كيفية علاج مشاكل الإحمرار والإنتفاخ والسواد تحت العين بالطرق الطبيعية

كيفية علاج مشاكل الإحمرار والإنتفاخ والسواد تحت العين بالطرق الطبيعية يعيد جمال عينيك وصحتها. فيعدّ انتفاخ تحت العين من المشاكل التي تعاني منها أغلب النساء. فالدهون الطبيعية تسبب انتفاخ الجفن، بالإضافة إلى أن تراكم السوائل تحت العينين يؤدي إلى تورم وانتفاخ هذه المنطقة، أما لون البشرة قد تتغير وتصبح داكنة بسبب أمراض أو كثرة السهر.

يمكنك علاج هذا الانتفاخ والتغيير بالمنطقة المحيطة بالعين باستخدام العلاجات المنزلية، التي تؤدي الى تحسين مظهر العين. فاليك كيفية علاج مشاكل الإحمرار والإنتفاخ والسواد تحت العين بالطرق الطبيعية.

كمادات باردة تساعد في علاج مشاكل الإحمرار والإنتفاخ تحت العين

أسباب مشاكل تحت العين

  • النوم بأوقات متأخرة
  • وراثية
  • التقدم في العمر
  • قلة العناية بالبشلرة حول العينين
  • كثرة أكل الأطعمة المالحة

كيفية علاج مشاكل الإحمرار والإنتفاخ والسواد تحت العين بالطرق الطبيعية

 استخدام كمادات باردة

علاج الانتفاخ تحت العين بواسطة الكمادات تعتبر من الطرق البسيطة، والتي يمكن استخدامها من أجل التخلص من الإنتفاخ والإحمرار تحت العين ويساعد تكرار هذه العملية على التخفيف من احتباس السوائل في العين وبالتالي علاج انتفاخ العين.

 ضعي قطعة قماش مبللة بماء بارد ووضعها على جفون العين المغلقة حوالي 10 دقائق أو يمكنك لف قطعة قماش على مكعبات ثلجية ووضعها تحت العينين.

النوم الكافي

علاج الانتفاخ تحت العين يصبح فعال عن طريق النوم لمدة 8 ساعات متواصلة يومياً. فالنوم الكافي يخفف من السواد الذي يظهر تحت العين. فالسهر او الاجهاد الكثير يؤدي الى إنتفاخ الجلد تحت العين فيصبح مظهرك متعباً.

شرب الماء

علاج الانتفاخ تحت العين يعيد إشراق وجهك وجمال عينيك. نقص السوائل في الجسم يؤدي الى الجفاف مما يسبب انتفاخ العيون كما إن أكل الملح بكميات كبيرة تجعل عينيك منتفخة. لذلك احرصي على شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم فهذا يساعد أن تتخلصي من الأكياس تحت العين الناتجة عن أطعمة غنية بالملح  التي تتناوليه يومياً، كما يساعد شرب الماء على ترطيب البشرة وعدم تعرضها للجفاف.

وصفات طبيعية من البطاطس  لعلاج انتفاخ العيون

علاج الانتفاخ تحت العين فعال بالطرق الطبيعية مثل استخدام البطاطس إذ لها خصائص مضادة للالتهابات وتساعد في الحد من انتفاخ العينين. كما يفيد في التخلص من السواد أو الإحمرار الموجود تحت العينين. 
قومي بتقشير وتقطيع البطاطا الى حلاقات وضعيها في قطعة قماش نظيفة، ثم ضعي هذا القماش فوق الجفون لعدة دقائق .وكرري العملية عدة مرات حتى يخف الانتفاخ والسواد .