جربي ماسك الفراولة والكاكاو للتخلص من التجاعيد المبكرة في فترة قصيرة

تخلصي من التجاعيد المبكرة بفترة قصيرة من خلال هذه الوصفة الطبيعية

نانسي شربل

طريقة تحضير ماسك الفراولة والكاكاو، أحد الماسكات الطبيعية الفعالة لمحاربة الجذورالحرة المتسببة في الإصابة بالشيخوخة المبكرة. فطريقة تحضير ماسك الفراولة والكاكاوغنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية المفيدة للتخلص من التجاعيد المبكرة في وقت قصير، كونها غنية بمعززات البشرة، ومضادات الأكسدة، وفيتامين C، وحمض الأيلاجيك على وجه الخصوص.

من ناحية أخرى، تساعد طريقة تحضير ماسك الفراولة والكاكاوعلى تنظيف البشرة من حب الشباب، وحمايتها من أضرار أشعة الشمس، والقضاء على الرؤوس السوداء كونها تعد بمثابة مقشر طبيعي متمثلة في حمض الصفصاف لتزيل الخلايا الميتة بعمق.

طريقة تحضير ماسك الفراولة والكاكاو لبشرة خالية من التجاعيد غير المرتبطة بالتقدم في العمر
طريقة تحضير ماسك الفراولة والكاكاو لبشرة خالية من التجاعيد غير المرتبطة بالتقدم في العمر

فضلاعن ذلك، طريقة تحضير ماسك الفراولة والكاكاو كفيلة بتفتيح البشرة وفي نفس الوقت منع جفافها لتفادي إصابتها بالتجاعيد المبكر، كونها تحوي حمض الماليك الذي يعزز رطوبتها ويخفف من لونها الداكن، وذلك بجانب مكونات طريقة تحضير ماسك الفراولة والكاكاو الغنية بفيتامين C والمفيد في هذا السياق.

من هذا المنطلق، سنتعرف على طريقة تحضير ماسك الفراولة والكاكاو للتخلص من التجاعيد المبكرة في فترة قصيرة، من خلال أخصائية البشرة والشعر مريم عبد الغني من القاهرة.

طريقة تحضير ماسك الفراولة والكاكاو لتأخير الشيخوخة المبكرة

  • التجاعيد المبكرة التي يمكن علاجها بطريقة تحضير ماسك الفراولة والكاكاو
  • طريقة تحضير ماسك الفراولة والكاكاو للقضاء على التجاعيد المبكرة

التجاعيد المبكرة التي يمكن علاجها بطريقة تحضير ماسك الفراولة والكاكاو

أوضحت أخصائية البشرة مريم، أنه يوجد أنواع من التجاعيد لا تربط بالتقدم في السن، والتي يمكن علاجها باستخدام طريقة تحضير ماسك الفراولة والكاكاو، مثل التجاعيد الديناميكية، وهي التي تظهرعلى الجبين عند العبوس أوإظهارالدهشة أوالشعور بألم، أو تجاعيد " أقدام الغراب" التي تنتشر حول زوايا الخارجية للعينين عند الابتسام. وترتبط التجاعيد الديناميكية أو" أقدام الغراب" بتغيير تعابير الوجه ومن ثم فإن العضلات تدفع البشرة بطريقة تتسبب في حدوث هذه الطيات الصغيرة.

وبما أن من الطبيعي أن تظهر التجاعيد المبكرة بكثرة مع تقدم العمر، حيث تنقسم خلايا الجلد ببطء أكبر، ويصاحبها تخفف الطبقة الداخلية من الجلد، مع نقصان واضح في البروتينات الموجودة فيه، كما يقل الكولاجين الذي يحافظ على قوة البنية الخارجية للبشرة، ويضطرب إفراز الإيلاستين الذي يحافظ على مرونتها وعدم ترهلها، تكون طريقة تحضير ماسك الفراولة والكاكاو الطبيعية الأفضل للحد من كل ما سبق ذكره في سن المبكرة.

طريقة تحضير ماسك الفراولة والكاكاو تحارب الجذور الكرة وتمنع تلف انسجة البشرة العمية لتفادي تجاعيدها المبكرة
طريقة تحضير ماسك الفراولة والكاكاو تحارب الجذور الكرة وتمنع تلف انسجة البشرة العمية لتفادي تجاعيدها المبكرة

طريقة تحضير ماسك الفراولة والكاكاو للقضاء على التجاعيد المبكرة

نصحت أخصائية البشرة مريم، بضرورة استشارة الخبراء المختصين قبل استخدام طريقة تحضير ماسك الفراولة والكاكاو، لتوظيف مكوناتها حسب نوع البشرة ومدى تجانسها مع مكونات بصفة عامة، لتفادي أي أضرار تحسسية لاحقة ومن دون سابق إنذار.

أما بالنسبة عن طريقة تحضير الفراولة والكاكاو للتخلص من التجاعيد المبكرة في فترة قصيرة بصفة عامة، فهي:

  • اخلطي 3 حبات من الفراولة الطازجة مع ملعقة كبيرة من بدور الكاكاو الداكن ، وملعقة صغيرة من العسل، وقليل من الحليب في الخلاط الكهربائي حتى التجانس.
  • نظفي بشرتك بحمام البخار لمدة 4 دقائق على الأقل.
  • وزعي طريقة تحضير ماسك الفراولة والكاكاو على بشرتك بالكامل ورقبتك، خصوصا مناطق ظهور التجاعيد المبكرة.
  • اتركي الماسك الطبيعي من الفراولة والكاكاو الداكن لمدة 15 دقيقة فقط.
  • اغسلي بشرتك بالماء البارد فقط، ومرري مكعبات الماء الثلجية.
  • كرري طريقة تحضير ماسك الفراولة والكاكاو للتخلص من التجاعيد المبكرة في فترة قصيرة 3 مرات في الأسبوع بالشكل المنتظم أو حسب إرشادات خبيرة بشرتك وليس غير ذلك.