كيفية تفتيح سواد الإبط بالليزر وأهم نتائجه عن تجربة

إزالة سواد الإبط بالليزر وأهم نتائجه للتخلص من تصبغات الجلد. سواد الجلد أو تصبغ الإبط هو حالة شائعة ومحرجة تعيشها بعض النساء، وخاصة ذوات البشرة الداكنة. هناك العديد من العوامل التي تساهم في وجود تصبغ تحت الإبط مثل التعرض للأشعة فوق البنفسجية أو التغيرات الهرمونية أو الحالات الطبية، لذلك فيعد الليزر تقنية فعالة للتخلص من البشرة الداكنة. فإليك كيفية تفتيح سواد الإبط بالليزر وأهم نتائجه عن تجربة.

الليزر طريقة فعالة للتخلص من سواد الإبط.
الليزر طريقة فعالة للتخلص من سواد الإبط

إزالة سواد الإبط بالليزر

إزالة الشعر بالليزر هي في الواقع عملية بسيطة جداً حيث يبعث الليزر نبضات من الطاقة الضوئية في عمق الجلد لتدمير بصيلات الشعر وتفتيح الجلد في تاك المنطقة.

هناك حد أدنى من الألم أثناء العلاج حيث تعاني بعض النساء من تهيج الجلد بعد العلاج، ومن الشائع رؤية احمرار وتورم ولكن سيختفي ذلك في غضون ساعات قليلةوللتأكد من أن إزالة سواد الإبط بالليزر فعالة، تحتاج النساء إلى جلسات علاج متعددة على سلسلة من الأسابيع حيث يمنح ذلك الجسم وقتاً للراحة ويسمح لليزر باستهداف منطقة تحت الإبط.

بعد عملية إزالة سواد الإبط بالليزر

للحصول على أفضل النتائج، هناك العديد من المراحل التي عليك القيام بها وتجنبها بعد إزالة سواد الإبط بالليزر.

بعد العلاج، من الضروري تجنب التعرض لأشعة الشمسعلى الرغم من أن منطقة الإبط لديك لا تتعرض للكثير من أشعة الشمس، ولكن تأكدي من الحد من تعرضك لأشعة الشمس قبل العلاج وأثناءه وبعده، لمدة تصل إلى ستة أسابيع. يشمل ذلك أشعة الشمس الطبيعية والاصطناعية مثل التسمير. كما لمدة تصل إلى 48 ساعة بعد العلاج، ارتدي ملابس قطنية فضفاضة وتجنبي حمامات السباحة والجاكوزي وغرف البخار وممارسة الرياضة البدنيةأيضاً، تجنبي لمس الجلد تحت ذراعيك والاستحمام بماء فاتر أو بارد، ولا تغسلي بماء شديدة الحرارة أو البرودة.