جدول العناية بالبشرة في إجازتك الصيفية لإطلالة مشرقة

الإجازة في موسم الصيف تطول بين الأسفار المتعددة للبلدان، وبين قضاء وقت ممتع سياحي في بلد الموطن، والأهم الاستمتاع بموسم السباحة الصيفي، وكل هذه التنقلات قد تؤثر سلباً على البشرة، فتتعرض للجفاف، لحروق الشمس، للتلوث والالتهابات وغيرها من المشاكل الجلدية، لكن يمكن من خلال خطوات يومية سهلة جداً تفادي هذه المشاكل، والحفاظ على بشرة صحية، جميلة ومشرقة طيلة اجازة الصيف.

تنظيف البشرة جيدا قبل النوم

صحيح ان وقتك لا يسمح لك بنظام العناية الطويل بالبشرة في الإجازة، لكن لا بد لك من اقتطاع بعض الدقائق القليلة قبل النوم لتنظيف بشرتك بعد عودتك الى الفندق، او من المسبح. وبالتالي، احرصي جيدا على تنظيف البشرة من الملوثات والافرازات الدهنية والشوائب من خلال منظف للبشرة، وهذا ما يسمح بإعادة تجديد حيوية خلال البشرة ونضارتها، وتتفادي بذلك البثور وانسداد المسامات، والالتهابات الجلدية المحتملة. ومن الأفضل وضع كريم ترطيب بعد الانتهاء من تنظيف البشرة.

تنظيف البشرة جيدا قبل النوم

كريمات الترطيب

كريمات الترطيب من احدى المستحضرات الضرورية التي يجب ان ترافقك في الحقيبة اثناء فترة الإجازة الصيفية، سواء كانت كريمات ترطيب للوجه أو اليدين أو الجسم، وذلك بغية تفادي جفاف البشرة مع الطقس الحار على الشاطئ او اثناء الجلوس في الأماكن المغلقة مثل الطائرات.

لذلك من الضروي جدا الحرص على ترطيب الوجه واليدين والجسم في فترات النهار او الفترات الليلية لإستعادة ليونة البشرة وحمايتها من الجفاف والتشقق.

استخدام كريم حماية

تأثير أشعة الشمس تفعل فعلها على بشرتك في الإجازة الصيفية، فتسبب لك بحروق الشمس، التجاعيد المبكرة، التصبغات الداكنة والنمش، اضافة الى الإصابة بسرطان الجلد المبكر.  لذا يتوجب عليك عدم اهمال على الإطلاق خطوة تطبيق كريم الحماية من الشمس ويتمّ تكرار وضعه كل ساعتين بحال التعرّض المباشر للشمس.

استخدام كريم حماية

وينصح الأطباء بتجديد وضع واقي الشمس كل ساعتين على المناطق المكشوفة من الجسم، وليس فقط الوجه، خاصة منطقة الرقبة واليدين.

ماسكات لتهدئة البشرة بعد التعرض للشمس

قد تلاحظين بعد الوصول الى مقر اقامتك، مظهر بشرتك المتسلخ وذات الاحمرار العالي جراء اشعة الشمس، لذا قومي على الفور بإعداد ماسك سريع يعمل على تهدئة الجلد واصلاح التلف بالبشرة. قومي فقط بتطبيق ماسك الزبادي، او ماسك ماء الورد والنشاء، لفترة 10 دقائق، فهذه الخلطات تعمل على تجديد رونق بشرتك في الإجازة واستعادة مظهرها الطبيعي.

شرب الماء بكميات كافية

النصيحة الأهم التي لا تتخلي عنها طيلة الإجازة الصيفية، شرب كمية كافية من الماء التي تعتبر العنصر الأول في ترطيب الجلد من الداخل، وتمنع جفاف بشرة الوجه والجسم، كما ان الماء وسيلة ممتازة للحصول على بشرة مشرقة وحيوية.

اتبعي هذه النصائح واستمتعي بالإجازة الصيفية ببشرة مشرقة ونضرة.