مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يرفع الستار عن سلسلة الأفلام المذهلة في دورته الثانية

عقدت إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل الدورة الثانية من المهرجان، والذي أزاحت من خلاله الستار عن سلسلة الأفلام المذهلة المشاركة في دورة هذا العام 2022، وبالإعلان على أن "نيوم" الراعي الاستراتيجي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي لعام 2022.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يرفع الستار عن سلسلة الأفلام المذهلة في دورته الثانية

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي عن عرض فيلم What’s Love Got to Do With It الكوميدي الرومانسي العابر للثقافات، بمشاركة ممثلين رائعين، ضمن قصّة تمزج بين العاطفة والكوميديا، ليكون هو الفيلم الخاص بالعرض الافتتاحي للدورة الثانية من المهرجان.

تحتضن عروض السجّادة الحمراء الخاصة بمهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثانية لعام 2022، أفضل الأفلام العالميّة، وأهمّ أعمال العام شهرةً واستحسانًا من النقّاد، ولقد تم الإعلان عن قائمة الأفلام الـ12 التي ستشكّل هذا الحدث المُنتظر، وهذه الأفلام هي:

- فيلم "كاملة" لـ "جون اكرام ساويرس".

- فيلم "ملكات" لـ "ياسمين بنكيران".

- فيلم "شيابني هني" لـ "زياد الحسيني".

- فيلم "عمفرق طريق" لـ "لارا سابا".

- فيلم الخلاط لـ "فهد العماري".

THE BANSHEES OF INISHERIN-   لـ Martin Mcdonagh.

EMPIRE OF LIGHT-  لـ Sam Mendes .

REBEL-  لـ "عادل العربي" و"بلال فلاح".

BROKER -   لـ Hirokazu Koreeda.

DECISION TO LEAVE -   لـ Park Chan-Wook.

TRIANGLE OF SADNESS -   لـ Ruben Ostlund.

PUSS IN BOOTS: THE LAST WISH -   لـ Joel Crawford.

الأفلام السعودية في الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي

أشار المهرجان إلى أن صناعة سينما الوطن تقدم التنوّع، والحيوية والطاقة، وكل ما هو جديد.. وهو ما دفع برنامج سينما السعودية الجديدة للاستثمار في القوى الحيوية التي يتمتع بها روّاد وصانعي الأفلام لدى المملكة، وباحتضان العروض الأولى قبل وصولها إلى العالمية، وهي: (فيلم "سطار" لعبدالله العراك، وفيلم "عبد" لمنصور أسد).

كما كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي عن عرض الفيلم السعودى "طريق الوادى" فى حفل ختام المهرجان، وهو من إخراج خالد فهد ومن بطولة شيماء طيب وأسيل عمران ونايف حلف.

الصور من حساب "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي" على "تويتر".