نصائح هامة بعد عملية تكبير الثدي يجب اتباعها

نصائح هامة بعد عملية تكبير الثدي يجب اتباعها لتجنب أي عوارض جانبية أو مخاطر بعد العملية.

بالنسبة لبعض النساء، تعد عملية تكبير الثدي وسيلة للشعور بمزيد من الثقة، وبالنسبة للآخرين، فهي جزء من إعادة بناء الثدي لظروف مختلفة.

إذا كنت تفكرين في تكبير ثدييك، تأكدي من معرفتك لما تنطوي عليه الجراحة، بما في ذلك المخاطر المحتملة والمضاعفات والرعاية المناسبة لما بعد العملية. فإليك نصائح هامة بعد عملية تكبير الثدي عليك اتباعها.

كيف تتم عملية تكبير الثدي

نصائح بعد عملية تكبير الثدي يجب اتباعها لتجنب أي عوارض جانبية

عملية تكبير الثدي هي عملية جراحية لزيادة حجم الثدي، تتضمن وضع غرسات تحت أنسجة الثدي أو عضلات الصدر. تتضمن عملية تكبير الثدي، استخدام غرسات الثدي أو نقل الدهون لزيادة حجم ثدييك. يمكن لهذا الإجراء أيضاً استعادة حجم الثدي المفقود بعد إنقاص الوزن أو الحمل، أو تحقيق شكل دائري للثدي أو تحسين عدم تناسق حجم الثدي الطبيعي.

لإدخال حشوة الثدي، سيقوم الجراح بعمل شق في الثنية تحت الثدي، أو تحت ذراعك، أو حول الحلمة، وبعد إجراء شق، سيفصل الجراح أنسجة الثدي عن العضلات والأنسجة الضامة في صدرك. يؤدي هذا إلى إنشاء فتحة كالجيب إما خلف أو أمام العضلات الخارجية للصدر، بعدها سيقوم الجراح بإدخال الحشوة في هذه الفتحة ووضعها خلف الحلمة. عندما يتم وضع الحشوة في مكانها، يقوم الجراح بإغلاق الشق، عادةً بالغرز، وربطه بشريط لاصق للجلد وشريط جراحي.

نصائح هامة بعد عملية تكبير الثدي

نصائح هامة بعد عملية تكبير الثدي يجب اتباعها

نصائح بعد عملية تكبير الثدي مهمة للحفاظ على سلامتك وتجنب خضوعك لأي مخاطر أو آثار جانبية. فبعد عملية تكبير الثدي من المحتمل أن يستمر الألم والتورم لبضعة أسابيع، ومن المتوقع أن تتلاشى الندبات مع مرور الوقت ولكنها لا تختفي تماماً. أثناء التعافي، قد يساعدك ارتداء ضمادة ضاغطة أو حمالة صدر رياضية للحصول على دعم إضافي وتثبيت الثدي المزروع، وقد يصف جراحك أيضاً مسكنات للألم.

اتبعي تعليمات الجراح حول العودة إلى الأنشطة المعتادة، إذا لم تكن لديك وظيفة تتطلب مجهوداً بدنياً، فقد تتمكنين من العودة إلى العمل في غضون أسابيع قليلة. أيضاً، تجنبي الأنشطة الشاقة بعد العملية، أي شيء يمكن أن يرفع نبضك أو ضغط الدم، لمدة أسبوعين على الأقل. أثناء التعافي، تذكري أن ثدييك سيكونان حساسين للتلامس الجسدي أو الحركات الصاخبة.

إذا لاحظت سخونة واحمراراً في ثديك أو أصبت بالحمى، فقد تكونين مصابة بعدوى، اتصلي بجراحك في أسرع وقت ممكن، واتصلي أيضاً بالجراح إذا كنت تعاني من ضيق في التنفس أو ألم في الصدر.