8 مهام لوالدي العروسين في احتفالات الزفاف

هناك الكثير الذي يمكن أن يقوم به والد العروس أو والد العريس في يوم حفل الزفاف، فعلى العكس من الاعتقاد السائد فإن دور والد العروس أو والد العريس لا يقتصر فقط على التواجد في حفل الزفاف وتحية ضيوف الحفل، وإنما يتضمن العديد من المهام الأخرى التي يمكنها أن تساعد في جعل حفل الزفاف مناسبة رائعة ولا تنسى بالنسبة للجميع.

وفيما يلي، مجموعة من أهم المهام التي يقوم بها والد العريس أو والد العروس في يوم حفل الزفاف

 8 مهام لوالدي العروسين في احتفالات الزفاف

  1. تقديم المساعدة المالية في نفقات حفل الزفاف ويفضل أن يتحدث والد العريس ووالد العروس معا بخصوص هذا الشأن للاتفاق على المساعدة المالية التي يمكن أن يقدمها كلاهما للعروسين للمساعدة في تحمل نفقات حفل الزفاف.
  2. التبرع بتقديم المساعدة في المهمات والأعمال المتعلقة بحفل الزفاف وينصح أن يقوم والد العروس أو والد العريس بذلك بالعمل في المهمات التي تتناسب من خبراته العملية أو هوايته في حفل الزفاف، على سبيل المثال إذا كان والد العروس أو العريس مفاوض بارع أو يتمتع بخبرة قانونية جديدة، يمكنه أن يساعد العروسين في التعاقدات والإجراءات الرسمية المتعلقة بالزفاف، وإذا كان يتمتع بخبرة في البستنة أو نباتات الزينة فيمكنه المساعدة في ترتيبات الزهور في حفل الزفاف.
  3. التأكد من الظهور بمظهر ملائم وأنيق في حفل الزفاف وينصح أن يقوم والد العريس أو العروس بذلك بشراء أو استئجار بدلة أنيقة من أجل حفل الزفاف أو بارتداء النسخة الرسمية الأنيقة من الملابس التقليدية في الموطن الأصلي للعروسين في حالة حفلات الزفاف التي تحمل طابع تقليدي.
  4. الوقوف إلى جانب العروسين في حفل الزفاف وتقدم أفراد عائلتي العروسين في استقبال ضيوف حفل الزفاف والترحيب بالحضور في حفل الزفاف.
  5. السير بجوار العروس على ممر العروس في حفل الزفاف وهو أحد المهمات التقليدية التي يجب أن يقوم بها والد العروس في حفل الزفاف وفي مقابلها يقوم والد العريس بالوقوف إلى جوار ابنه العريس في حفل الزفاف.
  6. رقص والد العروس مع العروس الرقصة الأولى بعد مراسم الزواج وهو أحد المهام التقليدية الشهيرة والمحببة في حفلات الزفاف ولا تقل أهمية عن رقص العروسين رقصتهما الأولى معا كزوجين في حفل الزفاف.
  7. إلقاء كلمة في حفل الزفاف للترحيب فيها بالحضور في حفل الزفاف وتوجيه التحية إلى العروسين والترحيب بالعروس (في حالة والد العريس) أو بالعريس (في حالة والد العروس) كفرد جديد في العائلة.
  8. المشاركة في الأجواء الاحتفالية لحفل الزفاف والحفاظ عليها مستمرة حتى نهاية حفل الزفاف وتشجيع أفراد العائلة الآخرين وضيوف حفل الزفاف على المشاركة في الاحتفال وقضاء وقت رائع في الحفل.