنا الطويلة مستوحاة من صقلية، أردنا أن نكشف للعالم عن كل ما يمكن ايجاده في هذه الجزيرة، الثقافات المختلفة التي تركت أثراً فيها، من الإسبانية إلى العرب، والنورمانديون"، من جهته قال غابانا: "نعتزّ بكل ما قدموه إلينا وقمنا بتجميعها معًا".

الفساتين الضيقة والأنثوية، الجاكيتات، وكل التصاميم كانت مصنوعة من خلطة من القماش مثل البروكاد، الشيفون، جورجيت والقطن إضافة الى أقمشة أخرى. وبالإضافة الى مزيج الأقمشة، لفتنا أيضاً مزيج النقشات معها مثل البولكا دوت مع الورود والمربعات، فبدت التصاميم بمثابة اللوحة الفنية.

وكشف المصممان في فيديو قاما بنشره، عرضاً للدار يعود الى العام 1993 تم في خلال إستخدام تقنية الـPatchwork.

وقال دولتشي: "المهم بالنسبة لنا هو أن كل قطعة عملت عليها أيادي ماهرة، الواحدة تلو الأخرى، وبهذه الطريقة يكون لكل منها طابعها الخاص، وقصتها الخاصة، وشغفها المختلف، ورؤيتها الخاصة، من هذا يأتي تفرّد كل قطعة."

عرض ازياء dolce & gabbana لوحة من الألوان

بعثت تصاميم مجموعة dolce & gabbana لربيع وصيف 2021 الكثير من الأمل والتفاؤل، في ظلّ أيام صعبة تواجه العالم ككل في محاربة جائحة كوفيد 19.

فساتين قصيرة ملوّنة، وأخرى طويلة من قماش الشيفون والحريري مزيّنة بالطبعات والكشكش، إضافة الى الجاكيتات الطويلة، والشورت البرمودا أو القصير، وصولاً الى القمصان سواء باللون الأبيض أو تلك الملونة مع النقشات المختلفة.

أكسسوارات مميزة في عرض ازياء dolce & gabbana

الأكسسوارات لا تمرّ في عرض دولتشي أند غابانا مرور الكرام، فتألقت العارضات بالتوربان، أو بالورود التي زيّنت رؤوسهنّ وياقتهن، اضافة الى الأقراط التي كانت عبارة عن باقات من الورود. أما في ما يتعلّق بالحقائب، فقد قدّمت الدار تصاميم عديدة وبأحجام مختلفة، مثل الحقائب الصغيرة المزيّنة بالنقشات وأخرى بأحجام كبيرة.