متى تظهر نتائج عملية شد الوجه بالخيوط وأهم عيوبها

متى تظهر نتائج عملية شد الوجه بالخيوط واهم عيوبها لتجنب حصول أي مضاعفات بعد العملية.

مع تقدمنا ​​في العمر، تفقد بشرتنا مظهرها الشاب، وتصبح علامات الشيخوخة أكثر وضوحاً، حيث تعتبر مناطق الوجه والرقبة من المناطق الشائعة التي تظهر فيها التجاعيد وترهلات الجلد. فعملية شد الوجه بالخيوط ستساعدك على معالجة مناطق الوجه المتجعدة والتخلص منها. فإليك متى تظهر نتائج عملية شد الوجه بالخيوط واهم عيوبها.

نتائج عملية شد الوجه بالخيوط

يعتبر شد الوجه بالخيوط إجراءً منخفض الخطورة

عملية شد الوجه بالخيوط هو بديل طفيف التوغل لجراحة شد الوجه والتي تساعد على شد بشرتك عن طريق إدخال مادة خيط من الدرجة الطبية في وجهك ثم شدها للأعلى من خلال الخيط.

يجب أن تظهر نتائج عملية شد الوجه بالخيوط مباشرة بعد وضع الخيوط في مكانها، ولكن قد تلاحظينها أكثر في الأيام والأسابيع التي تلي إدخالها مباشرةً، وذلك بعد أن يبدأ التورم والكدمات في التلاشي. لا يُفترض أن تكون نتائج شد الخيط دائمة، حيث تستمر التأثيرات الناجحة عادةً من سنة إلى ثلاث سنوات لأنه سيتم امتصاص الخيوط المستخدمة في العملية في النهاية بواسطة الأنسجة الموجودة تحت الجلد.

عيوب عملية شد الوجه بالخيوط

  • كدمات
  • تورم
  • نزيف
  • ألم خفيف في موقع الحقن بالخيط
  • عدوى

متى تظهر نتائج عملية شد الوجه بالخيوط واهم عيوبها

يعتبر شد الوجه بالخيوط إجراءً منخفض الخطورة، ولكن يبقى هناك آثار جانبية وخطر حدوث مضاعفات أهمها ظهور كدمات، تورم، نزيف  نتيجة الإجراء المتراكم خلف جلدك، وألم خفيف في موقع الحقن بالخيط.

تبقى المضاعفات المحتملة طفيفة ويمكن علاجها بسهولة والتي قد تشمل أيضاًرد فعل تحسسي للمكونات في مادة الخيوط، تنقص مرئي أو سحب حيث تم إدخال الخيوط، حركة غير مقصودة للخيوط التي تؤدي إلى ظهور جلد متكتل أو انتفاخ. بالاضافة الى ألم تحت الجلد نتيجة "شد" الخيط أو وضعه بطريقة غير ملائمة، والعدوى في موقع العملية. فمن بين جميع مخاطر عملية شد الوجه بالخيوط، يجب الانتباه إلى العدوى بعناية. فاتصلي بطبيبك على الفور إذا لاحظت إفرازات خضراء أو سوداء أو بنية أو حمراء في موقع العملية، أو انتفاخ لأكثر من 48 ساعة.