طريقة تحضير ماسك الفحم وماء الورد للتخلص من الرؤوس السوداء

طريقة تحضير ماسك الفحم وماء الورد للتخلص من الرؤوس السوداء

رحاب عباس

ماسك الفحم، اشتهر بقدرته على تقليل الأوساخ التي تسد المسام وتشكل الرؤوس السوداء، وذلك بخلاف مساهمة ماسك الفحم في التقليل من حب الشباب وتقشير البشرة للتخلص من الخلايا الميتة في المجمل العام.

وعلى الرغم من أن فوائد ماسك الفحم ستتيح للأنسجة العميقة التجديد بصفة مستمرة والتحسن على الدوام، إلا أن أضرار ماسك الفحم ستجبرك عزيزتي على توخي الحذر منه وعدم استخدامه من دون استشارة الخبراء المختصين.

لذا، يمكنك عزيزتي استخدام ماسك الفحم من دون إفراط وبعد التأكد من تجانسه مع نوع بشرتك، كي تتفادي أضراره المتنوعة، خصوصا أنه من الماسكات الطبيعية التي قد تضر بالحاجز الطبيعي للجلد، كما أنه قد يقوم بسحب شعر الوجه وخلايا الجلد الصحية، مما يسبب ضررا وشعورا غير مريح في البشرة.

لذا ينصح قبل استخدام ماسك الفحم على الوجه بصفة عامة، بإجراء فحص الحساسية من خلال تطبيق كمية قليلة منه على باطن الذراع ومراقبتها بعد عدة ساعات، وفي حال ظهرت أعراض الحساسية كالإحمرار أوالشعور بالكحة مكان تطبيق ماسك الفحم، فهذا يعني أنه غير مناسب وينبغي في هذه الحالة التوقف عن استخدامه.

وهنا سنركز على طريقة تحضير ماسك الفحم وماء الورد للتخلص من الرؤوس السوداء، وهذا يعني ضرورة تطبيقه فقط على منطقة الأنف وليس البشرة بالكامل.

من هذا المنطلق، سنعرفك على طريقة تحضير ماسك الفحم وماء الورد للتخلص من الرؤوس السوداء بالطريقة الآمنة للبشرة، من خلال خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة.

طريقة تحضير ماسك الفحم وماء الورد للتخلص من الرؤوس السوداء

طريقة تحضير ماسك الفحم وماء الورد للتخلص من الرؤوس السوداء

أكدت خبيرة العناية بالبشرة غادة، أن ماسك الفحم سلاح ذور حدين للبشرة بصفة عامة، لذا يمنع استخدامه على البشرة بالكامل من دون استشارة الخبراء المختصين، أما بالنسبة عن استخدام ماسك الفحم للتخلص من الرؤوس السوداء، فستكون بالخطوات التالية:

  • نظفي بشرتك بالماء الدافئ ويمكنك تعريضها للبخار لمدة 5 دقائق، خصوصا على منطقة الأنف.
  • اخلطي ملعقة صغيرة من الجيلاتين مع الماء، وسخني المزيج على نارهادئة لمدة 10 ثواني.
  • أضيفي ربع ملعقة صغيرة من الفحم النشط المخصص للعناية بالبشرة إلى الجيلاتين، مع مراعاة تقليب المزيج جيدا حتى تحصلين على ماسك الفحم المتماسك.
  • وزعي ماسك الفحم على منطقة الأنف فقط ودعه يجف تماما.
  • افركي ماسك الفحم بعد أن يجف جيدا.
  • امسحي منطقة الأنف بالقطعة القطنية المبللة بماء الورد المخفف، ولا تمرريها على بشرتك نهائيا، بل استخدمي قطعة أخرى مبللة بماء الورد المخفف على بشرتك بالكامل.
  • مرري مكعبات الماء الثلجية على بشرتك بالكامل.
  • كرري ماسك الفحم وماء الورد على منطقة الأنف للتخلص من الرؤوس السوداء مرة في الأسبوع أو مرة كل أسبوعين.