اخترنا لك.. أبرز 5 كتب عن حياة "أميرة القلوب" ديانا

على الرغم من مرور ما يقرب من 24 عاما على رحيل "أميرة القلوب" ديانا سبنسر إلا أن سيرتها الذاتية ما زالت تحظى باهتمام كبير من قبل الكتاب والمؤلفين، بعد أن شكل حادث وفاتها صدمة للملايين فى جميع أنحاء العالم، واليوم نتناول أبرز الكتب التى كشفت أسرار الأميرة الغامضة.

كتاب "HER TRUE STORY- IN HER OWN WORDS "

كتاب " HER TRUE STORY- IN HER OWN WORDS "

كتب المؤلف أندرو مورتون "  ANDREW MORTON"، كتاب " HER TRUE STORY—IN HER OWN WORDS " أو " ديانا قصتها الحقيقة- بكلماتها الخاصة"،  بالتعاون مع الأميرة ديانا.

يضم الكتاب مقابلات شخصية مع الأميرة ديانا، وهو يؤرخ بصدق لمعظم الأحداث في حياتها، من زواجها بالأمير تشارلز، غير السعيد إلى علاقتها بالملكة إليزابيث الثانية.

 وأعاد المؤلف أندرو مورتون نشره بعد 25 عامًا من إصداره الأصلي عام 1992، ليشمل المزيد من التفاصيل حول الحياة الملكية الصعبة التي لن تستطيع الأميرة ديانا تحملها.

كتاب "Diana: Closely Guarded Secret"

كتاب "Diana: Closely Guarded Secret"

وكتب حارسها الشخصى كين وورف، بعد 5 سنوات من وفاتها، كتاب يحمل عنوان " Diana: Closely Guarded Secret" أو "ديانا: السر المصون"، والذي تحدث فيه عن ملاحقة عدسات المصورين والصحفيين لها، ومحاولاتها الانتحار عدة مرات.

كتاب "The Queen's Speech book"

كتاب "The Queen's Speech book"

وفى عام 2015، صدر كتاب يوضح حقيقة العلاقة بين الأميرة الراحلة والملكة إليزابيث الثانية، للكاتبة البريطانية إنجريد سويرد، وكان بعنوان " The Queen's Speech book" أو "خطاب الملكة"، ويتناول الشائعات التى كانت تدور حول اضطراب العلاقة بين "أميرة القلوب" وملكة بريطانيا، ويرجع السبب فى ذلك إلى فارق العمر الكبير بين المرأتين، ففى حين كانت ديانا فى الـ 20 من عمرها كانت جلالة الملكة فى الـ 55.

كتاب " The Diana Chronicles"

كتاب " The Diana Chronicles"

يعتبر كتب " The Diana Chronicles "، للمؤلفة "Tina Brown " واحدا من أكثر الكتب التي بحثت كيف تحولت ديانا سبنسر من فتاة عادية إلى أميرة الشعب ثم أصبحت أيقونة العائلة المالكة البريطانية داخل بريطانيا وخارجها.

أجرت الكاتبة تينيا براون أكثر من 250 مقابلة مع المقربين والمحيطين للأميرة ديانا، ونُشر في الذكرى العاشرة لوفاتها، وتميز الكتاب بروح الدعابة.

كتاب " Shadows of a Princess"

يعد كتاب " Shadows of a Princess"، أحد الكتب التي ألفها شخص قريب جدا من الأميرة ديانا، وهو باتريك جيفسون السكرتير السابق لأميرة ويلز، والذي عمل معها ورافقها خلال واحدة من أكثر الفترات المضطربة في حياتها.

ويسرد الكتاب الكثير من التفاصيل عن الحالة العاطفية لديانا خلال الفترة التي سبقت انفصالها عن الأمير تشارلز، وطلاقهما.