تعرفي على أنواع وشروط تقشير الجسم قبل الزفاف

من الضروري أن تلجأ كل عروس إلى تقشير جسمها قبل الزفاف من أجل التخلص من الجلد الميت على سطح البشرة ولجعلها أكثر نعومة وصحة وحيوية وتُصبح بالتالي قادرة على امتصاص المرطبات بطريقة أفضل.

هناك أنواع عدة لتقشير الجسم قبل الزفاف وبعض الشروط الضرورية التي يجب مراعاتها عند التقشير.

أنواع تقشير الجسم

كثيرة هي أنواع تقشير الجسم التي يمكن للعروس اللجوء إليها للحصول على النتيجة المرجوة قبل الزفاف وأهمها التقشير الكريستالي، التقشير الكيميائي، التقشير بالليزر، التقشير الميكانيكي للبشرة، التقشير المنزلي الطبيعي.

ولكن أكثر تلك الأنواع استخداماً لدى النساء هو التقشير الكيميائي والتقشير المنزلي وفعالية هذين النوعين كبيرة في التخلص من الجلد الميت ومنح العروس بشرة ناعمة ونضرة.

بالنسبة إلى التقشير الكيميائي فإن العروس ستجد أمامها خيارات عدة منها "التقشير الخفيف" والذي يستهدف فقط الطبقة العليا من البشرة ويحتوي عادة على أحماض الفاكهة التي ترطّب البشرة، و"التقشير المتوسط" الذي يتغلغل الى العمق أكثر ويعالج الكلف والنمش والخطوط الرفيعة ويحتوي على حمض ثلاثي كلورو اسيتيك، و"التقشير العميق" الذي يستهدف الطبقة العميقة من البشرة ويساعد البشرة على التخلص من البقع الداكنة والبثور لاحتوائه على حمض الفينول.

يمكن اللجوء الى التقشير الكيميائي للجسم.gif

ولمعرفة كيفية اختيار المقشر المناسب لبشرتك اطلبي مساعدة الصيدلي أو اختاري المقشر المناسب بناء على وصفة من طبيب الجلد. وبعد تقشير بشرتك قومي بغسلي وجهك بمياه دافئة لمنع تهيجها ثم رطّبيها.

أما عملية تقشير البشرة طبيعياً فتبقى آمنة وصحية أكثر من التقشير الكيميائي، وفعالة في إزالة الجلد الميت ومنحك بشرة نضرة. عملية تقشير البشرة طبيعياً تعتمد على الخلطات والوصفات الطبيعية منها على سبيل المثال:

وصفة الطحين والزبادي والكركم: وفيها تحتاجين إلى خلط ملعقتين من الزبادي مع مثلها من عصير الليمون وربع كوب من  من الحليب وملعقة من الكركم. افردي هذا الخليط على وجهك واتركيه ليجف ثم دلكيه بطريقة دائرية لتقشيرها وإزالة الجلد الميت. طبقي هذه الوصفة مرة أسبوعيا لتحصلي على بشرة نضرة.

وصفة الطحين والزبادي رائعة لتقشير البشرة.jpg

وصفة القهوة: تعتبر القهوة من أهم المقشرات الطبيعية وأكثرها فعالية لاحتوائها على مضادات الأكسدة الرائعة للبشرة. لتحضير هذه الوصفة قومي بخلط القهوة مع القليل من زيت الزيتون ووضعه على جسمك ثم افركيه بلطف قبل أن تغسليه.

القهوة رائعة لتقشير الجسم .jpg

وصفة الملح والسكر: هذه الوصفة تُعتبر من الوصفات سهلة التحضير والاستخدام. قومي بإضافة الملح أو السكر فقط إلى أحد الزيوت مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند واخلطيها جيداً ثم دلّكي جسمك بها بلطف قبل أن تغسليه بالماء.

وصفة الملح او السكر مع الزيوت رائعة لتقشير الجسم.jpg

تقشير البشرة بالإسفنجة أو الفرشاة أو القفاز

ومن الطرق التي تساعدك في تقشير البشرة نذكر أيضاً استخدام إسفنجة التقشير أو إلى فرشاة التقشير.

فإسفنجة التقشير تُعد من الطرق اللطيفة لتقشير بشرتك من خلال إضافة الماء الدافئ والصابون أو غسول الجسم إلى هذه الاسفنجة وفرك جسمك بها.

أما فرشاة التقشير فتساعد على إزالة طبقات خلايا الجلد الميتة من الوجه أو الجسم بفرشاة ذات شعيرات طبيعية ناعمة يتم فرك الجسم بها وتمريرها من الأسفل إلى الأعلى، وهي لا تحتاج إلى كريمات ولكن يمكن استخدامها مع غسول الجسم لمن ترغب بذلك. بعد غسل الجسم يتم ترطيبه.

وبالنسبة إلى قفاز التقشير، فيمكن أن تلجأ إليه العروس التي تجد صعوبة في الإمساك بالفرشاة أو الإسفنجة أثناء الاستحمام. يمكن غسل القفاز بغسول الجسم أو الصابون ويُعد فعالاً في تقشير الأرجل والأذرع.

يمكن استخدام الإسفنجة أو الفرشاة أو القفاز لتقشير الجسم.jpg

شروط تقشير البشرة

ينصح خبراء الجلد بعدم الإكثار من تقشير البشرة لأن ذلك يؤذيها ويجردها من الزيوت الطبيعية. كما أن الإكثار من تقشير البشرة يجعل البشرة رقيقة وحساسة أكثر. لذلك قشري بشرتك مرة أسبوعيا فقط وفي بعض الحالات يجب أن لا يتجاوز التقشير المرتين.

يُنصح أيضا بتقشير البشرة قبل النوم خصوصا اذا كانت حساسة، حتى لا تتعرض البشرة لأشعة الشمس مباشرة بعد التقشير فتسبب لها الإلتهاب.

تقشير الجسم رائع